اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"كومسكوب" تقدم محطات ارسال صغيرة افتراضية بواجهات مفتوحة بهدف تعزيز مزايا وفوائد تقنية الجيل الخامس (5G) للشركات

نشر 2020-02-20 - 12:15 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أعلنت شركة "كومسكوب" اليوم تعزيز منتجاتها من محطات الارسال الصغيرة من طراز OneCell بواجهات مفتوحة، ووظائف افتراضية لشبكة الاتصالات اللاسلكية RAN، ونقاط بث لاسلكية Radio Points، لتوفر بذلك منظومة مبتكرة تمكن شركات الاتصالات من نشر شبكات الجيل الخامس (5G) ضمن مباني الشركات والميادين العامة.

وتستفيد محطات الارسال الصغيرة OneCell الجديدة والمطورة من أحدث أنظمة إدارة الشبكات و تقنيات شبكات الاتصالات اللاسلكية المفتوحة Open RAN، لتقديم أفضل الخدمات اللاسلكية داخل المباني، و هي المنطقة التي عادة تعاني نقصاً من هذه الخدمات و باتت تمثل ضرورة ملحة لتمكين شركات الاتصالات من تلبية احتياجات ومتطلبات المؤسسات. وتشمل حزمة الابتكارات الجديدة:

-دعم الجيل الخامس 5G للموجات الملليمترية والنطاقات دون 6 غيغاهرتز: تتيح إضافة هذه النطاقات إلى عائلة محطات الارسال الصغيرة من طراز (OneCell RP5000) لشركات الاتصالات القدرة على تلبية احتياجات الجيل الخامس (5G) داخل المباني، والتي تشمل تغطية نطاقي الـ 28 والـ 39 غيغاهرتز من نطاقات تردد الموجات الملليمترية، ونطاقات الـ C-band والـ CBRS في الولايات المتحدة، ونطاقات الـ 3.5 غيغاهرتز في أوروبا وبقية العالم.

-الوظائف الافتراضية في محطات البث NR الخاصة بالجيل الخامس 5G: ستتيح هذه التقنية إمكانية تشغيل وظائف الـ baseband من منصات السيرفرات القائمة على نظام x86 من أي مكان من الشبكة، وذلك لدعم تجزئة شبكة الجيل الخامس (Slicing)، وفق شبكات افتراضية متكاملة من الألف إلى الياء مفصلة لتلبية متطلبات كل تطبيق. وعلى سبيل المثال، بالإمكان تجميع الوظائف المتعلقة بالسعة و إضفاء آلية مركزية مما يحقق استخدام أفضل، بينما سيتم تسليم البيانات والوسائط من على أطراف الشبكة للحصول على زمن استجابة مختصر.

-واجهة Fronthaul مفتوحة بنظام O-RAN 7.2x: تتيح هذه التقنية تركيب وصلة (Fronthaul) على شبكات الإيثرنت. حيث تمكنت شركة "كومسكوب" من طرح المزيد من الابتكارات مثل تشغيل عدة نقاط لاسلكية كمحطة ارسال واحدة لتعزيز مستوى جودة تجربة المستخدم إلى أقصى درجة، وتوظيف الوظائف الافتراضية لمحطات الارسال من أجل رفع الكفاءة الطيفية، وهي خطوات ضرورية من أجل تلبية متطلبات نطاق التردد العريض الخاص بالأجهزة الخلوية، واحتياجات حالات استخدام الاتصالات فائقة الاعتمادية وسريعة الاستجابةURLLC  للجيل الخامس 5G.

-دعم منصة أتمتة الشبكة المفتوحة ONAP: ستوفر هذه الخاصية الرائدة القدرة على إدارة محطات الارسال OneCell الجديدة، وذلك وفقاً لمواصفات واجهة العمليات والصيانة O-RAN Alliance’s O1 Operations and Maintenance. وستعمل منصة (ONAP) على تبسيط عمليات التحميل، والتخزين، والتزامن، والإدارة بالنسبة لشركات الاتصالات، وذلك من خلال توفير منظومة عمل مشتركة على امتداد جميع عناصر وخدمات الشبكة.

في هذا السياق قال "أبندرا بينغل"، نائب رئيس قسم حلول التغطية والسعات الموزعة ضمن قطاع شبكات الميادين والساحات العامة لدى شركة "كومسكوب": "تدعم منتجات "كومسكوب" بشكل كامل الواجهات المفتوحة بهدف تحفيز مسيرة الابتكار. كما أننا نطرح حلولاً مثالية لتغطية الشبكات الخلوية داخل المباني، الأمر الذي من شأنه تمكين شركات الاتصالات من استثمارات كافة القدرات والإمكانات التي توفرها لهم شبكات الجيل الخامس، وعلى مختلف أنواع المشتركين وحالات الاستخدام".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay