اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مركز بيانات Ooredoo متاحاً الآن للعملاء التجاريين

نشر 2021-03-16 - 03:47 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • مركز بيانات Ooredoo متاحاً الآن للعملاء التجاريين

موبايلك - مؤكدة التزامها بالانتقال بالبنية الأساسية لقطاع الاتصالات بالسلطنة إلى مستوى جديد كلياً، أعلنت Ooredoo عن بدء توفير خدمات مركز بياناتها الجديد إلى عملائها التجاريين. وعلى مساحة 7,000 متر مربع في بوشر، تم إكمال مركز البيانات في أقل من 12 شهراً وتجهيزه بالكامل لإدارة المتطلبات المتجددة على استضافة ومعالجة البيانات رقمياً بالسلطنة. وقد تم افتتاح المركز رسمياً بتاريخ 16 مارس 2021م بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 16 لتدشين Ooredoo. 

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: "ضمن جهودنا المبذولة للمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040، فإننا نواصل الاستثمار في إيجاد بنية أساسية عصرية لقطاع الاتصالات بالسلطنة. ومن هنا، جاء تدشين مركز بياناتنا الجديد لتلبية الطلب المتزايد على حلول استضافة البيانات ومعالجتها. ويعد هذا المركز خطوة إضافية ضمن التزامنا بقيادة التحول الرقمي في السلطنة والانتقال بخدمات البيانات إلى مستوى جديد ومتطور".

وقال المهندس أحمد بن عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات لدى Ooredoo: "يشكل مركز البيانات نقلة نوعية كبيرة في استضافة ومعالجة البيانات وسيعزز من بنيتنا الأساسية الحالية لشبكة الجيل الخامس 5G. وإننا لنفخر بنجاحنا في إكمال المشروع خلال 12 شهراً على الرغم من التحديات التي فرضتها الجائحة وذلك بالاعتماد على الأيادي والموارد العُمانية".

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمركز البيانات الجديد 2.5 ميجاواط وفقاً لمعايير الجيل الثالث (Tier 3) مما يضمن نسبة توافر 99.98+%. وتم تصميمه بمساحات لـ 300 رف مركب مسبقاً في غرفتي بيانات معزولتين بالكامل بحيث تتبع أحدهما Ooredoo والأخرى خاصة بشركة data2cloud، التابعة ل Ooredoo. وتم إنشاء المركز في موقع مميز أعلى أحد التلال بحيث يتألف من ثلاث طوابق مما يعزز من مستوى أمانه ويجنبه مخاطر التأثر بالأمطار.

جديرٌ بالذكر أن مركز البيانات الجديد يُعد ترجمة حقيقية للجهود التي تبذلها Ooredoo لدعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في نموه. وتحرص الشركة على توفير أحدث خدمات ومنتجات وتقنيات الاتصالات التي من شأنها إثراء الحياة الرقمية لعملائها في أنحاء السلطنة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء شبكات اتصالات صديقة للبيئة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay