اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


2 مليون منزل في المملكة مزودة بالألياف البصرية.. ورفعها لـ 3.5 مليون في 2020

وزير الاتصالات يكرم رئيس STC وفنيها على دورهم الرائد في مشاريع البنية الرقمية

نشر 2019-04-22 - 11:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - بحضور رئيس مجلس إدارة STC صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، كرم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة المهندسين العاملين في الميدان بمشاريع الخدمة الشاملة ونشر النطاق العريض، وذلك خلال تدشين مؤتمر البنية الرقمية أمس الأحد وبمشاركة عدد من أصحاب المعالي، وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، ونخبة من الخبراء والمختصين الدوليين في مجال تقنية المعلومات.

وكرم السواحة عدد من مهندسي وفنيي STC العاملين في المشاريع وهم محمد الشرفي، محمد الشمراني، عبدالرحمن الصغيّر، خالد العبدالكريم، مجدي الشريف، كما كرم الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر وذلك تقديراً لدوره في دعم خطة التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030، إذ تقوم STC  بدور محوري لتميكن التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص. 

وخلال أوراق عمل متخصصة، سلط متحدثون من STC في ثاني أيام المؤتمر الضوء على دور STC الريادي في مشاريع الخدمة الشاملة ونشر النطاق العريض في مختلف أرجاء المملكة إذ أن للشركة نصيب الأسد من تلك المشاريع. 

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وعلى هامش المؤتمر قد أعلنت عن وصول خدمات الألياف الضوئية إلى أكثر من مليوني منزل خلال الست سنوات الماضية، حيث تم تغطية مليون منزل في أقل من سنتين فقط، في حين ينتظر الوصول إلى 3,5 مليون منزل بنهاية 2020، إضافة إلى إيصال خدمات الاتصالات الأساسية لكل مواطن ومقيم في المناطق النائية بنسبة ١٠٠٪، وإيصال خدمات الجيل الرابع إلى 173 ألف منزل في المناطق النائية، وأكثر من 3000 محافظة تم تغطيتها بالكامل، والسعي للوصول إلى 555 ألف منزل حول المملكة في المناطق النائية تحديداً.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن أول تشغيل تجاري لخدمة 5G RedCap FWA للوصول اللاسلكي الثابت (FWA) في الشرق






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay