x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

من المتوقع أن يبلغ عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس 1.5 مليار اشتراك عام 2024- بحسب تقرير اريكسون موبيليتي

نشر 2018-11-27 - 10:59 بتوقيت جرينتش



موبايلك - من المتوقع أن تغطي تقنية الجيل الخامس أكثر من 40٪ من سكان العالم مع 1.5 مليار اشتراك بالنطاق العريض المتنقل المحسّن بحلول نهاية عام 2024، بحيث يكون الجيل الخامس الأسرع على صعيد الاتصالات المتنقلة ليتم طرحه على نطاق عالمي، وذلك وفقاً لتقرير موبيليتي الأحدث من إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) 

وتشمل العوامل الرئيسية وراء إنتشار الجيل الخامس زيادة سعة الشبكة، والتكلفة الأقل لكل جيجابايت ومتطلبات حالة الاستخدام الجديدة.

ومن المتوقع أن تكون أمريكا الشمالية وشمال شرق آسيا في المراكز الريادية في استخدام تقنية الجيل الخامس. ومن المتوقع أن تشكِّل اشتراكات الجيل الخامس في أمريكا الشمالية 55% من اشتراكات الهاتف المتنقل بحلول نهاية عام 2024. اما في شمال شرق آسيا، فإن الرقم المتوقع يزيد على 43%.

ومن المتوقع أن يبلغ معدل نمو تقنية الجيل الخامس في أوروبا الغربية نحو 30% من اشتراكات الهاتف المحمول في القارة بحلول نهاية عام 2024.

ويساهم استيعاب تقنيات NB-IoT و Cat-M1 في زيادة الاتصالات عبر شبكات إنترنت الأشياء الخليوية في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تبلغ نسبة الاشتراكات بشبكات إنترنت الأشياء 4،1 مليار اشتراك في العام 2024 ، فيما يُتوقع أن يبلغ حجم الاشتراكات في منطقة شمال شرق آسيا 2.7 مليار - وهو رقم يعكس طموح وحجم سوق إنترنت الأشياء في هذه المنطقة.

وتؤدي المتطلبات المتنوعة والمتطورة عبر مجموعة كبيرة من حالات الاستخدام إلى حث مزودي الخدمات على نشر تقنيات NB-IoT و Cat-M1 في أسواقهم.

نمو حركة البيانات المتنقلة بنسبة 79% بين الربع الثالث لعام 2017 والربع الثالث لعام 2018 - الصين كمحرك الرئيسي

ازدادت حركة مرور البيانات المتنقلة في الربع الثالث من عام 2018 بنسبة تقترب من 79٪ على أساس سنوي ، وهو أعلى معدل منذ عام 2013. وقد أدت زيادة حركة مرور البيانات لكل هاتف ذكي في شمال شرق آسيا - خاصة في الصين - إلى ارتفاع الرقم العالمي بشكل ملحوظ. مع نمو حركة المرور في الهواتف الذكية بحوالي 140 % بين نهاية عام 2017 ونهاية عام 2018 ، فإن المنطقة تمتلك ثاني أعلى حركة بيانات لكل هاتف ذكي بمعدل 7.3 غيغا بايت في الشهر، ما يمكن مقارنته ببث فيديو عالي الدقة لمدة 10 ساعات في الشهر.

لا تزال أمريكا الشمالية تتمتع بأعلى معدل لحركة البيانات لكل هاتف ذكي ، بحيث تصل إلى 8.6 غيغابايت في الشهر بنهاية هذا العام - والذي يمكن مقارنته ببث الفيديو عالي الدقة لأكثر من 12 ساعة شهريًا.

من المتوقع أن يزداد إجمالي حركة بيانات الهاتف المتنقل بمقدار خمسة أضعاف بين عامي 2018 و 2024، كما يتوقع أن تقوم شبكات الجيل الخامس بنقل 25٪ من حركة الاتصالات المتنقلة بنهاية هذه الفترة.

وتعليقاً على ذلك قال فريدريك جيجلدنغ ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشبكات التجارية: "مع دخول تقنية الجيل الخامس إلى السوق، من المتوقع أن تكون تغطيته أوسع وقدرته الاستيعابية للاشتراكات أسرع من الأجيال السابقة. في الوقت نفسه، تواصل تقنية إنترنت الأشياء الخلوية نموها بقوة، وبالتالي فإن ما نشهده يشكل بداية التغييرات الأساسية التي لن تؤثر على سوق المستهلك فقط بل على العديد من القطاعات".

كما يحتوي تقرير موبيليتي على مقالات حول الوصول اللاسلكي الثابت وكيفية تنفيذه على أرض الواقع وتحويل تدفق الفيديو من ميجابايت إلى جيجابايت وتطوير سوق التصنيع اللاسلكية الذكية.

انضم إلى جلسة الفيسبوك المباشرة في الساعة 15.00 بتوقيت وسط أوروبا اليوم.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أطلقت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) اليوم الإصدار الثامن من تقرير توجهات المستهلكين، "أبرز 10 توجهات


تقارير ومتابعات

أدرج المنتدى الاقتصادي العالمي مؤخراً الأمن الإلكتروني كخامس أكبر مخاطرة عالمية تحدق بإجراء الأعمال، فيما


تقارير ومتابعات

يعمل خبراء شركة كاسبرسكي لاب على مدار الساعة لتحديد التهديدات الإلكترونية حول العالم وتحليلها والتنبؤ بها،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت "سيمانتك" الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (SYMC)، اليوم، عن إطلاق نظام ICSP، أول أداة متكاملة مع الشبكات قائمة








    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay