x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

64 مليون مشاهدة لتغريدات هيئة تنظيم الاتصالات خلال عام 2018

نشر 2019-01-09 - 12:30 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - حققت تغريدات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  64مليون مشاهدة خلال عام 2018، حيث نشرت الهيئة أكثر من 5613 تغريدة، محققة أكثر من 302 ألف زيارة لصفحتها في تويتر. هذا كما نشرت أكثر من 1062 صورة ومقطع فيديو على صفحتها في موقع انستغرام، نالت أكثر من 89 ألف إعجاب، أما على موقع فيس بوك فقد وصل عدد معجبي صفحة الهيئة لأكثر من 61 ألف معجب.

وتعكس هذه الأرقام الأهمية الكبيرة التي توليها الهيئة لوسائل التواصل الاجتماعي، لما لها من دور مهم في توعية الجمهور، وتسليط الضوء على المواضيع التي تعنيهم، مثل مستجدات مواضيع أمن المعلومات، كتحديثات الواتس اب وسناب شات، والاختراقات والابتزاز الإلكتروني، وإدمان الأطفال للأجهزة الذكية، ومواضيع حقوق المستهلك في قطاع الاتصالات، والدورات التدريبية التي يقدمها مركز إبداع الحكومة الذكية، والتوعية المستمرة لخدمات الهيئة.

واعتمدت الهيئة طرقاً مختلفة في عرض المحتوى الرقمي، فتنوعت بين الصور، والرسوم البيانية والفيديوهات التوعوية، بالإضافة إلى حلقات بث مباشر على مدار السنة وبشكل أسبوعي، تطرقت لمختلف المواضيع التي تتعلق بأمن المعلومات وقطاع التكنولوجيا والاتصالات.

وحول أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "نحن في الهيئة نستخدم قنوات التواصل الاجتماعي ضمن استراتيجية متكاملة توظف القنوات كافة لتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع، وذلك استلهاماً لتجربة القيادة الرشيدة في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع. ونستخدم التواصل الاجتماعي لنشر الثقافة التوعوية، والرد على استعلامات الجمهور وتعليقاتهم بشأن قطاع الاتصالات والمعلومات. وقد أطلقنا في العام 2018 عدة حملات توعوية في مجالات كالأمن الإلكتروني، والوعي الثقافي والمجتمعي، وسلامة الأطفال، ونحن ماضون في الخطة نفسها مع تطويرها لتستوعب المستجدات في 2019".

ويأتي اهتمام الهيئة بمنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي من يقينها بأن العالم اليوم أمام تحول تاريخي في مجال الإعلام، الذي يتجه بسرعة كبيرة نحو التحول إلى الشكل الرقمي، وتُعد الهيئة من الجهات الرائدة في استخدام قنوات التواصل الاجتماعي للتواصل مع الجمهور، وتتفاعل بشكل إيجابي وفعال مع الجمهور عبر هذه القنوات وفق آليات تستند إلى أفضل الممارسات العالمية، كما تتبنى الهيئة سياسة للتواصل الاجتماعي تتوافق مع "الدليل الإرشادي لممارسات المشاركة الإلكترونية والتواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة" الصادر في يناير 2016.

وتستخدم الهيئة قنوات التواصل الاجتماعي لاستقبال استفسارات وملاحظات وآراء المتعاملين والجمهور لتحسين مستوى الخدمات وإسعاد المتعاملين والمعنيين، كما تستفيد الهيئة من أدوات التواصل الاجتماعي في التعريف ببرامجها ومبادراتها ومشروعاتها وخدماتها الذكية وحملاتها الخاصة بحقوق المستهلك والتوعية بأمن المعلومات.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تنظم هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع عمانتل وإريكسون ورشة عمل في مسقط حول التقنيات الحديثة والدور الذي


مزودي الخدمة

بعد القبول الكبير الذي حظى به عرض ’إنترنت أكثر‘، مددت Ooredoo فترة سريانه حتى 5 أغسطس المقبل. ولضمان بقاء


مزودي الخدمة

أعلنت شركة مجموعة "اتصالات" و"نور بنك" عن إطلاق المحفظة الإلكترونية (eWallet) وهي باقة مميزة لتوفير خدمات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


بهدف تمكينهم من البقاء على اتصال دائم أثناء سفرهم إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الصيف، توفر Ooredoo لعملائها خدمات تجوال مميزة من خلال باقات جواز Ooredoo. وتضمن








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay