اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كاسبرسكي: 60% من الطلبة في دولة الإمارات يفضلون التعليم الحضوري على الرقمي

نشر 2021-11-08 - 09:19 بتوقيت جرينتش


كاسبرسكي: 60% من الطلبة في دولة الإمارات يفضلون التعليم الحضوري على الرقمي

موبايلك - أظهرت دراسة استطلاعية حديثة[1] أجرتها كاسبرسكي بعنوان "التعليم الرقمي في حقبة كوفيد"، أن أكثر من نصف الأطفال في دولة الإمارات (60%) ممن تحولوا إلى التعلّم عن بعد بسبب الجائحة، يفضلون التعليم بالحضور الشخصي.

واشتكى ما نسبته 79% من الطلبة المشاركين في الاستطلاع من قلّة التواصل الشخصي مع أقرانهم بين الحصص الصفية، في حين أعرب 67% منهم عن انزعاجهم من الاضطرار إلى قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة، علاوة على الشكوى من المشاكل التقنية المتكررة (21%). وذكر 54% من الطلبة وجود صعوبة فهم المواد التعليمية عند تلقيها عن بعد مقارنة بتلقيها داخل الغرف الصفية، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسة أن 40% من الطلبة يفضلون التعلّم عن بعد.

وشكّل الانتقال الاضطراري إلى التعلّم عن بُعد أثناء الجائحة تحديًا حقيقيًا للأطفال والآباء والمعلمين على حدٍّ سواء، وفق ما أفاد عماد حفار رئيس الخبراء التقنيين لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، الذي رجّح أن التعليم عن بعد "سيبقى يمثل بديلًا للتعليم داخل الغرف الصفية حتّى حين". وقال: "بالرغم من تفضيل الآباء والأطفال التعلّم بالحضور الشخصي على التعلّم الرقمي عبر الإنترنت، فمن المهم دائمًا إدخال عناصر رقمية وتفاعلية متنوعة في العملية التعليمية، وتحسين مستوى المهارات الرقمية للأطفال وأولياء أمورهم، وحتى المعلمين".

وجاءت الرياضيات والكيمياء على رأس قائمة أصعب المواد التي يمكن للأطفال تعلمها عن بُعد في دولة الإمارات، بحسب الدراسة الاستطلاعية، وذلك بنسبة 35%، تلتها اللغات الأجنبية (28%) فالفيزياء (25%). أما أولياء الأمور، فقد ذكر 71% منهم أنهم يودّون عدم مواصلة التعلّم عن بُعد عقب انتهاء الجائحة، وأشار 60% منهم إلى أن التراجع العام في جودة التعليم كان أبرز عيوب التعلّم عبر الإنترنت.

وتقدّم كاسبرسكي في هذا السياق، الحلّ Kaspersky Safe Kids الذي يساعد في الحفاظ على أمن الأطفال على الإنترنت، سواء كانوا يتعلمون أو يلهُون أو يتواصلون مع أصدقائهم. ويتيح هذا الحلّ للآباء معرفة المدّة التي يقضيها أطفالهم على الإنترنت، كما يحميهم من المحتوى غير اللائق. ويمكن كذلك أن يعرض الحلّ للوالدين الموقع الحالي لطفلهم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay