اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين تطلق تقريرها السنوي الثاني عن الاستدامة بعنوان وعدُنا بـ عالم جميل

نشر 2013-09-19 - 12:53 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


زين تطلق تقريرها السنوي الثاني عن الاستدامة بعنوان وعدُنا بـ عالم جميل

موبايلك - أطلقت مجموعة زين تقريرها الثاني عن الاستدامة ، والذي تتناول فيه التزامها المتنامي اتجاه المسؤولية الاجتماعية في منطقة عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، واستعراض اوجه القصور الأساسية المتعلقة بمجالات التنمية المستدامة.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن التقرير الذي تصدره للعام الثاني على التوالي يستعرض كافة نقاط التماس التي تتقابل مع نشاطها وكافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة ، حيث يبرز مدى الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لعملياتها التشغيلية على شعوب منطقة عملياتها.

وكشفت المجموعة التي تملك وتدير ثمان رخص للاتصالات المتنقلة في المنطقة أنها أبرزت وبشكل واضح مدى التزامها إزاء التأثير على العديد من القضايا التي تواجه مجتمعاتها ، وذلك بإطلاقها سلسلة من المبادرات الشاملة والتي ركزت من خلالها على بناء القدرات ، مبينة أنها هدفت من تنفيذ هذه المبادرات تمكين وتطوير الشباب وتحسين فرص توظيفهم وقدرتهم على التأثير في مجتمعاتهم بطريقة إيجابية.

وأفادت زين أن التقرير الذي صدر تحت عنوان " وعدُنا .. بـ عالم جميل " قد عكس التزامها بمبدأ الشمولية ، وذلك من خلال وصف الخدمات المتنوعة التي تقدمها زين وهي الخدمات التي يتم تصميمها خصيصا بهدف تلبية احتياجات الشرائح المهمشة في المجتمعات.

ونوهت أن هذه النسخة من التقرير ستستعرض نتائج أول استطلاع للرأي بين موظفيها وكافة الأطراف ذات الصلة معها ، والذي اجرته حول توقعاتهم للمسؤولية الاجتماعية للشركات ، مبينة انها لمست معدل استجابة كبيرة في هذا الاستطلاع حيث وصلت إلى 57 ٪ .

وأكدت أنها سعت في هذا التقرير إلى تغطية مساحات جديدة في مجال عملياتها الاجتماعية وذلك بتأكيدها على التزامها بالمحافظة على إجراء حوار مستمر وبنّاء بين مجموعة زين وبين أفراد قوتها العاملة من خلال اجراء دراسة مسحية سنوية حول مدى انخراط الموظفين ، والتعهد بمعالجة الفجوة القائمة بين فئة الإناث والذكور في شغل الوظائف القيادية التنفيذية سواء في داخل الشركة أو في صناعة الاتصالات على مستوى المنطقة.

وإذ ذكرت المجموعة أن تقريرها الثاني للاستدامة يصف هذا العام وبوضوح التزامها الكامل إزاء موظفيها ، فإنه كشف التزامها المتزايد إزاء السعي باستمرار إلى تقليص الإنبعاثات الكربونية ، واهتمامها المتنامي اتجاه المبادرات البيئية المتنوعة والخاصة بقضايا نشر الوعي والتثقيف البيئي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد احمد البنوان في رسالة وجهها بمناسبة هذا التقرير، "إن إدراكنا المتزايد بضرورة المساهمة في تزويد مجتمعاتنا بالأدوات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة ، وعلمنا بتنامي معيار عنصري الشفافية والمساءلة في قياس اتجاهات والتزامات المؤسسات في هذا التحدي ، فإننا سعينا إلى إلزام أنفسنا بتبني نموذج عمل أكثر استدامة مع شعوب منطقة عملياتنا".

وأضاف البنوان بقوله "إذا كان نجاح أعمالنا في مجالات الاستدامة يعتمد على قدرة تعاطينا مع التطورات والتغيرات ، فإننا بلا شك قد استطعنا أن نضع أنفسنا كرواد إقليميين في هذا المجال ، ليس فقط من خلال منتجاتنا وخدماتنا الأساسية المبتكرة ، إنما بانتهاج الحوكمة الفاعلة وزيادة فعالية مساهمتنا الاجتماعية".

وأوضح بقوله " لقد اتخذنا موقفاً واضحاً في العام الماضي ، عندما أصدرنا تقريرنا الاول حول التنمية المستدامة ، وأكدنا من خلال هذا الموقف دعمنا الكامل للاستدامة ولمسؤولياتنا الاجتماعية كمؤسسة تجارية تسعى نحو الشراكة الحقيقية مع مجتمعاتها ، وبإصدارنا التقرير الثاني هذا العام ، فإننا نجدد التزامنا ودعمنا الواضح اتجاه هذه القضية ".

وأفاد البنوان أن المجموعة حرصت عند إعداد هذا التقرير على تسليط الضوء على المساحة الكبيرة التي تحتلها مشاريع الاستدامة في خططنا الاستراتيجية ، مبينا أن زين حريصة على إبراز أنها ما زالت مستمرة في التعامل بشغف مع هذه التحديات ، وأنها تتولى وبنجاح الطليعة في تفاعلاتها مع مجتمعاتها ، وذلك أمام مساهميها وكافة الأطراف المنتسبة لها ذات الصلة.

وتابع بقوله "بصفتنا رواد الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط ، فقد كان من اللازم علينا إيجاد وسائل مبتكرة لتضمين منتجاتنا وخدماتنا وإتاحة الوصول الآمن والسهل إلى التقنية لغرض مواجهة التحديات الشاقة التي تواجه مجتمعاتنا ، وعليه ، فإننا نلتزم بشكل راسخ بإيجاد وسائل فعّالة تزيد من قدرات الأجيال القادمة".

وإذ بين البنوان أن الهدف كان ولا زال تزويد هذه الأجيال بالوسائل والأدوات المطلوبة لجعلهم مواطنين مُنتجين ومكافحين ، فقد أبرز بقوله " سنظل نسعى باستمرار إلى توسيع تغطيتنا إلى المناطق التي لا تزال خارج تغطية الشبكة ، حيث سيمكننا ذلك من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".

وبين بقوله، "لقد اتخذنا خطوات لتشجيع إطلاق عمليات أكثر صداقةً مع البيئة ، وذلك من خلال توظيف حلول للطاقة أكثر كفاءةً في استهلاك الوقود حيثما أمكن ، هذا بالإضافة إلى نجاحنا خلال العام 2012 في تحقيق العديد من الأهداف الرئيسية التي ستؤثر إيجاباً على مساهمينا وكافة منتسبينا ".

ومضى في قوله، "من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة ipass العالمية، استطعنا ان نوفر مساحة اتصال أوسع من الخدمات ، كما ساعدنا الإطلاق الناجح لتقنية شبكة الجيل الرابع (LTE) في المملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين على تعزيز مكانتنا السوقية المتفوقة".

وأكد البنوان بقوله، "إن توجهنا في زين نحو الاستدامة يترافق مع القناعة الراسخة لدينا بأن هذا الاتجاه من شأنه تعزيز مكانتنا الريادية في أسواق المنطقة ، فمن خلال عملياتنا التشغيلية وشبكاتنا المتطورة ، فإننا نجدد العهد الذي يوثق علاقتنا مع شعوب منطقتنا ، فهدفنا سيظل دائماً تمكين الجميع من الانخراط والاندماج مع العالم".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay