اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


أسهل الطرق لتحقيق دخل شهري من خلال شبكة الإنترنت

نشر 2021-07-07 - 12:35 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


  • أسهل الطرق لتحقيق دخل شهري من خلال شبكة الإنترنت

كلّنا مررنا بتجارب هامّة في حياتنا وتكبّدنا المصاعب لنحقّق أعلى درجات العلم والتفوق في سبيل أن نُحظى بوظيفة كريمة تُنير دربنا في الحياة وتخفّف عنّا ما تكبّدناه من عناء وسهر ومشقّة فتكون الوظيفة خير مكافأة ونِعْم الجزاء لكلّ من كدّ وثابر وسهر اللّيالي الطويلة ولكن للأسف ليس كلّ ما يشتهيه المرء يُدركه.

فكم من طالب متحصّل على شهادته العلمية يجوب الشوارع بحثا عن عمل ويعود السّبب في ذلك إلى عجز الحكومة عن توفير مواطن الشغل لكلّ أبنائها في ظلّ الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمرّ به كلّ بلدان العالم.

لكن بيْن البارحة واليوم، تغيّر الكثير في حياتنا وازدادت متطلبّات الحياة التي تحتاج إلى المزيد من المال وهو ما دفع بالكثير من الطلاب إلى البحث عن دخل إضافي عن طريق الانترنت.

للْأَمَانَةِ فإنّ العمل عبر الانترنت هو واحد من الخيارات الأنسب للكثيرين ويساعد في تحقيق دخل محترم.

انت أيضا أخي القارئ يمكنك أن تنظمّ إلى هذه الفئة وتصبح من أصحاب الأعمال الحرّة فكلّ الوظائف متاحة عبر النت وهي ستكون الحلّ السحري لشريحة واسعة من العاطلين عن العمل أو الراغبين في زيادة مستوى دخلهم.

فإليك إذن هذا المقال ففيه سنتحدث عن كيفية الربح من الانترنت ومن دون عناء لأنّنا سنعرض مجموعة من الخيرات والأساليب والطرق التي يمكن الإعتماد عليها لكسب المال فلربّما تجد من بينها ما يناسب طموحاتك فتصبح في وقت قصير ممّن يكسب المال بالدولار عوض أخذ مصروفه اليومي من والده.

 

طرق الربح من الانترنت (شرح مفصل لـ 9 طرق مختلفة)

1- الربح من قراءة الأخبار

تَصَفُّح الأخبار وقراءتها أصبحت اليوم من الأمور التي يمكنك الكسب من خلالها، حيث توجد العديد من المواقع العربية وحتّى الأجنبية التي تدفع لك بالدولار مقابل الإطلاع على ما تنشره من أخبار وأحداث حول العالم فمثلاً موقع “أدفي” الشهير قد سبق وأن مكّن مستخدمه من أرباح تجاوزت الخمسين دولارا في الأسبوع.

ويُشهد له من قبل الكثيرين بالمصداقية حيث حدّد هذا الموقع سعر كلّ خبر تقرأه والذي يتراوح ما بين 4 إلى 9 سنتات كما أتاح لكلّ مستخدم أنّ يُحِيل رابط التسجيل إلى أصدقائه من أجل الترفيع في نسب أرباحه من قراءة الأخبار إنّ الأمر بغاية الرّوعة والبساطة ولكن يتطلب منك الكثير من العناء بل ستكون مواكبا لكلّ الأخبار العالمية وفي الآن نفسه تضمن لنفسك دخلا إضافيا بالدولار عبر النت.

2- الربح من البيع أون لاين

الربح من الانترنت لم يعد بالشيء العسير الذي ننظر إليه على أنّه شيء صعب المنال أو مستحيل، فمع التطور التكنولوجي أصبحت الانترنت في كلّ مكان لا نستطيع الاستغناء عليها لما لها من فوائد على جميع الأصعدة. فلما لا نحوّل هذا الشغف الكبير بالأنترنت إلى فرصة عمل ذهبية نجني منها المال الوفير!! فعلى سبيل المثال إن كنت تُجيد البيع والشراء، يمكنك اختيار أيّ منتج كان (ملابس، أحذية، عطورات، أكسسوارات…) وذلك بعد دراسة حجم الطلب عليه في الأسواق المحلية ومن ثمّ بيعه اون لاين.

فهناك العديد من المواقع التي تقدّم لك إمكانية البيع من خلالها مثل موقع إيباي (eBay) وموقع إتسي (Etsy) أو أن تحصل على زاوية في موقع التجارة الالكترونية شوبيفاي (Shopify).

فالعمل اون لاين له العديد من المزايا فهو سيعرّف بمنتوجك ويمكّنك من استقطاب أكبر عدد من العملاء وبالتالي ستزيد من نسبة مبيعاتك وتنتعش تجارتك وهكذا ستحقّق مصدر دخل جيّد.

كلّ ما عليك فعله هو اختيار المنتج المناسب وعرضه على نوافذ البيع العالمية، ستتمكّن من إدارة نافذتك من خلال حاسبك الشخصي حيث يمكنك أن تبيع وتعمل بشكل حرّ ومن أيّ مكان.

 

3- الكاتب المستقل

الكتابة موهبة وفنّ لا يُتقنها سوى من يتمتّع بحسّ أدبي. فكلّنا تعلّمنا مَسْك القلم و تدوين المعطيات وكتابة المقالات ولكن قلّة هم الذين يُجيدون فنّ الكتابة على أصولها ويُتقون قواعدها الأساسية.

فأولئك لهم لمسة سحريّة شبيهة بالمغنط تجذب القرّاء الإطلاع على ما كتبوا منذ السطور الأولى هي موهبة منّ عليهم بها الله وجعلها مورد رزق لهم فإن كنت صديقي العزيز تمتلك موهبه الكتابة يمكنك من اليوم تحويلها إلى فرصة عمل ذهبية. أجل هذا ممكن عبر النت إذا يمكنك العثور على مهنة كاتب مستقل بإحدى المدونات و بمجرّد حصولك على واحدة، قدّم أفضل ما لديك وأبدع وأجعل صاحب العمل سعيدا منك فهذا الأمر سيضمن لك أن يعود للتعامل معك من جديد عزيزي القارئ كل ما تحتاجه هو أنّ تعرّف بنفسك و تفتكّ مكانكّ وتثبت حرِفيتك في مجال الكتابة.

يمكن أن تقوم بوظيفة الكاتب المستقل عبر مجموعة من المواقع العربية والأجنبية وأبرزها:

- منصة خمسات – Khamsat فهي من مواقع العمل الحر الموثوقة التي تقوم بالدفع لك بمجرّد إنهاء عملك.

- موقع اب ورك – upwork يعتبر المنصة الأكثر شعبية للعمل على الانترنت. يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر ومعلومات مهمة حول كيفية ربح 15 دولار يوميا من كتابة المقالات علي اب ورك upwork بدون خبرة عبر زيارة هذه الصفحة.

- موقع فري لانسر – Freelancer يوفر للعديد من الأشخاص إمكانية العمل في المجال المفضل له، وتحقيق نسبة عالية من الأرباح عبر الانترنت.

الكاتب المستقل هو نوع من العمل يتطلّب فقط أنّ تعدّ نفسك و تفتّق موهبتك في الكتابة.

 

4- الربح من مشاهدة الفيديوهات

لقد تطوّر الزمن وبين البارحة واليوم تغيّر الكثير في حياتنا وأصبحنا نتحدّث عن التكنولوجيا الرقمية بعد أنّ كانت في الماضي مجرّد حلم ننشد تحقيقه. حتّى كسب المال لم يعد صعب المنال بعد اكتشاف الانترنت.

فهناك العديد من الخيارات و الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها من أجل كسب المال فمثلا:

مشاهدة الأفلام والفيديوهات أصبحت اليوم من الأمور التي يمكنك الكسب من خلالها قد يعدّ هذا أمرا غريبا ولكنّه ممكن إذ توجد العديد من المواقع في هذا الصدد منها موقع أيرن بلاي التي تُقدّم لك نقاط محدّدة مكتوبة بجانب كلّ فيديو بمجرّد مشاهدتك له كما تتيح لك الحصول على 100 نقطة هديّة إنّ اشتركت في الموقع عن طريق رابط إحالة لصديق وكلّما ازداد عدد نقاطك ازدادت نسب أرباحك فمتّع نفسك صديقي القارئ بمشاهدة الأفلام و الفيديوهات واكسب المال بالدولارات.

 

5- ربح المال من تصميم الغرافيك

كُلّلِتْ سنوات دراستك بكليّة الفنون الجميلة بالنّجاح وأنت اليوم خرّيج هذه الجامعة وتتمتّع بذوق فنّي فريد ولديك شغف بتصميم الغرافيك وهندسة الديكور لكن لم تُحظى بفرصة عمل في محيطك الخارجي.

لا تبقى أخي العزيز مكتوف الأيدي و ابحث عن خيارات ثانية تُعيلك وتمدّك بمزيد من الدخل، لا تجعل اليأس يتسلل إلى قلبك وضعْ هدفك دائما نصب عينيك، تسلّح بالإيمان والعزيمة وتوكّل على الله.

العمل عبر الانترنت واحد من الخيارات الأنسب لك فهناك العديد من الأعمال والتصاميم التي تحتاج لأنّ يقوم بها مصمّم الغرافيك منها تصميم الشعارات الخاصّة بالأفراد و كتيبات الشركات و تركيب الصورة المرئية لبعض المواقع وهذا ليس بالأمر الصّعب عليك فكلّ ما ستحتاجه هو معرفة بكيفية استعمال الصور الغرافيك ومن ثمّ التسجيل عبر نوافذ العمل الحر العربية والعالمية لعرض خدماتك مثل منصة خمسات أو منصة مستقل والله الموافق.

 

6- ربح المال من الألعاب

أغلب الفئات العمرية اليوم تقضّي ساعات طويلة أمام جهاز الحاسوب أو الهواتف الذكية لممارسة بعض الألعاب الشهيرة بشكل فردي أو جماعي. فلما لا تُحَوِّلُ هذا الشغب بالألعاب إلى مورد رزق تربح منه المال!! لقد تطوّر الزمن وتطورت الألعاب التي بتْنا نلعبها بل الأروع من ذلك أنّ هذه الألعاب أصبحت اليوم إحدى مصادر الربح من الانترنت حيث توجد العديد من المواقع التي تقوم بذلك.

كلّ ما عليك فعله هو أنّ تلعب لعبة الموقع و تُفتّق موهبتك وكلّما تقدّمت ونجحت ستحرز نقاطا وعندما تصل إلى عدد معيّن من النقاط يمكنك أنّ تحوّلها إلى دولارات لتتمّ عملية الدفع عن طريق الباي بال (PayPal) أو البايونير (Payoneer).

 

7- ربح المال من بيع الصور

لكلّ شخص موهبة تنمو بداخله منذ أنّ كان صغيرا وقد تكون هذه الموهبة سبب رفاهيّة الشخص وسبب سعادته لأنّها ببساطة نعمة من الله وقع الحفاظ عليها وصقلها وتطويرها من أجل أنّ تُصبح عملا إبداعيّا فريدا و مميّزا يختصّ به ذلك الشخص دون غيره فتتحوّل الموهبة من شيء محسوس، داخلي وباطني إلى شيء ملموس خارجي فتكوّن مورد رزق نجني من خلاله المال الحلال.

أنت أيضا صديقي العزيز لك موهبة تكمن في داخلك، ابحث عنها جيّدا وأخرجها من الظلمات إلى النّور. لأنّ هذه الموهبة قد تكون سبب رفاهيتك في المستقبل القريب. فمثلا إن كنت تهوي التصوير و لا تفوّت فرصة التقاط أجمل الصور فهذه بوادر خير لأنّك شخص موهوب وبإمكانك الربح من بيع الصور على الانترنت. إذ يوجد عدد كبير من المواقع التي تعمل على بيع الصور ولكنّها تختلف في الشروط و النسبة التي تريدها على كلّ صورة.

عزيزي كلّ ما تحتاجه هو أنّ تروّج لنفسك وأنّ تقدّم أفضل ما يمكنك القيام به عبر التقاط اجمل الصور وحظ سعيدا لك.

 

8- الربح من التسجيل في المواقع

توجد العديد من المواقع الأجنبية وكذلك العربية التي تمكّنك من ربح عشرات الدولارات عن طريق تسجيلك فيها. هذه الفكرة شبيهة نوعا ما بالتسويق الإلكتروني ولكن الوضع مختلف بعض الشيء، كلّ ما عليك فعله هو اختيار موقع موثوق وسهل التعامل معه، ثم تسجّل فيه وبعد ذلك تعطي رابط الإحالة لأصدقائك الذين يقومون هم أيضا بالتسجيل من خلال هذا الرابط فتحصل أنت على مبلغ من خلال كلّ تسجيل أي 1 دولار على كلّ صديق و 10 دولار على كلّ 10 أصدقاء وهكذا دواليك ويتّم التسجيل في الموقع عن طريق الفاسبوك أو تويتر فاُغنم عزيزي القارئ المال الوفير وأنت على مقعد وثير.

 

9- ربح المال من التسويق بالعمولة

إن السماء لا تمطر ذهبا والأشجار لا تثمر مالا ولنّ تأتيك الوظيفة على طبق من ذهب وأنت على مقعدك. عليك ان تحاول وتجدّ وتسهر اللّيالي لنيل المنى فكّرْ بعقلك قبل عاطفتك و أعْد الكرّة مرارا إلى أنّ تنجح ولا تيأس. واكبْ كلّ ما هو جديد في عصر التكنولوجيا وتعلّم من أصدقاء آخرين لتبْنِي لنفسك آفاقا جديدة في العمل بدل انتظار اللّقمة السهلة.

أنْظَرْ ما فعله آخرون من مجرّد إنشاء مدوّنة أو قناة خاصّة بهم على الإنترنت فمن لا شيء ومن مجرّد فكرة بسيطة أصبح لديهم عدد كبير من الزّوار والمتابعين وقد كسبوا من ورائهم المال الوفير. كُنْ عزيزي القارئ مثلهم وتعلمّ كيف تحقّق دخل إضافيا من خلال انشاء مدوّنتك الخاصّة لا تنظر أن يأتي المال إليك بدون عناء بل قُمْ بتوظيف عقلك و ذكائك وفطنتك لكسب المال والعمل عبر الانترنت فمن خلال قناتك على اليوتيوب أو مدوّنتك بإمكانك تحقيق عوائد مالية هامّة عبر ربح نسبة مئوية عنّ كل منتج تقوم بالترويج له أو تضع رابطا له أيّ يتمّ بيعه عن طريق قناتك أو مدوّنتك.

إنّ الأمر بغاية المتعة حتى أنّ أمازون لديها برنامج تسويق يقوم بتتبّع روابط الشراء فيمكنك التسجيل بأيّ اسم ترغب فيه عبر هذا الموقع أمازون و تأخذ رابطا تسويقيا خاصّا بك لتضعه في مدونتك وتتوكل على الله فكلّ شخص سيتّجه ليشتري المنتج الذي روجت له في قناتك أو مدونتك من موقع أمازون عبر روابطك ستغنم من ورائه نسبة من الأرباح لأنّك ببساطة أصبحت مسوقا لذلك المنتج فحظّ سعيد للجميع.

أي قولو - موبايلك


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

مكتبة بها أكثر من 30 كتاب من أشهر وأقوى كتب التسويق Ok hand تم رفعها من قبل ريادي وبرابط واحد للتحميل مباشرة


ريادة

سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض


ريادة

وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمنح 100 ألف إقامة ذهبية لرواد

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


إطلاق منصة "فريلانسر ماكس" FreelancerMax ، في خطوة لدعم سوق العمل الحر وعن بعد لتمكين الخبرات المتعدده من الوصول إلى كافة الأسواق العالمية عبر الإنترنت. ووفقا لسامي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay