x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

بتنظيم من مجلس سامينا للاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف مؤتمر تقارب تقنيات الاتصالات

خبراء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة يناقشون شبكات الجيل الخامس وإنترت الأشياء

نشر 2020-02-06 - 12:07 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - برعاية هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين، عقد مجلس سامينا للاتصالات مؤتمر تقارب تقنيات الاتصالات في فندق الفور سيزونز في المنامة، حيث شارك في المؤتمر أبرز شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الاتصالات الأرضية والأقمار الصناعية والتكنولوجيا وكبار المسؤولين التنفيذيين في المنطقة بالإضافة إلى قادة وخبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أكد الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، القائم بأعمال المدير العام للهيئة في كلمته الافتتاحية في المؤتمر على مدى أهمية تطبيقات إنترنت الأشياء وتقنية الجيل الخامس وتأثير هذه التقنيات في المستقبل، وقال  "كلما بحثنا أكثر في استكشاف تقنية الجيل الخامس كلما تمكنا من خلق عدد لا يحصى من الإمكانيات التي من خلالها يمكن تطبيق تقنية إنترنت الأشياء فعليًا. فالمركبات ذاتية التحكم والشبكات الذكية والزراعة المستقلة أصبحت ضمن عالم الانترنت، هذا العالم السريع الذي يواصل استكشافاته بسرعة فائقة والذي يتطلب منا إنترنت بمثل هذه السرعة." وأضاف " أصبح واجباً علينا مع هذه القدرة والسرعة القوية للشبكة، اكتشاف كل الاستخدامات المفيدة الممكنة لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والاستفادة من إمكاناتها الهائلة، والتي يمكن أن تسهم في تقدم البحرين والمنطقة بشكل كبير في مجال الاقتصاد الرقمي. "

ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا للاتصالات السيد بوكار با عن خالص تقديره لهيئة تنظيم الاتصالات في البحرين ، قائلاً "نود أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للهيئة على حسن الضيافة والترحيب بنا كافةً لمناقشة مثل هذا الموضوع الهام الذي يعد أهم توجهات القطاع في الآونة الأخيرة من بين المواضيع الأخرى الهامة."

وأضاف السيد بوكار "إن اهتمام مجلس سامينا للاتصالات بعقد هذا المؤتمر في البحرين قائم على عدة عوامل، بما في ذلك استعداد المملكة المتزايد للاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة الجارية والبيئة الصديقة للأعمال التي تشجع الشركات الدولية وكبار المسؤولين التنفيذيين على زيارة المملكة حيث هناك تركيز مستمر على الاستثمارات المستدامة في البنية التحتية للتكنولوجيا الرقمية تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات. فقد احتلت البحرين المرتبة الأولى بين أكثر أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تطورًا في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي وجهة مناسبة لعقد الاجتماعات المتعلقة بالأعمال والتي تتطلب حضور  العديد من الأطراف المعنية من مختلف المجالات. ونحن نشكر الهيئة وفريق عملها على تعاونهم البناء مع مجلس سامينا للاتصالات ونتطلع إلى حضور الشيخ ناصر المؤتمر القادم لمجلس سامينا والذي سينعقد في شهر أبريل من العام الجاري في دبي."

وتضمن مؤتمر تقارب تقنيات الاتصالات مجموعة متنوعة من الحلقات النقاشية، التي ركزت على تنفيذ شبكات الجيل الخامس في المنطقة وحالات استخدام التكنولوجيا لقطاع الاتصالات الأرضية والأقمار الصناعية ، بما في ذلك إنترنت الأشياء ونماذج تمويل الاستثمار في شبكات الجيل الخامس. كما ضم المؤتمر حلقة نقاشية مفتوحة تطرقت إلى فهم مستقبل خدمات الجيل الخامس والتعاون في مجال هذه الشبكات وتنظيمها. 

كما تم خلال المؤتمر تبادل الأفكار حول أهم توجهات إنترنت الأشياء وحالات استخدام هذه التقنيات التي أصبحت تطبق فعليًا مع توفير شبكات الجيل الخامس حيث تركز التقنيات على الدور الذي يلعبه المشغلون في أخذ زمام المبادرة في نشر تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء المزودة بتقنية الجيل الخامس في المنطقة وفي مختلف بلدان العالم، بما في ذلك فرص تحقيق الدخل المتاحة للمشغلين التي تتجاوز خدمات البيانات التقليدية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد مشاركة فعّالة وبارزة من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين، إلى جانب مشاركة مجموعة بتلكو ومجموعة STC ومجموعة زين وشركة أورنج الشرق الأوسط وأفريقيا وشركة AT&T وشركة عربسات وشركة هواوي وغيرها من الشركات، التي لعبت دوراً بارزاً في المؤتمر وشاركت بخبراتها واهتماماتها في شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة stc التهنئة لخادم الحرمين


مزودي الخدمة

مواصلةً في تحقيق أعلى معايير التميز في كافة عملياتها، نجحت Ooredoo في الحصول على شهادة اعتماد الأيزو ISO 31000: 2018


مزودي الخدمة

بعد حالة الترقب التي سادت وسائل التواصل الاجتماعي عقب خلو حسابها على الإنستغرام من أي منشورات خلال نهاية

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن شراكتها مع "سمارت ورلد" لتطوير منصة "شهادة" الخاصة بالشهادات الرقمية المحمية من التزوير، وتوفيرها لكافة المؤسسات التعليمية في








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay