اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعقد ورشة توعية حول الجيل الخامس في قطاع الطيران

نشر 2022-03-24 - 10:35 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعقد ورشة توعية حول الجيل الخامس في قطاع الطيران

موبايلك - عقدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، ورشة عمل توعوية لقطاع الطيران بشأن تقنية الجيل الخامس 5G. 

هدفت الورشة إلى توعية شركات الطيران بشأن إمكانيات الجيل الخامس وأهمية استخداماته المستقبلية في قطاع الطيران أسوة بالقطاعات الأخرى التي تعتمد في تطورها على مدى التقدم في قطاع الاتصالات عموماً، والجيل الخامس بشكل خاص. كما تطرقت الورشة إلى المعلومات غير الدقيقة التي تنتشر من وقت لآخر على شبكة الإنترنت حول الجيل الخامس وآثاره المحتملة على عمل أجهزة قياس الارتفاع في الطائرات، وتضمنت توضيحاً للحقائق المدعومة بالعلم في هذا السياق. 

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود الهيئة في نشر الوعي بخصوص شبكات الجيل الخامس، والتي تشكل إحدى الأسس المهمة لدخول عصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، وإنترنت الأشياء، خاصة بعد أن شهد شهر يناير الماضي تعليق بعض شركات الطيران رحلاتها الجوية إلى عدد من الوجهات في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بناء على طلب من الهيئة الأمريكية للطيران، بسبب مخاوف تشغيلية في بعض المطارات الأمريكية. 

وحول الورشة قال المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: "تحرص هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وبالتعاون مع الهيئات والجهات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، على نشر الوعي بشأن التقنيات الجديدة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تستقدمها الهيئة بهدف تطوير الأداء وتحسين الخدمات وتحقيق الريادة العالمية، وذلك انسجاماً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الحكيمة الرامية إلى تحقيق سعادة أبناء مجتمع الإمارات".

وأضاف العوضي: "على مدى السنوات الماضية قامت الهيئة وبالتعاون مع أفضل الشركات العالمية بدراسة مستفيضة للآثار المتوقعة لشبكات الجيل الخامس، وعليه فإن هذه الورشة تأتي في سياق حرصنا على توضيح الدور المهم لشبكات الجيل الخامس في تطوير الخدمات في كل القطاعات ومنها قطاع الطيران".

أدار الورشة المهندس صالح المصعبي – مدير خدمات الطيف الترددي بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وحضرها ممثلون عن الهيئة العامة للطيران المدني، والمرخص لهم في الدولة، وشركات الطيران الوطنية، ومطارات الدولة، وشركة بوينج. 

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية نوهت في يناير الماضي إلى أن الإجراءات التي أعلن عنها عدد من المطارات الأمريكية في يناير الماضي نجمت عن تخصيص ترددات جديدة في تلك المطارات تختلف عما هو مخصص للاستخدام في المنطقة، وأنه لا وجود لأي تعارض أو تداخل في دولة الإمارات بين شبكات الجيل الخامس وأنظمة الملاحة الجوية. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ضمن التزامها الدائم لدعم المؤسسات والشركات في سلطنة عمان بمختلف أحجامها، تمنح Ooredoo عملاء باقات شهري تجاري


مزودي الخدمة

يحظى جناح مجموعة stc الجناح الأكبر في مؤتمر "LEAP" التقني الدولي باهتمام وزيارة عدد من المسؤولين والمهتمين في


مزودي الخدمة

كعادتها، تضع Ooredoo عملائها في مقدمة أولوياتها حيث قامت مؤخراً بإطلاق باقة بيانات جديدة لعملاء هلا صالحة لمدة 3

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت اليوم "e& انترناشونال" عن إطلاق برنامج "partner networks e&"، الذي يشكل نموذج الأعمال الجديد لتأسيس شبكة الشراكات الخاصة بمجموعة e&، ويعزز من مكانة المجموعة كأحد رواد








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay