اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


المزايا الجديدة والمبتكرة لتطبيق Webex من سيسكو تعالج تحديات العمل الهجين للمؤسسات من مختلف الأحجام

نشر 2021-11-02 - 12:16 بتوقيت جرينتش


  • المزايا الجديدة والمبتكرة لتطبيق Webex من سيسكو تعالج تحديات العمل الهجين للمؤسسات من مختلف الأحجام

موبايلك - أعلنت سيسكو خلال فعالية WebexOne 2021 عن إضافة ميزات جديدة ومبتكرة إلى منظومة Webex، الحل المتكامل للعمل الهجين الأول من نوعه والأكثر شموليةً في القطاع.

وتساعد إمكانات المراسلة والاجتماعات الجديدة لمحفظة حلول Webex العملاء على تمكين المشاركة المتكافئة من كل مكان. وبالمثل، تعمل أجهزة التعاون الجديدة على تعزيز التعاون الفاعل، بينما تُمكّن محفظة Webex Events الجديدة الفعاليات الهجينة على نطاق واسع. كما تضمن إمكانية التشغيل التوافقي لمنصة Webex مع منصات زوم ومايكروسوفت وجوجل لاجتماعات الفيديو التعاون السلس بين جميع الأجهزة والمنصات المفضلة للعملاء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمتاز التكنولوجيا بقدرات عديدة، ولعلّ أهمها القدرة على تعزيز التواصل بين الناس وتوفير فرص متكافئة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وتمثل ابتكارات محفظة Webex الجديدة خطوةً مهمةً للأمام في سبيل مساعدة عملائنا على إطلاق إمكانات القوى العاملة الهجينة لديهم، وتمكينهم من إيجاد طرق جديدة للتعاون وخوض تجربة شاملة".

وأضافت سيسكو أكثر من 1,000 ابتكار إلى محفظة Webex خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بالإضافة إلى التطورات الخاصة بالقوى العاملة الهجينة وأماكن العمل والفعاليات وفرق تكنولوجيا المعلومات.

توفير بيئة عمل هجينة وداعمة تركز على الشمولية والرفاهية 

•ذكاء صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يحول دون تشتيت الانتباه: تعمل ميزة تحسين جميع الأصوات (optimize for all voices) من Webex على موازنة الأصوات بما يضمن سماع جميع المشاركين بغض النظر عن المسافة التي تفصلهم عن أجهزة الاتصال التي يستخدمونها. بينما تفيد ميزة انتقائية مكبر الصوت (Speaker selectivity) في تمييز الكلام المستهدف عن الضوضاء المحيطة لإزالة الأصوات المشتتة للانتباه.

•تجنب استنزاف الطاقة وتعزيز مشاركة الفريق: تساعد ميزات الرؤى التعاونية (Collaboration Insights) الجديدة من Webex الفِرق على الحد من أعباء الأعمال المشتركة وتعزيز الرفاهية الشخصية. وتُحدد شبكة التواصل (Connections) أفضل 10 مستخدمين على مستوى جودة التعاون مع تقرير أسبوعي حول المواقع والمناصب الجديدة للزملاء وغيرها الكثير. كما تمنح ميزتي الرفاهية (Well-being) والترابط (Cohesion) في خاصية الأفكار الشخصية (Personal Insights) الفِرق فكرة حول أنماط وقت العمل وتقييمات المشاعر وأهداف وقت التركيز الخاصة بالأعضاء. فعلى سبيل المثال، يمكن للمدير ملاحظة ارتفاع مؤشر عدد أعضاء الفريق الذين يعملون في وقت متأخر ولديهم تقييمات منخفضة، وإيجاد طريقة للحد من هذا الارتفاع بصورة استباقية.

•خفض مستويات التوتر ومنع الإجهاد أثناء الاجتماع: يمكن لعملاء منصة Webex حالياً الوصول إلى ميزة Thrive Reset التي تستند إلى دراسة تُظهر أن التخلص من إجهاد العمل يحتاج لاستراحةٍ تتراوح بين 60 إلى 90 ثانية، حيث يستطيع مستخدمو Webex تنزيل نماذج أولية محملة مسبقاً لمجموعة من الموضوعات أو تحميل صور شخصية لمساعدتهم على التنفس العميق والتفكير بالأشياء التي تُسعدهم وإعادة النظر بالمشاكل، أو ببساطة الوقوف والتمدد.

•الاتصال غير المتزامن لتقليل الاجتماعات: يتحدث 48% فقط من المشاركين في الاجتماعات (المصدر: مؤشر سيسكو للعمل الهجين). ونظراً لتواجد العمال في مناطق زمنية مختلفة ومحاولتهم الموازنة بين الاجتماعات العديدة، توفر وسائل الاتصال غير المتزامن مثل أداة Vidcast القدرة على التسجيل والمشاهدة والتعليق والتفاعل بما يتلاءم مع أوقات عملهم. وتتوفر النسخة التجريبية من Vidcast للمستخدمين حالياً من خلال الرابط vidcast.io، ومن المتوقع إضافتها إلى تطبيق Webex في ربيع عام 2022.

ضمان حضور متكافئ للاجتماع بغض النظر عن موقعه

•ذكاء الكاميرا المحسّن: توفر إمكانات ميزة التركيز على الأشخاص (People Focus) الجديدة والخاصة بالكاميرا، والتي ستتاح في ديسمبر، وضوحاً أفضل وتجربةً بصريةً محسّنةً لإيماءات الوجه ولغة الجسد الخاصة بالمشاركين. ومن المتوقع أن تؤدي تحديثات الذكاء لكاميرا جهاز Webex في أوائل عام 2022 إلى تحسين رؤية الأشخاص في غرف الاجتماعات، بما في ذلك إظهار المشاركين في غرفة الاجتماعات ضمن إطارات فردية على الشاشة، وبغض النظر عن خدمة الاجتماعات.

•إضفاء الطابع الشخصي على مكان العمل من خلال الأجهزة الملونة: يمكّن جهاز Webex Desk Mini الجديد الموظفين من إنشاء مساحة عمل بسهولة وفي أي مكان. ويتميز الجهاز بشاشة تفاعلية بحجم 15.6 بوصة ودقة 1080 بكسل، وكاميرا عالية الوضوح بدقة 64 درجة، ومكبر صوت كامل النطاق ومجموعة لواقط صوتية لإزالة الضوضاء المحيطية. وتقدم سيسكو للمرة الأولى خيارات ألوان متعددة (إصدارات محدودة بألوان فيرست لايت، كربون بلاك، أو وودلاند غرين، نورديك بلو، وديزرت ساند) لجهازي Webex Desk Mini وWebex Desk بحجم 24 بوصة. ومن المتوقع أن يتوفر الجهازان بألوان مخصصة حسب الطلب في أوائل عام 2022 بأسعار تبدأ من* 995 دولار أمريكي و1,249 دولار أمريكي على التوالي. 

•تعزيز التعاون الإبداعي باستخدام لوحة المعلومات الرقمية: تتيح ميزة Webex Whiteboarding للمستخدمين إنشاء ألواح معلومات وإيجادها وتحريرها ومشاركتها مع جميع المستخدمين، بمن فيهم الأشخاص الذين لا ينتمون لنفس المؤسسة، باستخدام أي جهاز محمول أو جهاز لوحي أو حاسوب أو أي جهاز Webex يعمل باللمس، بما في ذلك جهاز Webex Board Pro الجديد الذي يتميز بخدمة مؤتمرات الفيديو المدمجة، وكاميرات مزدوجة بدقة 4K، وصوتيات موجهة، وقلمي كتابة، واختيار شاشة استجابة مقاس 55 أو 75 بوصة. وسيكون الجهاز متاحاً للطلب في نوفمبر 2021 بسعر يبدأ من* 8.995 دولار أمريكي (55 بوصة) و14.995 دولار أمريكي (75 بوصة).

إدارة الفعاليات الهجينة لمختلف أنواع المشاركين 

•الفعاليات الهجينة القابلة للتطوير: تكشف سيسكو عقب الاستحواذ على سيسيو لابز و سليدو، عن محفظة Webex Events الموسعة لمساعدة المؤسسات على إقامة الفعاليات الهجينة من جميع الأنواع والأحجام، بدءاً من الندوات الإلكترونية ووصولاً إلى الفعاليات والمؤتمرات متعددة الجلسات. وتتوفر حالياً إمكانات إدارة الفعاليات الهجينة، بما في ذلك توفير البطاقات التعريفية وطباعة التذاكر ووسائل التواصل والحصول على العوائد المالية. ويمكن للعملاء استضافة حوالي 10 آلاف شخص في وضع الندوات و100 ألف في وضع الندوة الافتراضية من خلال خدمة Webex Webinars. ويؤدي دمج تقنية سليدو للاستطلاعات والاختبارات والمقابلات في Webex Events إلى زيادة تفاعل الحضور ومشاركتهم. 

•الترجمة الفورية للمشاركين من مختلف أنحاء العالم: تمتاز محفظة Webex Events بقدرتها على استضافة الاجتماعات أو الفعاليات متعددة اللغات بفضل وجود عدد كبير من قنوات اللغات مع العديد من المترجمين الفوريين. ويمكن للمشاركين اختيار لغتهم المفضلة بمجرد انضمامهم إلى المنصة.

آلية عمل مرنة وآمنة للتعاون من أي مكان

•تواصل سلس من خلال جميع الأجهزة والمنصات: تدعم أجهزة Webex إمكانية التشغيل التوافقي مع منصات زوم ومايكروسوفت وجوجل. 

•الحفاظ على استمرارية الأعمال مع تطبيقات مدمجة: سيتم تزويد تطبيق Webex بأكثر من 60 حلّ تكاملي مع الشركاء للتقليل من انتقال المستخدمين بين عدة تطبيقات أثناء الاجتماع أو المراسلة عن طريق منصة Webex، بما فيها حلول Smartsheet وHacker Rank وThrive Reset وMiro وMural وغيرها من الحلول المتوافرة مباشرةً في منصة Webex حالياً. وستتم إضافة مجموعة أخرى من هذه الحلول خلال الأشهر المقبلة.

•رؤية واضحة حول التجربة التعاونية: تساعد حلول Meraki Insight وThousandEyes من سيسكو فرق تكنولوجيا المعلومات على حماية التجربة التعاونية على تطبيق Webex بشكل استباقي، حيث يتيح Meraki Insight لفرق تكنولوجيا المعلومات الاستفادة من عملية تحليل السبب الجوهري المدعوم بالذكاء الاصطناعي للمساعدة على تحديد مكان المشكلة. وتحظى فرق تكنولوجيا المعلومات من خلال إمكانية مراقبة التجربة الرقمية باستخدام وكلاء ThousandEyes Webex الجدد، برؤية واضحة وغير مسبوقة لتحديد مشكلات الأداء وتشخيصها وحلها بسرعة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (ناسدك: ERIC) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عن شراكة مدتها ثلاث سنوات في مجال الأبحاث


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CSCO)، اليوم عن تصميم تقنيات جديدة تهدف لمنح العملاء والشركاء


تقارير ومتابعات

تخذت فيرجن موبايل الإمارات، أول علامة تجارية رقمية بالكامل للهواتف المتحركة في الإمارات العربية المتحدة،

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة فيسبوك، اليوم (الخميس)، تغيير اسمها إلى «ميتا»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay