x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اختتام المرحلة الثانية من برنامج "هواوي" التدريبي المهني لطلاب الجامعات في البحرين

نشر 2017-12-18 - 10:17 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - تستعد شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، لاختتام المرحلة الثانية من برنامجها التدريبي المخصص لطلاب الجامعات في البحرين خلال شهر ديسمبر الحالي، وذلك بعد أن خضعت مجموعتان من الطلاب على مدار 12 أسبوعاً لتدريبات متميزة تستهدف تطوير مهاراتهم وتنمية آفاق إبداعاتهم في تقنية المعلومات والاتصالات وعدد من المجالات المهنية الأخرى ذات الصلة. ويُعتبر هذا البرنامج التدريبي جزءاً من الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة لدعم جهود المملكة في مسار تنفيذ أهدافها المُدرجة ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

من جانبه، قال فينغ نان بول، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" البحرين،: "يسرنا أن نواصل تنفيذ برنامج ‘هواوي’ للتدريب الذي يعكس دورنا الفاعل كأحد أعضاء المجتمع المحلي وذلك من خلال تنمية مواهب الطلاب الجامعيين في البحرين وتزوديهم بالتدريب المهني والعملي الذي يمكّنهم من لعب دور فاعلٍ في عملية التحوّل الرقمي في المملكة". وكونها مقدمة حلول عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات تؤمن في شركة "هواوي" بالدور المحوري الذي تلعبه الكوادر البشرية في هذا الإطار، وبأهمية العمل على إعداد جيل الشباب الواعد وتزويده بالتدريبات والمهارات اللازمة التي ترتقي لمستوى التطورات التكنولوجية المتسارعة وتتيح له فرصة قيادة مستقبل البلاد.

وكان طلاب جامعة البحرين وجامعة بوليتكنيك البحرين والجامعة الأهلية قد شاركوا في المرحلة الثانية من برنامج "هواوي" للتدريب 2017. وخضع الطلاب لتدريبات مهنية عملية تحت إشراف خبراء "هواوي" وشاركوا في مجالات متنوعة مثل التسويق والمشتريات وأعمال اللوجستيك وغيرها من المجالات القائمة على تقنية المعلومات والاتصالات بما فيها الخدمات المُدارة وتطبيقات الشبكة وتقنية المعلومات. كما كُلّف الطلاب المشاركون أيضاً بالعديد من المهام التي تنمّي مهارات التفكير المنطقي وروح المبادرة المستقلة ومهارات البحث المتقدم والتحليل وتطوير التطبيقات وغيرها. وأتاحت البيئة التدريبية للطلاب فرصة تنمية مهاراتهم العملية التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم وتتماشى واقعياً مع تلبية متطلبات السوق المحلي. ويُشار إلى أن برنامج "هواوي" للتدريب يستهدف بالدرجة الأولى تقليص الفجوة بين ما يتم تعلمه في فترة الدراسة وبين المهارات العملية المطلوبة في سوق العمل.

وفي معرض تعليقه على اختتام المرحلة الثانية من برنامج التدريب قال  الدكتور مازن محمد علي، رئيس قسم أنظمة المعلومات في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين: "يقدم برنامج ‘هواوي’ للتدريب إلى طلابنا فرصة استثنائية تحفزهم على اكتساب المعرفة العميقة في مجال الحلول التقنية المتطورة والمطلوبة في عدد من القطاعات والصناعات. ويتيح هذا البرنامج للطلاب فرصة خوض تجربة عملية في مجال تخصصهم ويساعدهم على تطوير مهاراتٍ مثل العمل الجماعي واكتساب مهارات التواصل الشفهي والكتابي وحل المشكلات بالإضافة إلى مهارات التفكير الناقد. ولا يسعنا سوى أن نتوجه بالشكر لشركة ‘هواوي’ لما بذلته من جهود لزيادة عدد برامج التدريب بهدف منح الفرص لعدد أكبر من طلاب الجامعات في البحرين، الأمر الذي سيساهم في زيادة عدد الخريجين الجاهزين لدخول سوق العمل ويردم الفجوة بين المعلومات النظرية والجانب العملي في هذا القطاع".

وأشاد الطلاب المشاركون في الدفعة الثانية من برنامج "هواوي" للتدريب 2017 بأهمية هذه التجربة القيّمة، وهذا ما عبرت عنه دينا الصوير، طالبة في قسم إدارة الأعمال اللوجستية العالمية في جامعة بوليتكنيك البحرين، بقولها: " لقد أتاح لي هذا البرنامج التدريبي فرصة تعلّم آلية تنفيذ المشاريع التقنية على أرض الواقع والتعرّف على التحديات التي تواجه إدارة هذا النوع من المشاريع. وبدوري أوصي جميع الطلاب الراغبين في العمل بجد وتعلم مهارات جديدة بالمشاركة في هذا البرنامج لما يوفره لهم من فرص استثنائية للتعرّف على التحديات الفعلية التي تواجههم في بيئة العمل".





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أصبحت قدرات المراقبة والتعقّب في تطبيقات الأجهزة المحمولة مصدر قلق للمستخدمين، إذ يشعر العديد منهم بالقلق


تقارير ومتابعات

لاحظ باحثون في شركة كاسبرسكي لاب، خلال الربع الثاني من العام 2018، نشاطاً واضحاً في مشهد العمليات المتعلقة


تقارير ومتابعات

الشرق الأوسط، 12 يوليو 2018: بات بإمكان مستخدمي تطبيق Snapchat استكشاف آلاف العدسات التي تم إنشاؤها بواسطة مطوريين

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيمانتك، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني ورمزها في بورصة ناسداك SYMC، اليوم، عن إطلاق VPNFilter Check، الأداة الرقمية المجانية التي جرى تصميمها بهدف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay