x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

أريسكون توقع مع موبايلي لتطوير وتعزيز الشبكة استعدادًا لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

نشر 2017-11-07 - 07:44 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - منحت شركة موبايلي لشركة أريكسون ( المسجلة في ناسداك إريك) امتيازًا من خلال توقيع عقد جديد يهدف للتعاون من أجل تحديث وتوسيع وتطوير شبكتها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث ستقوم أريكسون في إطار هذا التعاون بنشر أحدث أنظمة الراديو، وذلك لتوسيع تغطية الشبكة وقدرات تكنولوجيات GSM/WCDMA/LTE (FDD/TDD) ، مما سيمكنها بالتالي من تحسين تجربة المستخدمين وتقديم خدمات متميزة لمشتركيها. كما تتضمن الاتفاقية تحديث الشبكة الى شبكة (IP)  باستخدام حلول الموجات الدقيقة Minilink من إريكسون .

وسيوفر نظام أريكسون الراديوي قدرات فائقة بمساحة أصغر، ما يقلل من استهلاك الطاقة. كما ستتمكن شركة موبايلي بفضل نظام راديو إريكسون من استخدام  تقنيات متقدمة كـدمج FDD/TDD، و4x4 MIMO، وتجميع النطاقات، وتعزيز مرونة الطيف للحد الأقصى، وإمكانية الانتقال بين تقنيات GSM، وWCDMA  و LTE باستخدام حلول Shared Carrier من أريكسون بالتزامن مع إعداد الشبكة لمستقبل إنترنت الأشياء.

وتعليقًا على الاتفاقية أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس أحمد أبودومة قائلاً "هذه الاتفاقية  مع  أريكسون تأتي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبأهدافها التي تصبُّ في تطويرِ قطاعِ الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى تهيئة أفضل الخدمات المُقدمةِ لعُملاء الشركة وبالأهداف التي تتماشى مع استراتيجيتها الجديدة "RISE" والتي تحملُ ضمنَ مفاهيمِها رفع مستوى الخدمات المُقدمة لعملاء الشركة عبر استخدامها لأحدثِ تقنيات الاتصالات".

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة ” إنَّ شبكات موبايلي الحالية تتمتّع بآداءٍ مُنافسٍ على مستوى القطاع، كما ستساهمُ الاتفاقيةُ الجديدة على في رفع مستوى آداء الشبكة بشكلٍ مميّزٍ مما يجعل العملاء يتمتعون بخدماتٍ غير مسبوقة، وقد اُستغرق العمل على الاتفاقية أكثر من 6 أشهر وذلك لضمان إضافةِ خططٍ تتماشى مع التطوراتِ السريعةِ المُتعلِّقة بتقنيةِ الاتصالاتِ بالإضافةِ إلى جاهزيَّتها لتطويع التقنيات المستقبلية ضمن إطار تعاقديٍّ يتميز بالكفاءة العالية".

أما رافية إبراهيم، رئيسة أريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فعلقت قائلة: "إن شراكتنا مع موبايلي تعود إلى العام 2005، ويسرنا الاستمرار بالتعاون مع هذه الشركة المتميزة وتطوير شبكتها في المملكة العربية السعودية، وتوفير الحلول الرائدة لتلبية احتياجاتها، مما يجعل الشبكة جاهزة لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. حيث ستتمكن موبايلي في إطار عملية تطوير الشبكة هذه من توسيع عروضها للعملاء وتحسين خدماتها المقدمة إضافة إلى تعزيز تجاربهم وجعلها أكثر تميُّزًا ".

وتعد المملكة العربية السعودية إحدى الدول الرائدة في مجال نمو البيانات المتنقلة، حيث تجاوز نمو البيانات في العام 2015 نسبة 100%، ومع الاستمرار في ازدياد حجم حركة البيانات المتنقلة، تبنت موبايلي حلول إريكسون الجديدة التي ستحقق الاستخدام الأمثل لموارد الطيف والشبكة، إضافة إلى توفير أعلى إنتاجية وقدرة للمشتركين فيها.



السعودية موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي أرتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار خطة موبايلي المستقبلية لإنشاء شبكة الجيل الخامس في المملكة وللتعرف أكثر على إمكانيات هذه الشبكة،


مزودي الخدمة

أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" تعيين أمجد شاكر رئيسًا تنفيذيًّا أول للاتصالات المؤسسية والعلامة


مزودي الخدمة

موبايلي تطلق الباقات المسبقة الدفع الجديدة بمميزات متنوعة، تناقل يومنا هذا في المملكة موبايلي تطلق الباقات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار موبايلي


أطلقت شركة اتحاد اتصالات موبايلي عرضًا جديدًا من نوعِهِ على باقة الـ100 جيجا لتصبحَ بـ100 ريالٍ قبل الضريبة المُضافة، وأتاحت لمشتركيها تجديد الاشتراك في العرض لمدةٍ






    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay