x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

مدير عام بلدية دبي يطلق نظام HEMS المنزلي لإدارة الطاقة خلال معرض جيتكس 2011

باناسونيك تواصل مساهمتها في المجتمع من خلال طرحها حلول جديدة لتخزين الطاقة وإدارتها

نشر 2011-10-10 - 12:32 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك -  كشفت «باناسونيك الشرق الأوسط» لأول مرة النقاب عن نظام HEMS المنزلي لإدارة الطاقة لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال معرض جيتكس 2011، أكبر معارض تقنية المعلومات في المنطقة.

وقد قامت «باناسونيك»، وبكل كفاءة، بإنشاء نموذج منزلي متطور على منصتها في معرض جيتكس 2011. وستعرض عملاقة التقنيات اليابانية الاستخدام الأمثل للطاقة من خلال التشجيع على استخدام الأجهزة المخفضة لاستهلاك الطاقة واقتراح حلول جديدة تقوم بدمج تدابير لإنتاج وتخزين الطاقة وإدارتها.

وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، خلال إطلاقه لنظام إدارة الطاقة المنزلي من باناسونيك: "يفرض الواقع الحالي حتمية تطور المدن وانتقالها من شكلها الحالي لتصبح مراكز للتنمية المستدامة، الأمر الذي من شأنه دعم عجلة التنمية والنمو المحلي والعالمي".

وفي هذا السياق، قال ماساو موتوكي، مدير قسم مبيعات الأنظمة والتسويق لدى «شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "إن باناسونيك ملتزمة التزاماً تاماً بالحفاظ على البيئة. وباعتبارنا شركة عالمية رائدة في صناعة الالكترونيات، فإن من واجبنا العمل على ضمان مستقبل مستدام، وسيساعدنا نظام إدارة الطاقة المنزلي على الحد وبشكل كبير من الآثار السلبية التي نلحقها بطبيعتنا".

وأضاف موتوكي : "ونهدف من خلال هذا المفهوم الجديد إلى غرس ثقافة الترشيد في أذهان الأجيال الحالية وزيادة الوعي العام، ليكون المستهلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. إلا أن علينا التحرك الآن للحفاظ على مستقبل الأرض".

هذا ويُمكن تطبيق التقنيات الجديدة، التي تشمل أنظمة توليد الطاقة الشمسية وأنظمة استخدام بطارية التخزين المنزلية، في جميع أنحاء المدن والقرى، بما فيها المنازل ومختلف المرافق والمناطق العامة.

وبدوره قال المهندس محمد النوري مدير مركز البيئة للمدن العربية: " لكي نحافظ على الاستدامة البيئية وندعمها، يتعين على الهيئات الاقتصادية ألا تعتمد فقط على الموارد الطبيعية . وتعد شركة باناسونيك في طليعة الشركات التي تقوم بدور كبير في المنطقة في هذا الإطار، وسيعود نظام إدارة الطاقة المنزلي الذي تطلقه باناسونيك اليوم بالفائدة الكبيرة على المنطقة، لأننا في أمس الحاجة اليوم إلى وسيلة مبتكرة تساعدنا على الإدارة الأمثل لاستهلاك الطاقة وتخفيضه بأكبر قدر ممكن". والجدير ذكره أن مركز البيئة للمدن العربية، مبادرة من بلدية دبي تسعى إلى تعزيز الاستدامة البيئية في 22 مدينة عربية في المنطقة.

وسيُساعد هذا المفهوم الثوري، العائلات على مراقبة استهلاك الطاقة وإدارتها بالشكل الأمثل من خلال شاشة عرض داخلية. ويُمكن للمستخدم تحديد استهلاك الطاقة من خلال بوابة «باناسونيك» الذكية للتحكم بالطاقة SEG، التي تربط عداد الطاقة الذكي بالأجهزة المنزلية مثل مكيفات الهواء. وللاستفادة المثلى وتعزيز كفاءة وقدرة نظام الطاقة، يُمكن ربط نظام إدارة الطاقة المنزلي بالعدادات الذكية التابعة للحكومة وتقنيات الشبكة الذكية.

ويربط نظام إدارة الطاقة المنزلي HEMS من «باناسونيك» الأجهزة من خلال بوابة طاقة (وهو صندوق الكهرباء الأبيض المُعلق على الحائط). كما بإمكان المُستهلك وبكل سهولة أن يُراقب معدل استهلاك الطاقة في منزله، وفي حال كانت هنالك معدلات متفاوتة لتعرفة استهلاك الكهرباء في أوقات مختلفة من النهار، يُمكن للمستهلك جدولة الوظائف الكهربائية التي تتطلب استهلاكاً أكبر للطاقة وفقاً للتعرفة المنخفضة. كما تقوم الآن باناسونيك ببيع ألواح سانيو الشمسية، حيث يمكن للمستخدم معرفة كمية الكهرباء التي تولدها الألواح الشمسية، وتخزين تلك الطاقة في بطاريات، ومعرفة الوقت الأمثل لاستخدام الطاقة المخزنة.

ومن جهتها قالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: " يشكل أسبوع جيتكس للتقنية محل جذب وإبهار لزواره لما يضمّه من فعاليات وأحداث هامة، فضلاً عن أهمية الشركات العارضة فيه والتي تقدم أحدث الابتكارات التقنية. ويشكل إطلاق شركة باناسونيك لنظامها المنزلي الذكي لإدارة الطاقة، أحد أهم الحلول التقنية وأكثرها إثارة. ويسعدنا أن تختار باناسونيك من جديد أسبوع جيتكس للتقنية كمنصة عالمية لإطلاق أحدث ابتكاراتها".

وستقوم «باناسونيك» بالترويج لحلولها المتكاملة للطاقة في مختلف أنحاء المنطقة للمُساهمة في تخفيض استهلاك الطاقة، وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة المُنتجة محلياً. فعلى سبيل المثال، يُمكن الجمع بين الأنظمة الكهربائية الضوئية المثبتة على الأسطح وبطاريات ليثيوم-ايون لإنتاج وتخزين الطاقة. وفي حال انقطاع التيار الكهربائي، ستُستخدم البطاريات كمصدر للطاقة الاحتياطية لبعض الأجهزة كالإضاءة في المناطق المشتركة، والمصاعد ومضخات المياه.

وقد صُممت حلول الطاقة المتكاملة لتسهيل استجابة المستهلك للأحمال الكهربائية، من خلال الجمع بين العدادات  الذكية ونظام إدارة الطاقة المنزلي HEMS. وسيتم تزويد كل منزل بشاشة داخلية ليتمكن المستخدم من مراقبة معدلات استهلاك الكهرباء والماء والغاز. 

ولتحقيق أكبر انتشار لحلول الطاقة المُستهلكة من هذا النوع، ستقوم «باناسونيك» بتطوير وتقييم عملية إنتاج الطاقة وتقنيات تخزينها في ظل الظروف المناخية القاسية في المنطقة. كما سيتم تطوير وتقييم التقنيات التي تُتيح الاستجابة للأحمال الكهربائية من خلال الجمع بين استخدام العدادات الذكية ونظام إدارة الطاقة المنزلي HEMS.

ومن خلال هذه التقنيات المبتكرة، بات بإمكان المُدن والقرى إعالة نفسها بنفسها من خلال الإنتاج الذاتي للطاقة التي تُلبي احتياجاتها الأساسية. وتُسهل تقنيات «باناسونيك» للإدارة الفعالة للطاقة عملية إنتاج الطاقة والحد من استهلاكها  وتخزينها ضمن العوامل الخارجية الأربعة، وهي الرياح والحرارة والضوء والماء، ما يُتيح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية في كافة أنحاء المنزل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة «باناسونيك» تهدف إلى أن تُصبح الشركة الأولى بين الشركات العالمية المتخصِّصة في صناعة الإلكترونيات التي تُحافظ على البيئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار التزام المجموعة العملاقة قيادة الجهود العالمية للابتكار في مضمار مفاهيم السلامة والاستدامة البيئية بحلول العام 2018، الذي يُصادف مع مرور مائة عام على تأسيس الشركة.

ولتحقيق هذه الهدف، ستصبّ «باناسونيك» جهودها نحو الابتكارات البيئية لحياة أفضل التي تسمح بتحقيق نمط حياة يحترم البيئة، والابتكارات البيئية لأعمال أفضل التي تُقلل من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن نشاطات الأعمال وتروج أنماط عمل صديقة للبيئة لصالح المجتمع ككل. وستجمع «باناسونيك» بين جهود الاستدامة البيئية وجهود تعزيز نمو أعمالها حول العالم.

 

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

في ظل الطلب المتزايد على خدمات التمريض وإدارة المستشفيات، تتوقع «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تستعرض شركة “باناسونيك” خلال مشاركتها في “أسبوع جيتيكس للتقنية” هذا العام مجموعتها من أجهزة الحاسوب


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بانسونيك عن منتج مثير للأهتمام وهو DMC-CM1 وهي عبارة عن كاميرا بداخلها هاتف محمول تحمل مستشعر ضخم بدقة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة "باناسونيك" عن عزمها تسليط الضوء على الحلول المستقبلية الذكية لتقنية الأعمال في معرض "جيتكس" للعام 2014 الحالي، وستعرض مجموعتها من حلول المعيشة المستدامة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay