x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

ورشة "بناء التطبيقات على منصة الاندرويد Android™" بمقر بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الرياض

خبير: "تطبيقات الأندرويد" تسهم في تنفيذ الخدمات المصرفية، البحث عن أسعار السلع ، والتواصل عبر مواقع الانترنت.

نشر 2011-07-10 - 09:29 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



 

موبايلك - الرياض - تأكيداً للدور الرائد الذي تضطلع به مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية باعتبارها المؤسسة الوطنية المعنية بالعلوم والتقنية والبحث العلمي في المملكة، نظم برنامج (بادر) لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز مؤخرا، ورشة عمل هامة عن "بناء التطبيقات على منصة الأندرويد Android™"، بمشاركة عدد كبير من المصممين والمهتمين من الشباب السعودي، للاستفادة من نظام تشغيل تطبيقات الأندرويد التي تعتبر من أكثر منصات التشغيل شعبية بين المطورين. وناقشت الورشة التي قدمها الخبير التقني المهندس عبد العزيز الحسين، على مدى ثلاثة أيام، العديد من الموضوعات المتعلقة بهذه التقنية الحديثة والمتطورة من بينها: مقدمة عن تطبيقات الأندرويد وتهيئة بيئة البرمجة، وكيفية إعداد أول برنامج على الأندرويد، وبرامج المحاكاة، وكيفية التقييم ونشر البرامج في متجر الأندرويد، بالإضافة إلى الإطلاع على تطبيقات عملية لأعمال المتدربين.

وأكد المهندس عبد العزيز الحسين، أهمية تعليم برمجة تطبيقات الأندرويد لإعداد برامج قيّمة تساهم في خدمة المجتمع عبر أجهزة الجوال الذكية مثل: برامج رسائل الجوال، الخرائط، تحديد المواقع، تنفيذ الخدمات المصرفية، البحث ومعرفة أسعار السلع المختلفة، والألعاب والترفيه، والتواصل عبر مواقع الانترنت الاجتماعية، وغيرها. وأوضح أن الورشة أتاحت للمتدربين فهم كيفية عمل تطبيقات الأندرويد، وكيفية إعداد القوائم وبناء التطبيقات باستخدام منصة الاندرويد، والاستفادة من تطبيقات الـ API لبناء برامج متطورة، وتعليم كيفية خلق برامج تساعد في تطبيقات الأمان والضبط لكل مستخدم، بالإضافة إلى سبل تطوير التطبيقات من الجانب التجاري، وكيفية تسويقها، حيث يوجد في العالم حالياً نصف مليون جهاز يفعل يومياً بهذه البرامج. 

وفي ختام الورشة قام الدكتور عبد العزيز الحرقان، المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بتكريم المحاضر والمشاركين في الورشة، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد في تقديم أعمال وبرامج جديدة ومبتكرة تخدم قطاع التقنية في المملكة تأكيداً لرؤية مدينة الملك عبد العزيز التي تسعى دائماً إلى دعم ورعاية المبدعين ورواد الأعمال في مجال المشاريع التقنية بالمملكة من خلال برنامج (بادر) لحاضنات التقنية.  وعبر عدد من المشاركين في الورشة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لبرنامج (بادر)، لجهوده في تنظيم مثل هذه اللقاءات الهامة ودوره في دعم وتشجيع الشباب السعودي في تنفيذ المشاريع التقنية في مختلف المجالات، ومساعدتهم في تحويلها إلى فرص تجارية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

يذكر أن برنامج (بادر) لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ينظم العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية بهدف صقل مواهب المبدعين وتطوير مهاراتهم في مجالات التقنية، وتوجيههم إلى الاستفادة من هذه التطبيقات الحديثة والمتطورة كفرص استثمارية تساهم في خدمة المجتمع. 

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

استضافت مايكروسوفت اليوم في إطار إلتزامها المستمر بالأمن السيبراني الذكي في منطقة الخليج العربي النسخة


تقارير ومتابعات

حصلت إريكسون (المسجلة في ناسداك : إريك) على جائزتين مرموقتين في حفل جوائز مجلة كومزمياCommsMEA لهذا العام،


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة ALE التي تعمل تحت العلامة التجارية ألكاتيل لوسنت لحلول المؤسسات، اليوم عن إدراجها للعام السادس على

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


تستعد إنفينيكس، شركة التكنولوجيا الصينية ومقرها شنغهاي، لإطلاق الطراز الرئيسي الجديد: هاتف زيرو 5، وذلك في دبي هذا الأسبوع.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay