اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركة تاتا للاتصالات وشركة زين السعودية تطلقان حلول تقنية متطورة للارتقاء بالمدن الذكية وتعزيز التحول الرقمي في المملكة

نشر 2022-01-04 - 08:28 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


شركة تاتا للاتصالات وشركة زين السعودية  تطلقان حلول تقنية متطورة للارتقاء بالمدن الذكية وتعزيز التحول الرقمي في المملكة

موبايلك - في إطار حرصهما على دعم رؤية المملكة العربية السعودية في مجال المدن الذكية؛ أبرمت تاتا للاتصالات، الشركة الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية الرقمية، وشركة زين السعودية، الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية التي تلتزم بدعم الابتكار وقيادة ثورة الجيل التالي من التكنولوجيا في الشرق الأوسط، اليوم اتفاقية استراتيجية تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي للشركات والمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وبموجب الاتفاقية، ستوفر الأنظمة البيئية المدمجة حلولًا ومنصات لإعادة تصميم المدن باستخدام إضاءة الشوارع الذكية، بالإضافة إلى إدارة النفايات الذكية وتعزيز الاتصال في مكان العمل وقطاع الرعاية الصحية والسيارات.

ويهدف المشروع الرائد، الذي يجمع شركتي تاتا للاتصالات وزين السعودية معًا، إلى توفير حلول ذكية لإضاءة الشوارع في إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. هذا وسوف تكون شركة تاتا للاتصالات من خلال تقنية انترنت الأشياء الإيكولوجي هي المزود الشامل للأجهزة والمنصة والتطبيقات والرؤى؛ بينما ستعمل شركة زين- السعودية على تعزيز حضورها من خلال عروضها التي تخدم قطاع الأعمال(B2B)  عبر المشاريع المشتركة المتعلقة بشبكة المنطقة الواسعة المحددة بالبرمجيات (SD-WAN) ومراكز الاتصال العالمية، ناهيك عن تطبيق حلول النقل الذكية وإنترنت الأشياء (IoT) التي تتيح المعالجة الذكية للنفايات والعدادات الذكية للكهرباء والماء وغيرها من الأساليب المتطورة للمدن الذكية. 

بدوره؛ قال فانييت ميهتا، المدير الاقليمي لشركة تاتا للاتصالات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا: "لا شك بأنها شراكة قوية ستسهم في تحقيق رؤية المملكة الهادفة إلى التحول إلى الاقتصادي المستدام. فهي شراكة تجمع بين انتشار شركة زين-السعودية والبنية التحتية المتطورة لنظامنا البيئي وما توفره من تقنيات حديثة؛ وتعكس التزام الشركتان بإعادة صياغة مفهوم المدن في الشرق الأوسط من خلال العمل على نماذج أكثر ذكاءً وفعالية من حيث التكلفة. يعد هذا مشروعًا بارزًا لشركة تاتا للاتصالات للتحويل إلى المدن الذكية وتوفير الطاقة، والحد من الانبعاثات الكربون ورسم مسار المدن الأخرى لتحذو حذوتها."

 "بدوره؛ قال سعد السدحان، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغّلين في زين السعودية: "للاستفادة من شبكات الجيل الخامس الرائدة والمعروفة عالميًا، وتماشيًا مع استراتيجية التوسع العمودي التي نتبناها للارتقاء بتطبيقات شبكة الجيل الخامس مثل إنترنت الأشياء؛ سوف نعمل مع شركة تاتا للاتصالات الرائدة للمساهمة في تقديم حلولنا الرقمية الشاملة وخدمات التحول للمؤسسات والحكومات في المملكة. وستسهم شراكتنا مع خدمات الاتصال الموثوقة والسريعة، في توفير خدمات أفضل للمجتمعات والشركات والحكومات؛ كما سنعمل على تعزيز النواة الرقمية في المملكة لتعزيز رؤية السعودية 2030 وتزويد الشركات بالأدوات اللازمة لاحتضان الابتكار وتحقيق الأهداف المنشود في بيئة تشهد تطورات متنامية ".

هذا وتعمل الشراكة الاستراتيجية بين تاتا للاتصالات وزين السعودية على دعم الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعي العام والخاص من خلال تزويدهم بشبكة من التقنيات المتطورة مثل إنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس، وشبكة النطاق الواسع (مواصفات LoRaWAN®)  والخدمات الأمنية المُدارة و SDWAN وغيرها الكثير. علاوة على ذلك؛ سوف يدعم هذا التعاون تدابير الاستدامة البيئية والتحول الرقمي في المنطقة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وافقت شركة زين السعودية على العروض غير الملزمة للاستحواذ على حصص البنية التحتية لأبراج زين السعودية التي


مزودي الخدمة

أعلنت شركة "أوكلا" العالمية المالكة لموقع Speedtestالمتخصص في قياس سرعات الإنترنت عالمياً، فوز "زين السعودية"


مزودي الخدمة

مرة جديدة، تتصدر شركة "زين السعودية" المركز الأول في تقرير Game Mode الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


أجرت "زين السعودية" أول مكالمة هاتفية عبر شبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط، كما نجحت في تحقيق معدلات سرعة غير مسبوقة على شبكتها الخاصة بالجيل الخامس، حيث






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay