x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"اتصالات" تؤكد أهمية الاستثمار في الحلول الرقمية للتكيف مع المرحلة الجديدة

نشر 2020-11-21 - 01:00 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أكدت "اتصالات" على أهمية مواكبة التطورات العالمية المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي على صعيد التحول الرقمي، مشيرةً إلى دور استثماراتها في بناء واحدة من أكثر البنى التحتية والشبكية تقدماً وتطوراً في العالم، وبالشكل الذي مكنها ليس فقط من مواكبة هذه التطورات بل وقيادتها، وبما أسهم في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الاتصالات.

جاء ذلك خلال مشاركتها في قمة قادة قطاع الاتصالات "Telecom Review Leaders’ Summit"، بحضور مجموعة من خبراء قطاع الاتصالات في حدث دولي بارز انعقد بدعم تقنية شبكة الجيل الخامس الثابتة من "اتصالات"، والذي أتاح للمشاركين نموذج مبتكر للمشاركة الفعلية أو المشاركة عن بُعد ومن أي مكان حول العالم.

وتفصيلاً أكد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لــ "مجموعة اتصالات"، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية للمجموعة، خلال مشاركته في القمة على النتائج التي حققتها هذه الاستثمارات، والتي أسفرت عن حصول "اتصالات" على لقب "شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم"، وهو ما سيتيح للشركة الفرصة لتقديم خدمات وحلول رقمية رائدة ومبتكرة لعملائها من أفراد وشركات على حدٍ سواء، لافتاً إلى حرص "اتصالات" على تبني وتكييف نماذج أعمال وحلول رقمية جديدة، وعلى مواصلة التركيز على التحول الرقمي، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة هذا التحول، وعلى الاستثمار في شبكاتها لتكون الأفضل والأحدث في مختلف الأسواق التي تتواجد فيها، وبما يمكنها من تحقيق استراتيجيتها المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

وبدوره تناول خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في "مجموعة اتصالات" في قمة قادة قطاع الاتصالات، الكيفية التي تتيح لــمختلف القطاعات الاستفادة من المقدرات الهائلة لشبكة الجيل الخامس5G من "اتصالات"، وتوظيفها في إثراء المجتمع والاقتصاد الرقمي، من خلال طرح نماذج أعمال جديدة ومبتكرة، وبما يجعل منها حجر الأساس لخدمات وحلول الاتصالات المستقبلية، داعياً إلى تعزيز مجالات التعاون بين مختلف القطاعات لاستكشاف فرص النمو الجديدة والاستفادة القصوى منها، والتفاعل الإيجابي مع الواقع الجديد، وتقديم خدمات وحلول مبتكرة تثري المجتمعات، بالاعتماد على التقنيات الحديثة التي تقدمها "اتصالات".

ومن جهته، شارك حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات الدولية في "مجموعة اتصالات"، كمتحدث رئيسي حول دور شركات الاتصالات في التحول الرقمي، مشيراً إلى دور الجائحة في تسريع عجلة التحول الرقمي، والتحولات التي طالت الشبكات وطرق إدارتها، والتحول الرقمي في تجارب العملاء، وتأثير حركة البيانات على صنع القرارات المتعلقة بالاستثمارات والحلول الجديدة.

كما تطرّق د. كمال شحادة، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية والقانونية في "اتصالات"، إلى أهمية حقبة شبكة الجيل الخامس وأهمية تعاون مشغلي الاتصالات مع الهيئات التنظيمية المختلفة، وبما يضمن تمكينهم من تقديم خدمات جديدة ومبتكرة، تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في الدول المختلفة.

وتضمنت القمة مشاركة مجموعة واسعة من قادة قطاع الاتصالات شملت خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لشركة "اتصالات مصر"، وناقش أهمية تنظيم خصوصية البيانات في عالم الاتصال الافتراضي، مع نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين.

وفي إطار تعليقه على انعقاد هذا الحدث العالمي عبر تقنية شبكة الجيل الخامس الثابتة، قال طوني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة تريس ميديا: "تميزت النسخة الـ 14 من قمة قادة قطاع الاتصالات بأنها أول حدث عالمي يوّفر الحضور الفعلي والافتراضي للمشاركين عبر شبكة الجيل الخامس الثابتة. نحن مسرورون لمشاركة ’اتصالات‘ ومساهمتها في دعم هذا الحدث، ونثمن إتاحتها الفرصة أمام كافة المشاركين والحضور لاختبار واحدة من أكثر شبكات الاتصال تقدماً حول العالم. ويجسد هذا الدعم المعنى الحقيقي للابتكار الرقمي والتحول الذكي في أنماط الاتصال، وهو إنجاز عالمي يعزّز من مكانة الإمارات المتقدمة على الخارطة العالمية."

ومن جانبه، أفاد د. أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات": "نشهد اليوم إنجازاً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازات ’اتصالات‘، من خلال نجاحها في تغطية هذه القمة بشبكة الجيل الخامس الثابتة، وهو ما يشكل خطوة غير مسبوقة ونقلة نوعية في طرق عقد وإدارة المؤتمرات. وتعتز ’اتصالات‘ بالمشاركة في هذا الحدث المرموق الذي استطاع حشد قادة وخبراء قطاع الاتصالات من مختلف الأسواق في منصة واحدة، يتمثل هدفها الرئيسي في تبادل المعارف والخبرات حول أحدث التقنيات والتطورات التي يشهدها عالم الاتصالات، وإثراء تجارب المشاركين عبر تزويدهم بفرصة مميزة لاختبار تقنية شبكة الجيل الخامس الثابتة من ’اتصالات‘."

تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من قمة قادة قطاع الاتصالات تضمنت الشعار الرئيسي "أهمية التواصل الذكي"، وشملت مجموعة كبيرة من المسؤولين والخبراء، ضمن منصة واحدة لمناقشة التطورات المستقبلية في قطاع الاتصالات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وشهدت القمة كذلك حضور نخبة مميزة من صنّاع القرار في قطاع الاتصالات، وغيرهم من المؤثرين ضمن منصة واحدة ساهمت في تبادل الخبرات والمعارف في مختلف أقسام قطاع الاتصالات.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا –العمليات الدولية في " مجموعة اتصالات"، إن التكنولوجيا


مزودي الخدمة

في ظل سعيها لتعزيز موقعها الريادي كإحدى شركات الاتصالات الرائدة عالمياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات


مزودي الخدمة

أعلنت «اتصالات»، إحدى مجموعات الاتصالات الرائدة في الأسواق العالمية الناشئة، والحاصلة على جائزة Speedtest® من

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


يلعب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ويسهم في تعزيز الابتكار، وخلق فرص العمل، وتوفير نماذج






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay