x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هيئة تنظيم الاتصالات الامارات تنظم ورش عمل ضمن إطار فعاليات الاجتماع السنوي العام لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر 2011-09-26 - 10:06 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



 

موبايلك - نظمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بفريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) عدداً من ورش العمل التي تعقد ضمن إطار فعاليات الاجتماع السنوي العام لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-CERT) الذي يعقد خلال الفترة ما بين 26-28 سبتمبر 2011 في فندق بالاس هوتيل بدبي.

 

بحثت ورش العمل التي شارك فيها مندوبون عن الوفود المشاركة في الاجتماع السنوي العام طيفاً واسعاً من المسائل المتعلقة بالأمن المعلوماتي في الدول الأعضاء، حيث تركزت الموضوعات التي تم بحثها على إيجاد سُبل فعالة لتفعيل التعاون بين دول منظمة المؤتمر الإسلامي في القضايا التي تمس أمنها الإلكتروني، إلى جانب الكيفية التي يمكن من خلالها توفير بيئة إلكترونية آمنة للمستخدمين، وحمايتهم من الهجمات الإلكترونية عبر رسم معالم استراتيجيات وآليات الوقاية المتبعة في حال وقوع مثل هذه الهجمات. 

قدم المشاركون من الدول الأعضاء أوراق بحثية سلطت الضوء على الوسائل المتبعة في بلدانهم في مجال تحقيق الأمن الإلكتروني، إلى جانب تحديد أهم التحديات التي يواجهونها والتي تطلبت عملاً مشتركاً من قبل جميع الاطراف وتبادلاً للخبرات فيما بينهم بهدف صياغة مجموعة من الحلول القابلة للتطبيق في هذا السياق. 

 

كان لفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) دوراً فعالاً ومحورياً في المناقشات التي تمت، وذلك انطلاقاً من خبرته في أمن المعلومات، حيث شكل الفريق قناة للتواصل بين الدول الأعضاء ومصدراً لا يستهان به للخبرات والمعلومات في هذا المجال. كما ركزت ورش العمل اليوم على تقديم العون والدعم للدول الأعضاء بهدف حملها على تأسيس فرقها الوطنية الخاصة بها، وكان كذلك لفريقنا الوطني دوراً بارزاً في هذا السياق. 

 

تجدر الإشارة إلى أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) يهدف إلى دعم البنية التحتية للاتصالات ونظم المعلومات والمحافظة عليها من تهديدات الجرائم الأمنية على الانترنت، وبناء ثقافة آمنة ومحمية من جرائم تقنية المعلومات في الدولة. كما يسعى الفريق إلى تعزيز قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمساهمة في سن قوانين جديدة، كما يحرص على تعزيز الوعي في مجال أمن المعلومات في الدولة، إلى جانب بناء خبرات وطنية في مجال أمن المعلومات وإدارة الطوارئ وتحري الأدلة في الحاسبات.

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

وجدت البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم برمجيات "الاستغلال" Exploits، التي تنتهز الأخطاء أو الثغرات الموجودة في


تقارير ومتابعات

أجرى فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الإلكترونية في نظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي لاب، تحليلاً لبروتوكول


تقارير ومتابعات

اكتشف باحثون في شركة كاسبرسكي لاب نسخة معدلة من برمجية SynAck Trojan الخبيثة لطلب الفدية تتسم بأنها تستخدم أسلوب

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


حذر خبراء تقنية مما سمّوها «القنبلة النصية» التي تُرسل عبر تطبيق واتساب، وقد تمنع الوصول إلى تطبيقات الهاتف الذكي، بل وتعطله بأكمله، وذكرت صحيفة «ذا صن»








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay