اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة stc تعزز من استثماراتها والتوسع في الأسواق عبر الاستحواذ على جيزة للأنظمة

نشر 2022-06-05 - 08:54 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • مجموعة stc تعزز من استثماراتها والتوسع في الأسواق عبر الاستحواذ على جيزة للأنظمة

موبايلك - أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"، التي تملك مجموعة stc الحصة الأكبر،عن توقيعها اتفاقية البيع والشراء (SPA) بتاريخ 05-11-1443هـ الموافق 04-06- 2022م، وذلك للاستحواذ على نسبة 89.49% من شركة جيزة للأنظمة (شركة مساهمة مقفلة) والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة والتي تمثل نسبة 34%؛ وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الاستحواذ. حيث تبلغ قيمة المنشأة (ENTERPRISE VALUE) المعتمدة للاستحواذ 158 مليون دولار أمريكي.

يأتي ذلك بعد توقيع "سلوشنز" في شهر أبريل الماضي عرضا ملزما مع شركة إنيرجيا تكنولوجيز للاستحواذ على نسبة (%89.49) من شركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) التي تملكها إنيرجيا تكنولوجيز، بالإضافة إلى استحواذ سلوشنز على 34 % من الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة.

حيث يمثل الاستحواذ خطوة استراتيجية تخدم أهداف مجموعة stc في التوسع بالأعمال في أسواق المنطقة والمضي قدماً في تحقيق مستهدفات استراتيجية تجرأ، و تعزيز مكانتها كرائد التحول الرقمي من خلال استثماراتها في قطاع التقنيه، إضافة إلى التعزيز من قوة القطاع الخاص في المملكة وسوق تقنية المعلومات والاتصالات والحلول الرقمية. 

ويأتي هذا الاستحواذ استكمالا للاستثمارات التي قامت بها المجموعة مؤخرا حيث أعلنت في بداية هذا العام عن تأسيس شركة لإنترنت الأشياء بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة كما أعلنت عن استثمار مليار دولار في مراكز البيانات والكيابل البحرية واخيرا تأسيس شركة للحوسبة السحابية في المملكة بالشراكة مع علي بابا كلاود وشركاء آخرين. 

جدير بالذكر أن اتفاقية البيع والشراء (SPA) الخاصة بالاستحواذ تخضع لعدد من الشروط التي يتوجب الوفاء بها، بما في ذلك -على سبيل المثال لا الحصر- الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة بما يشمل موافقة الهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية.

يذكر أن "جيزة للأنظمة" تُعد شركة رائدة في تقنية المعلومات حيث تأسست في العام 1974م، كما تُقدم خدمات تشمل تكامل الأنظمة والتطبيقات بالإضافة إلى التقنيات الناشئة مع مكاتب في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، إلخ، وتخدم عملاء في أكثر من 25 دولة حول العالم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار رؤيتها لتمكين التحول الرقمي في الكويت ودعم رؤية الكويت 2035, وقعت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الرائدة


مزودي الخدمة

تشارك stc tv في تعزيز نمو قطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة من خلال دعم بطولة كأس العالم للرياضات


مزودي الخدمة

قامت مجموعة ,stc ممكن التحول الرقمي, ولأول مرة بتمكين نظام عمليات تقنية في شبكتها باستخدام حلول الذكاء

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة صباح اليوم الاثنين المقر الرئيسي لمجموعة stc في مدينة الرياض مقدما معاليه التهنئة بمناسبة عيد






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay