اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دراسة : تفوق نظام ويندوز فون 7 على منافسه من شركة ابل

نشر 2011-06-11 - 10:39 بتوقيت جرينتش


دراسة : تفوق نظام ويندوز فون 7 على منافسه من شركة ابل

أصدرت شركة "انترناشيونال داتا كوروبوريشن" (آي.دي.سي) المتخصصة في مجال الأبحاث تقريرا مساء أمس، توقعت فيه أن تتفوق مبيعات الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون 7" الخاص بشركة "مايكروسوفت" على مبيعات أجهزة "آي فون" الذي تنتجه شركة "آبل" بحلول عام 2015 .

 

غير أن كلا النظامين سيأتيان في موقع متأخر كثيرا عن نظام تشغيل "أندرويد"، الخاص بشركة "جوجل"، والذي يتوقع أن تصل حصته في السوق إلى نحو 44% بحلول منتصف العقد الجاري. ولكن بفضل تبني شركة "نوكيا"، أكبر شركات الهواتف المحمولة في العالم، لنظام "ويندوز فون 7"، فمن المتوقع أن يتفوق نظام "مايكروسوفت" على "آي فون"، لتصل حصته في السوق إلى 20.3% مقابل 16.9% لأجهزة شركة "آبل".

 

وتشير الدراسة إلى أن ذلك يعد بمثابة قفزة كبيرة لنظام تشغيل "ويندوز فون 7"، إذ أن حصته الحالية في السوق تبلغ 3.8% فقط. كما أظهرت الدراسة أن نظام التشغيل التابع لشركة "مايكروسوفت" سيسجل نموا سنويا متراكما نسبته 82.3%، مقابل 17.9% لأجهزة "آي فون" و23.7% لنظام "أندرويد".

 

وقال تقرير شركة "آي.دي.سي" إن "نظام (ويندوز فون 7) سينتفع من دعم شركة (نوكيا) ونطاق عملها وسعة حصتها في الأسواق، التي صارت (نوكيا) تتمتع فيها بوجود قوي للغاية". ورغم ذلك، لفت التقرير إلى أنه "حتى تبدأ (نوكيا) في إنتاج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (ويندوز فون) بكميات كبيرة في عام 2012، فإن نظام تشغيل (ويندوز فون 7) سيستحوذ على حصة صغيرة فقط من السوق".

 

يذكر أن نظام تشغيل "أندرويد" يحظى حاليا بحصة قدرها 39.8% في السوق العالمية للهواتف الذكية، مقابل 18.2% لـ"آبل". ومع ذلك، تقول الدراسة إن سوق الهواتف الذكية سيشهد قفزة كبيرة بحلول عام 2015، مشيرة إلى أن المبيعات ستزيد عن ثلاثة أمثال مستوياتها في عام 2010، ليرتفع حجمها من 503 ملايين جهاز إلى 982 مليون جهاز في عام 2015. ومن المتوقع أن يصل حجم مبيعات الهواتف الذكية إلى 472 مليون جهاز في عام 2011.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (ناسدك: ERIC) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عن شراكة مدتها ثلاث سنوات في مجال الأبحاث


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CSCO)، اليوم عن تصميم تقنيات جديدة تهدف لمنح العملاء والشركاء


تقارير ومتابعات

تخذت فيرجن موبايل الإمارات، أول علامة تجارية رقمية بالكامل للهواتف المتحركة في الإمارات العربية المتحدة،

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيسكو خلال فعالية WebexOne 2021 عن إضافة ميزات جديدة ومبتكرة إلى منظومة Webex، الحل المتكامل للعمل الهجين الأول من نوعه والأكثر شموليةً في القطاع.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay