اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"داتامينا" التابع لـ "دو" يسخّر أفضل الممارسات المتّبعة عالمياً لتوفير أفضل مستويات حماية وأمن البيانات

نشر 2022-08-17 - 09:50 بتوقيت جرينتش
عمان عمان



موبايلك - نال داتامينا، المركز المحايد لنقل وتبادل البيانات ومنصة الاتصال الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة والتابع لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إشادة كبيرة ودرجة عالية في أحدث تقارير المطابقة الصادر عن مبادرة "المعايير المتفق عليها لأمن توجيه مرور البيانات" (MANRS)، وهي مبادرة أطلقتها الجمعية الدولية للإنترنت بهدف تحسين معايير أمن الإنترنت على مستوى العالم. ووفقاً لتقرير الجمعية، تعتمد منصة بروتوكول الإنترنت الخاصة بمركز داتامينا أفضل الممارسات المعترف بها عالمياً على مستوى القطاع لتزويد المؤسسات بأفضل مستويات الحماية والأمن لحركة مرور البيانات الخاصة بها.

وتعتمد مبادرة "المعايير المتفق عليها لأمن توجيه الإنترنت" المدعومة من الشركات العاملة في قطاع نقل وتبادل الإنترنت على أفضل الممارسات المتبعة للتعامل مع التهديدات الشائعة في النظام العالمي الخاص بتوجيه حركة مرور البيانات. وتنسجم أهداف هذه المبادرة على نحو وثيق مع أهداف داتامينا وسعيه المستمر للحد من التهديدات السيبرانية وتحسين مستويات المرونة والأمان في مجال نقل وتبادل الإنترنت، بغية تعزيز حماية عمليات نقل البيانات للشركات والمستهلكين على حدٍ سواء.

وتضع المشكلات التي تنشأ عن كيفية توجيه حركة مرور البيانات، سواءً كانت مشكلات عرضية أو خبيثة، شبكات الإنترنت عرضة لسوء الاستخدام والهجمات والأخطاء. ويعمل داتامينا من خلال اعتماده أفضل المعايير التي حددتها مبادرة "المعايير المتفق عليها لأمن توجيه الإنترنت" على ضمان وصول المعلومات إلى وجهتها المقصودة، كما يتعاون المركز مع شركائه والمراكز الأخرى في تعزيز حماية الأمن العالمي لكل ما ينتقل عبر الإنترنت.

وقال أبو مصطفى، رئيس قطاع المؤسسات الكبيرة والمتوسطة في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "مع تزايد عدد الشبكات التي يتم من خلالها مشاركة حركة البيانات عبر الإنترنت، تزداد أيضاً التهديدات المرتبطة بكيفية نقل هذه البيانات. وتشكل الدرجة المتميزة التي نالها مركز داتامينا في تقرير المطابقة الصادر عن مبادرة "المعايير المتفق عليها لأمن توجيه مرور البيانات" دليلاً على النجاح الذي حققه المركز في تعامله مع هذه التهديدات بشكل جيد عبر منصة بروتوكول الإنترنت الخاصة به، وبالتالي، يمكن للعملاء أن يثقوا بأن بياناتهم يتم نقلها بأمان إلى الوجهة المقصودة. ويوضح هذا المعيار الأمني العالمي كيف يمكن لعملائنا أن يركزوا جهودهم على تعزيز نمو أعمالهم دون القلق حول متطلبات أمن وحماية البيانات والبنية التحتية التي يحتاجونها".

يُشار إلى أن داتامينا هو عضو في برنامج "المعايير المتفق عليها لأمن توجيه مرور البيانات"، وتأتي هذه الدرجة المتميزة التي حققها المركز في تقرير المطابقة الأخير نتيجة عمليات المراقبة والمتابعة والتحسينات المستمرة التي يجريها، إلى جانب اتباعه أفضل الممارسات التشغيلية. وتوفر منصة بروتوكول الإنترنت الخاصة بـ داتامينا خدمات وحلول عالمية المستوى لأمن البيانات، إضافة إلى مساهمتها في تبسيط الأعمال لشركات نقل الإنترنت والمشغلين وموفري المحتوى من خلال تعزيز تكامل البنية التحتية وتقليل التكاليف المرتبطة ببروتوكول الإنترنت، ما يمنح الشركات وصولاً فعالاً وأقل تكلفة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ضمن التزامها الدائم لدعم المؤسسات والشركات في سلطنة عمان بمختلف أحجامها، تمنح Ooredoo عملاء باقات شهري تجاري


تقارير ومتابعات

ألقى ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمة رئيسية في مؤتمر "ليب 2023" سلط فيها الضوء على


مزودي الخدمة

كعادتها، تضع Ooredoo عملائها في مقدمة أولوياتها حيث قامت مؤخراً بإطلاق باقة بيانات جديدة لعملاء هلا صالحة لمدة 3

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


ضمن التزامها الدائم بدعم مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، تقدم Ooredoo خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية والإعلانية للمؤسسات لمساعدتها في تعزيز






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay