اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تنضم إلى ائتلاف شركات عالمية لاستكشاف ودراسة آفاق "بلوك تشين"

تهدف الشركة من خلال انضمامها لمجموعة شركات الاتصال العالمية إلى استكشاف فرص وإمكانات تقنية بلوك تشين إلى جانب تطوير حلول جديدة تستند إلى هذه التقنية لدعم قطاعات الأعمال عبر دولة الإمارات

نشر 2019-01-20 - 07:54 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تنضم إلى ائتلاف شركات عالمية لاستكشاف ودراسة آفاق

موبايلك - استكمالاً لجهودها الهادفة إلى دعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021، تعتزم دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، الانضمام إلى "مجموعة شركات الاتصال العالمية لدراسة تقنية بلوك تشين"، ائتلاف يضم شركات اتصال عالمية متعددة الجنسيات يهدف إلى استكشاف الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية بلوك تشين إضافة إلى سبل تطوير وتطبيق أحدث ابتكارات هذه التقنية واعتمادها عالمياً. 

وستلعب دو من خلال انضمامها إلى هذه المجموعة دوراً محورياً في استشراف وتطوير حالات استخدام وخدمات قائمة على تكنولوجيا "بلوك تشين" مثل "أنظمة الدفع عبر نواقل خدمات الاتصال (CCPS)"، وهي أنظمة دفع عالمية تستند إلى تقنية بلوك تشين طورتها شركة TBCASoft الأمريكية المتخصصة بتطوير حلول تقنية قائمة على بلوك تشين"، والتي تعتبر أيضاً عضواً مؤسساً في "مجموعة شركات الاتصال العالمية لدراسة تقنية بلوك تشين".

"أنظمة دفع آمنة وسلسة"

تعتبر أنظمة الدفع عبر نواقل الخدمة CCPS من أهم الحلول التي طورتها شركة TBCASoft بهدف توفير حلول متقدمة تساعد في تحسين وتبسيط أنظمة الدفع والتحويلات إلى المستخدمين النهائيين بشكل سلس عبر محافظ الدفع المتنقلة.

وتتيح هذه الأنظمة للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية إجراء التحويلات المباشرة على الفور دون سلطة مركزية أو القلق من التلاعب، حتى بالنسبة للمدفوعات الخارجية. وسيساهم ذلك أيضاً في خفض تكلفة الرسوم خلال عمليات سلسلة الدفع.

"فرص وإمكانات هائلة"

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة:  "لقد باتت معظم الدول والمدن حول العالم تدرك الإيجابيات التي توفرها تقنية بلوك تشين لا سيما فيما يتعلق بتحسين كفاءة التعاملات بالنسبة للأفراد والمؤسسات على حد سواء إلى جاني مستوى الأمان والسرعة في الإنجاز. وفي الوقت الذي تواصل فيه قطاعات الأعمال في دولة الإمارات نموها وتوسعها، نعتقد أن استكشاف الإمكانات والفرص التي توفرها هذه التقنية يعد أمراً ضرورياً لمواكبة المتطلبات الجديدة في العصر الرقمي. ويمثل انضمامنا إلى مجموعة العمل الخاصة بدراسة آفاق تقنية بلوك تشين، خطوة أخرى في إطار مساعينا الهادفة إلى دعم استراتيجية الإمارات ودبي للتعاملات الرقمية، حيث سيتاح لنا فرصة تبادل الأفكار مع نخبة من خبراء وقادة القطاع حول سبل تطبيق حالات هذه التقنية. ونحن ملتزمون بمواصلة العمل والتعاون مع جميع الجهات للوصول إلى مستقبل رقمي يرتكز على أسس متينة من الحلول والتقنيات المتقدمة". 

ومن جهته قال، لينج وو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TBCASoft ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات الاتصال العالمية لدراسة تقنية بلوك تشين": " يكتسب "مجموعة شركات الاتصال العالمية لدراسة تقنية بلوك تشين" الزخم بشكل متواصل بفضل جهود أعضائه نحو تطوير واعتماد حلول منصة أنظمة الدفع عبر نواقل الخدمة التي لا تعتمد على العملات المشفرة بل تستند إلى تقنية بلوك تشين. ونحن سعداء بانضمام دو، الشركة الرائدة في قطاع خدمات الاتصال بدولة الإمارات، إلى المجموعة".

"عالم من الثقة"

ومن خلال انضمامها إلى "مجموعة شركات الاتصال العالمية لدراسة تقنية بلوك تشين"، الذي يعد أسرع ائتلاف متخصص بتقنية بلوك تشين نمواً على مستوى العالم، تصبح دو جزءاً من منصة عالمية آمنة وعالية الأداء تهدف إلى تمكين شركات الاتصال من مناقشة أحدث تطورات هذه التقنية وكيفية دمجها ضمن منظومة الاتصالات العالمية. وستساهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي للتقنيات الجديدة والابتكار.

وبصفتها من أوائل الشركات التي توجهت نحو تطوير وتطبيق حلول "بلوك تشين" في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستعمل دو على الاستفادة من خبراتها وقدراتها للتعاون مع أعضاء المجموعة في مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه التقنية لا سيّما فيما يتعلق بالشفافية والأمان وكفاءة التعاملات وحماية البيانات عبر جميع القطاعات.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay