اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كاسبرسكي: 60% من الطلبة في دولة الإمارات يفضلون التعليم الحضوري على الرقمي

نشر 2021-11-08 - 09:19 بتوقيت جرينتش


كاسبرسكي: 60% من الطلبة في دولة الإمارات يفضلون التعليم الحضوري على الرقمي

موبايلك - أظهرت دراسة استطلاعية حديثة[1] أجرتها كاسبرسكي بعنوان "التعليم الرقمي في حقبة كوفيد"، أن أكثر من نصف الأطفال في دولة الإمارات (60%) ممن تحولوا إلى التعلّم عن بعد بسبب الجائحة، يفضلون التعليم بالحضور الشخصي.

واشتكى ما نسبته 79% من الطلبة المشاركين في الاستطلاع من قلّة التواصل الشخصي مع أقرانهم بين الحصص الصفية، في حين أعرب 67% منهم عن انزعاجهم من الاضطرار إلى قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة، علاوة على الشكوى من المشاكل التقنية المتكررة (21%). وذكر 54% من الطلبة وجود صعوبة فهم المواد التعليمية عند تلقيها عن بعد مقارنة بتلقيها داخل الغرف الصفية، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسة أن 40% من الطلبة يفضلون التعلّم عن بعد.

وشكّل الانتقال الاضطراري إلى التعلّم عن بُعد أثناء الجائحة تحديًا حقيقيًا للأطفال والآباء والمعلمين على حدٍّ سواء، وفق ما أفاد عماد حفار رئيس الخبراء التقنيين لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، الذي رجّح أن التعليم عن بعد "سيبقى يمثل بديلًا للتعليم داخل الغرف الصفية حتّى حين". وقال: "بالرغم من تفضيل الآباء والأطفال التعلّم بالحضور الشخصي على التعلّم الرقمي عبر الإنترنت، فمن المهم دائمًا إدخال عناصر رقمية وتفاعلية متنوعة في العملية التعليمية، وتحسين مستوى المهارات الرقمية للأطفال وأولياء أمورهم، وحتى المعلمين".

وجاءت الرياضيات والكيمياء على رأس قائمة أصعب المواد التي يمكن للأطفال تعلمها عن بُعد في دولة الإمارات، بحسب الدراسة الاستطلاعية، وذلك بنسبة 35%، تلتها اللغات الأجنبية (28%) فالفيزياء (25%). أما أولياء الأمور، فقد ذكر 71% منهم أنهم يودّون عدم مواصلة التعلّم عن بُعد عقب انتهاء الجائحة، وأشار 60% منهم إلى أن التراجع العام في جودة التعليم كان أبرز عيوب التعلّم عبر الإنترنت.

وتقدّم كاسبرسكي في هذا السياق، الحلّ Kaspersky Safe Kids الذي يساعد في الحفاظ على أمن الأطفال على الإنترنت، سواء كانوا يتعلمون أو يلهُون أو يتواصلون مع أصدقائهم. ويتيح هذا الحلّ للآباء معرفة المدّة التي يقضيها أطفالهم على الإنترنت، كما يحميهم من المحتوى غير اللائق. ويمكن كذلك أن يعرض الحلّ للوالدين الموقع الحالي لطفلهم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت "إي آند إنتربرايز" عن شراكتها الاستراتيجية مع المحفظة الإلكترونية Payit من بنك أبوظبي الأول، وذلك بهدف


تقارير ومتابعات

اجتمع كبار تنفيذيي وخبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة والعالم في "منتدى تقنية الجيل الخامس


تقارير ومتابعات

أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة "Imagine Wi-Fi7" للتطبيقات المبتكرة في تقنية "واي فاي 7"، وذلك

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100 شركة أداءً من قبل .Corporate Knights








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay