x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هواوي تختتم المسابقة الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 بفوز فرق من الشرق الأوسط

نشر 2017-12-31 - 02:41 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - حصل 13 فريقاً من طلاب الجامعات التقنية بمنطقة الشرق الأوسط على جوائز في مسابقة هواوي لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات التي نظمت نهائياتها في المقر الرئيسي لشركة هواوي بمدينة شنزن الصينية. وكان الفائزون في هذه المسابقة قد تأهلوا للمرحلة النهائية بعد اجتياز جولات التأهيل المحلية الحاسمة وبمشاركة 10 دول في الشرق الأوسط.

واطلقت "هواوي" مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 بالتعاون مع 14 وزارة حكومية، وقد حققت المسابقة نجاحاً منقطع النظير في تنمية أبرز المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ووفرت فرصة لقاء أكثر من 10,285 طالباً من 121 مؤسسة تعليمية في العالم. كما أتاحت المسابقة الفرصة للفرق المشاركة السفر في رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مقر الشركة في الصين للاطلاع على تجربة "هواوي" الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات.

وفاز بالمركز الأول فريق طلبة من لبنان، وحل بالمركز الثاني فريقان من الباكستان. وفازت بالمركز الثالث الفرق المشاركة من الأردن والبحرين وسلطنة عُمان. وحصلت الفرق السبعة الأخرى على جائزة التميز، وفاز ستة أكاديميين بجائزة المشرف المتميز، وخمس مؤسسات تعليمية بجائزة الأكاديمية المتميزة.

وتأهلت الفرق بعد ان خاضوا جولات تنافسية عديدة على المستوى المحلي، وشاركوا أيضاً في ورشات العمل التقنية بإشراف خبراء متخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أرجاء العالم. كما حضر المتأهلون إلى الجولة النهائية جلسات النقاش رفيعة المستوى بين كبار الشخصيات الموفدة من ثمانية دول من الشرق الاوسط إلى الصين.

وفي معرض تعليقه على المسابقة، صرّح تشارلز يانغ، رئيس "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: "يعتبر توفير نخبة من أهم المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات شرطاً رئيسياً لنجاح المساعي الحكومية الهادفة إلى التحوّل نحو الاقتصاديات القائمة على المعرفة. وبذلنا في "هواوي" قصارى جهودنا لنشجع على نشر المعرفة بصفتنا شركة رائدة عالمياً في مجال الابتكار. كما التزمنا أيضاً بمساعدة حكومات المنطقة في تحقيق أهداف رؤاها الوطنية. ونحن فخورون اليوم بما حققته مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات من نتائج ناجحة على مدار الأشهر الخمسة الماضية. فقد أظهرت هذه المسابقة أن المواهب الواعدة الموجودة في هذه المنطقة تمتلك كافة المؤهلات التي تمكنها من التحوّل إلى خبراء متخصصين على مستوى العالم. وها نحن اليوم نؤكد مجدداً التزامنا بالعمل جنباً إلى جنب مع الطلاب في المنطقة لتجهيزهم لقيادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات".

وحضر حفل توزيع جوائز المسابقة كبار الشخصيات الموفدة من الدول المشاركة وممثلين الهيئات الحكومية، وحضر الحفل السيد دينغ ليانبو مدير مركز التبادلات الصينية-الخارجية بين الشعبين في وزارة التعليم الصينية والبروفيسور شاو جيانهوا نائب مدير المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار في اليونسكو، والسيدة تشن ليفانغ، نائب الرئيس الأول لشركة هواوي تكنولوجيز، والسيد سيمون لاسي، نائب رئيس إدارة الشؤون الحكومية العالمية في هواوي، وتشارلز يانغ رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت "سيمانتك" الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (SYMC)،


تقارير ومتابعات

تم اختيار شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) من قبل مجموعة فولفو للسيارات (سيارات فولفو) لتوفير منصة سحابة


تقارير ومتابعات

سافر لفيف من أهم كبار الشخصيات وسفراء دول الشرق الأوسط لدى الصين، إلى جانب عدد من ممثلي حكومات المنطقة في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


وفقاً لتقريرين جديدين أطلقتهما اليوم رابطة "جي إس إم إيه" خلال سلسلة مؤتمرات "موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، من المرتقب أن تصبح دول مجلس التعاون لدول








    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay