x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

خدمات الهواتف الذكية في طريقها لتغيير شكل التواصل

نشر 2011-04-26 - 08:52 بتوقيت جرينتش



توقع خبراء اتصالات أن تنخفض نسبة استخدام رسائل النصية القصيرة على الهاتف الجوال بنسبة 20% خلال العامين المقبلين في إنكلترا بسبب اعتماد الشباب حاليًا على الهواتف الذكية التي توفر خدمة الرسائل المجانية مثل خدمة "بي بيه إم" في البلاكبيري، وهواتف آي فون الذكية، وأكد الخبراء أن خدمات الرسائل النصية القصيرة التي كانت شائعة الاستخدام في الهواتف الجوالة ستنقرض خلال العقد الحالي بسبب اللجوء إلى بدائل إلكترونية أخرى. وأظهرت الإحصاءات أن المراهقين باتوا يشترون أجهزة البلاكبيري والآي فون بنسب مرتفعة بسبب احتوائها على خاصية الرسائل المجانية.

وأشارت الإحصاءات إلى أن مبيعات الهواتف الذكية تضاعفت 6 مرات خلال العام الماضي وحده في الشريحة العمرية بين 16 و24 سنة. وأظهرت الدراسة أن 51% من مستخدمي برنامج "توك- توك" في السنوات الأولى من العقد الثاني، مؤكدين أن خدمات الرسائل المجانية هي خيارهم الأول، ويعتقد الخبراء أن أنه إذا استمرت هذه النسب فإن خدمة الرسائل النصية التقليدية ستختفي في غضون عِقد من الزمان، ويستخدم بلاكبيري نحو 39 مليون شخص حول العالم الأمر الذي يتيح لهم التراسل المجاني دون الحاجة لدفع رسوم الرسائل النصية.في هذا الصدد يقول المدير الإداري لأحدى الشركات غراهام براون "نعيش الآن عصر سقوط الرسائل القصيرة بين الشباب، والسبب في ذلك يعود إلى خدمات البلاكبيري التي تجتذب اعدادا كبيرة من المراهقين"، وقال محلل البيانات في شركة "نومورا" ريتشارد وندسور "نتابع عن كثب الانخفاض الكبير في استخدام الرسائل النصية القصيرة، وأعتقد أن هذا الانخفاض سيصل قريبًا إلى صفر في المائة".

ويأتي الدور على خدمة البريد الإلكتروني الذي يشهد سوقه انخفاضا حادا، بإعلان موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك ومؤسسه مارك زوكيربرغ عن إطلاق خدمة الرسائل الفورية في تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدا موت البريد الإلكتروني، وخلص التقرير إلى أن جميع مستخدمي الهواتف الذكية سيتحولون إلى ما يُسمى "البريد الرمادي".

وعلى الرغم من امتلاء صناديق البريد الإلكترونية حتى هذه اللحظة إلا أن هذه الخدمة هي الأخرى ستواجه نفس مصير الرسائل النصية القصيرة، وقال كاتب التقرير الاستاذ بجامعة كينت، ديفيد زيتلين إن خدمة البريد الإلكتروني تطلبت 20 عامًا من التطوير لتصل إلى شكلها الحالي ولكنها قد تستمر نصف هذه الفترة قبل إعلان موتها هي الأخرى، ويعتقد الخبراء أن المستهلكين يفضلون استخدام نوع واحد من الرسائل، حيث يمكن استخدام موقع تويتر للتدوين القصير، على سبيل المثال، لإرسال رسالة.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون وكوالكوم تكنولوجيز عن إتمامهما بنجاح، عمليات اختبار رائدة لقدرات التشغيل البيني الخاصة


تقارير ومتابعات

يكتسب الحديث عن شرائح الـ eSIM حالياً أهمية استثنائية لدى مصنعي الأجهزة، حيث بات دورها استثنائياً على مستوى


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن انضمامها إلى تحالف 450 ميجاهرتز لدعم شبكات الاتصالات المتنقلة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة في إم وير اليوم عن إطلاق منصتها السحابية 5G Telco Cloud Platform لشبكات الجيل الخامس، وهي عبارة عن حل صمم خصيصاً للعمل في السحابة من خلال الإعتماد على بنية تحتية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay