اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات والمجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية يطلقان حملة تثقيفية ضمن فعاليات جيتكس 2011

نشر 2011-10-10 - 03:04 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ممثّلة بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT )، مع المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية (EC-Council )، الذي يتم تمثيله بصورة حصرية من قبل "كومجارد"، فقد قام الجانبان بإطلاق حملة وطنية تهدف إلى توعية الطلاب حول أمن الانترنت والمخاطر الناتجة عن استخدام الإنترنت بشكل خاطئ، وقام فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بالمصادقة على المبادرة العالمية لـ"أولمبياد الأمن الإلكتروني".

ويعتبر  "الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني" حدثاً يقام سنوياً وتتنافس فيه فرق عديدة في منافسات إقليمية متعلقة بالأمن الإلكتروني ويقام في عدة قارات حول العالم حيث يتوج في النهاية الفريق الفائز بطلاً للعالم. وسيستضيف "الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني" في الشرق الأوسط أمهر قراصنة الإنترنت "الأخيار" من المنطقة، حيث سيمثل الفريقان الفائزان المنطقة في النهائيات على مستوى العالم التي ستجري في عام 2012. وتشكل هذه المبادرة غير الربحية منصة يتم من خلالها تبادل للمعلومات والخبرات لدعم قطاع أمن المعلومات في المنطقة.

وفي كلمته الافتتاحية في المؤتمر الصحافي قال سعادة ماجد المسمار، نائب المدير العام للهيئة: "انطلاقنا من إيماننا بأهمية توفير بيئة إلكترونية آمنة لمستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، يسرنا أن نرعى ونقدم الدعم للأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني في الشرق الاوسط والذي يقام في إطار أسبوع جيتكس للتقنية، ونحن مؤمنون بأن مثل هذه المناسبات تساعدنا على اكتشاف المواهب والأفكار الجديدة في قطاع الأمن الإلكتروني، كما تساهم في زيادة الوعي العالمي حول هذه القضايا وتعزز من الصداقات والشراكات في مجال تكنولوجيا المعلومات بين أمم الأرض".

وأضاف سعادة نائب المدير العام: "يسرنا أن نتوصل إلى هذا الاتفاق مع المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية، الذي كان خير شريك لنا منذ أن انطلقت حملتنا الوطنية العام الماضي، ونحن على يقين بأن هذه الاتفاقية سيعزز ويدعم شراكتنا بما يعود بالخير والمنفعة على قطاع تكنولوجيا الاتصالات نظراً لأنه يساهم في تسليط الضوء على المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المستخدمون عبر الهجمات، والآليات الممكنة للوقاية والدفاع عن الأنظمة الإلكترونية. ويكمن هدفنا النهائي في خلق فضاء إلكتروني آمن للمستخدمين وهو الأمر الذي يندرج في صلب الأهداف الاستراتيجية للهيئة، وهو ما نسعى إلى تحقيقه للمستخدمين في دولة الإمارات".  

وسيعمل هذا الاتفاق كنقطة تحول بارزة في هذه الشراكة بين الهيئة والمجلس الاستشاري بهدف تحقيق نتائج تؤدي إلى مواصلة هاتين الهيئتين عملهما لدعم مجتمع دولة الإمارات بمبادرات مماثلة موجهة نحو حماية المجتمع. ويعد هدف تطوير المجتمع ورفع سوية مجتمع الاتصالات والمعلومات حافزاً مهماً في مبادرات الهيئة في هذا السياق.

وأجاب كل من سعادة ماجدالمسمار نائب المدير العام للهيئة وسعادة جاي بافيسي رئيس المجلس العالمي عن عدد من الأسئلة والمتعلقة بدور مثل هذه الفعاليات في بنا القدرات ونشر الوعي والتثقيف حول أمن المعلومات، ودور كل منها كذلك في تحقيق الأمن العالمي عبر تعزيزها للصداقة والعلاقات الوثيقة بين المهنيين والمختصين في قطاع الاتصالات والمعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT ) يهدف إلى دعم البنية التحتية للاتصالات ونظم المعلومات والمحافظة عليها من تهديدات الجرائم الأمنية على الانترنت، وبناء ثقافة آمنة ومحمية من جرائم تقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يسعى الفريق إلى تعزيز قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمساهمة في سن قوانين جديدة، كما يحرص على تعزيز الوعي في مجال أمن المعلومات في دولة الإمارات، إلى جانب بناء خبرات وطنية في مجال أمن المعلومات وإدارة الطوارئ وتحري الأدلة في الحاسبات 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay