اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كاسبرسكي لاب: نصف سكان دولة الإمارات لا يحمون هواتفهم بكلمات مرور

نشر 2018-07-01 - 09:11 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


كاسبرسكي لاب: نصف سكان دولة الإمارات لا يحمون هواتفهم بكلمات مرور

موبايلك - قد يجد النشّالون في سرقة هاتف محمول أكثر مما كانوا يأملون بالحصول عليه، في ظلّ عدم حرصٍ من نصف سكان دولة الإمارات (47%) على حماية أجهزتهم المحمولة، ولجوء 25% منهم فقط إلى استخدام حلول الحماية من السرقة، وقد أثارت شركة كاسبرسكي لاب هذه المخاوف بعدما وجدت أن الأشخاص يتركون أجهزتهم بما فيها من مقادير كبيرة ومتزايدة من البيانات الثمينة، في متناول أي شخص.

ويعتمد الكثير من الناس اليوم على أجهزتهم المحمولة للوصول إلى الإنترنت وممارسة أنشطة مختلفة عليها، لذلك فقد يصبح فقدان هاتف محمول أو جهاز لوحي ما أكثر ضرراً وإزعاجاً من أي وقت مضى؛ فعلى سبيل المثال، يقول 75% من الأفراد الذين شملهم استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب حديثاً في دولة الإمارات إنهم يستخدمون الإنترنت بانتظام على هاتف ذكي، فيما يستخدم 36% منهم، حالياً، جهاز حاسوب لوحي بانتظام للاتصال بالإنترنت.

وعلى هذا النحو، يتم تخزين أنواع عديدة من البيانات الثمينة على هذه الأجهزة، وتبادلها مع الآخرين من خلالها. وقد أظهر الدراسة الاستطلاعية أن أكثر من ثلث الأفراد (41%)، على سبيل المثال، يستخدمون هواتفهم الذكية في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي تتيح إمكانية الوصول إلى المعلومات المالية القيمة. وعلاوة على ذلك، يستخدم 65% من الأشخاص هواتفهم الذكية بانتظام للوصول إلى حسابات بريدهم الإلكتروني، فيما يقول 66% منهم إنهم يستخدمونها في أنشطة التواصل الاجتماعي، وكلا هذين الاستخدامين ينطويان على كميات هائلة من البيانات الحساسة.

ولكن وجود الكثير من البيانات الثمينة على الأجهزة المحمولة لا يجعل الأشخاص، بالضرورة، حذِرين وآمنين؛ إذ إن 53% من المستخدمين فقط يحرصون على حماية أجهزتهم المحمولة، فيما لا يقوم بتشفير الملفات والمجلدات لتجنب الوصول غير المصرح به إليها سوى 14% من المستخدمين. لذلك، فوقوع هذه الأجهزة في الأيدي الخاطئة يجعل جميع هذه البيانات، من الحسابات الشخصية إلى الصور والرسائل وحتى التفاصيل المالية، متاحة لإساءة الاستخدام من قبل آخرين.

ويمكن كذلك أن يؤدي فقدان الأجهزة، حتى تلك المحمية بكلمات مرور، إلى عواقب خطرة، فعلى سبيل المثال، يقوم أقل من نصف الأفراد (46%) بإجراء نسْخ احتياطي لبياناتهم، فيما يستخدم 47% منهم فقط مزايا الحماية من السرقة على أجهزتهم المحمولة، ما يعني عجز أصحاب هذه الأجهزة، على الأرجح، عن الوصول إلى معلوماتهم وحساباتهم الشخصية نتيجة لذلك.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي لاب، إن المستخدمين يرتبطون ارتباطاً وثيقاً بأجهزتهم المتصلة نظراً لأنها تتيح لهم الوصول إلى المعلومات من أي مكان وفي أي وقت، معتبراً أنها تتمتع بقيمة عالية تجعل المجرمين يرغبون في الحصول عليها، وأن ما يشجّعهم أكثر على ذلك هو كون نصف الهواتف غير محمية بكلمات مرور، وأضاف: "ثمّة أشياء بسيطة يمكن للجميع فعلها لتأمين أجهزتهم وبياناتهم، ويمكن للمستخدمين حماية معلوماتهم الشخصية وصورهم وحساباتهم عبر الإنترنت من سوء الاستخدام أو الفقدان عبر اللجوء إلى حماية الأجهزة المحمول بكلمات مرور، واستخدام حلول أمنية متخصصة تشمل الحماية من السرقة".

ومن الجدير بالذكر أنه تمّ تصميم الحلّ البرمجي Kaspersky Internet Security for Android لمساعدة الأفراد على حماية أجهزتهم المحمولة. وهو يحث المستخدمين على حماية أجهزتهم بكلمات مرور، وتأمينها بنجاح ضد التهديدات الكامنة في الإنترنت أو عند عدم الاتصال، سواء كانت سرقة الجهاز نفسه أو استخدام برمجيات خبيثة أو تجسسية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay