اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


برشلونة: توقيع أكثر من 20 اتفاقية وتطوير مركز ابتكار للتقنية ودعم للاستدامة في المملكة

نشر 2021-07-01 - 02:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • برشلونة: توقيع أكثر من 20 اتفاقية وتطوير مركز ابتكار للتقنية ودعم للاستدامة في المملكة

موبايلك - اختتمت مجموعة stc في مشاركتها السابعة في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في برشلونة بتوقيع أكثر من 20 اتفاقية استراتيجية مع رواد صناعة الاتصالات والشبكات وتقنية المعلومات في العالم، تضمنت شراكات مع أريكسون ونوكيا وهواوي وإنتل وشركات أخرى لتوسيع شبكة الجيل الخامس ولتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بخدمات الجيل الخامس لقطاع الأعمال.

وعلى مدى أربعة أيام سجلت stc حضوراً لافتاً بين أكبر 25 شركة اتصالات في العالم واستعرضت إنجازات المملكة والشركة في البنية التحتية الرقمية، وأعلنت خططاً طموحة لحماية البيئة تشمل اعتماد ممارسات مستدامة متكاملة في كل جانب من جوانب أعمالها منها خفض استهلاك الطاقة وتعزيز الاعتماد على مصادر متجددة للطاقة، وتطوير تقنيات لتوليد الطاقة المتجددة فضلاً عن تمكين الاقتصاد الرقمي بالتوازي مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعلنت stc الشراكة مع هواوي لتطوير مركز ابتكار للبحث والتطوير لدفع تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، الذي سيساهم في تعزيز مجال البحث والتطوير وسيعمل على تسريع تطوير التقنيات والحلول الرقمية، بما يعزز قدراتها الابتكارية بما يُحسن من جودة الحياة ويُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للمملكة العربية السعودية.

كما تم توقيع اتفاقية مع شركة إريكسون تستهدف زيادة الوعي بتطبيقات الجيل الخامس والتقنيات الناشئةـ من خلال برنامج "الجيل الخامس للأعمال"، والذي يعمل على رفع مستوى التعاون في إنشاء وتمييز الأصول المرتبطة بعملاء stc إلى جانب التفاعل مع العملاء المستهدفين من الشركة عبر القنوات الرقمية.

وفي السياق ذاته، تم التوقيع مع شركة إنتل، في مجال تطوير سحابة الاتصالات، عبر اعتماد بنية أساسية مبتكرة للسحابة الأصلية للعديد من المجالات، من بينها خدمات شبكة نواة الجيل الخامس المستقلة، وشبكة الاتصال اللاسلكية، وخدمات الجيل الخامس للخدمات السحابية. وسيتم تسريع رحلة التهيئة السحابية من خلال هذه الشراكة والوصول إلى تقنيات وحلول إنتل الرئيسية التي تتبنى التهيئة السحابية الشاملة للبنية التحتية لخدمات الجيل الخامس لـ stc . وسيوفر ذلك مستويات جديدة من المرونة وجودة الخدمة، كما تم الكشف عن الانتهاء من إعداد مكتب مركزي للجيل التالي يجمع بين stc وإنتل، بهدف استضافة خدمات رقمية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. 

وقطعت stc شوطاً كبيراً في مجال اعتماد تقنية "البلوك تشين" في قطاع الاتصالات من خلال استكمال إثبات جدوى المفهوم مع شركة سابكس الرائدة في توفير حلول تحليلات الاتصالات، حيث ستنضم stc وشركة سابكس للمشاركة في إنشاء حل قائم على تقنية البلوك تشين لتعزيز كفاءة عملية تسوية سجل تفاصيل المكالمات وتقليل تكلفتها.

وعلى هامش المؤتمر وقعت stc مذكرة تفاهم مع راكتون للتوسع في الشراكات العالمية لتعزيز التقنيات الناشئة تشمل التعاون وتطوير منصة رقمية مستقلة توفر خدمات وشبكات الاتصالات السحابية وخيارات نشر شبكات النفاذ OpenRAN – وتطوير تطبيقات ونماذج اعمال جديدة.

 كما واصلت stc جهودها في توسيع شبكات الجيل الخامس وقد وقعت اتفاقيات تفاهم مع شركاءها العالميين  Altiostar  و Mavenir للعمل على البيئة المفتوحة ORAN بعد اكمال اول موقع  ORAN نشط لشبكات الجوال في الشرق الأوسط، ويأتي توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم منسجمًا مع توجّه مجموعة stc الاستراتيجي الذي يطمح إلى تعزيز المستقبل التقني وتمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay