اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"دو" و"هواوي" تعلنان عن شراكة استراتيجية بشأن تقنيات الجيل الخامس والنصف

نشر 2023-03-07 - 07:59 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت شركة هواوي على هامش مشاركتها بفعاليات  المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" مكرّسة لتقنيات الجيل الخامس والنصف، في خطوة تؤكد حرص الجهتين على تمتين شراكتهما الراسخة منذ سنين.  

وباعتبارها إحدى أسرع شركات الاتصالات نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تعمل "دو" عن كثب مع هواوي  لتضمن تزويد عملائها بأرقى تجارب شبكات الجيل الخامس والارتقاء بخدماتها وعروضها، إذ تستحوذ الأخيرة على حصة كبيرة من شبكات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط. وعبر هذه الشراكة، ستعمل الشركتان على تعزيز التعاون في مجالات الجيل الخامس والنصف على مستويات الابتكار التقني، وتطوير شبكة مخصصة للعملاء من المؤسسات، ودعم جهود "دو" المتواصلة للارتقاء بتجارب المستخدمين، وتبوأ مكانة ريادية في سوق دولة الإمارات في ابتكارات الجيل الخامس والنصف.

شارك بمراسم توقيع الاتفاقية عدد من كبار التنفيذيين لدى الشركتين على رأسهم سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"؛ وتشاو مينغ، رئيس خط إنتاج هواوي اللاسلكي؛ وجياوى ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن الاتفاقية تعاون "دو" و"هواوي" عبر ثلاثة جوانب في مجالات الجيل الخامس والنصف، وتتمثل في الابتكار  وآفاق الاستخدام وتطوير المنظومة الايكولوجية. سيركز الطرفان وفي الابتكار على تقنيات رئيسية مثل ELAA-MM، وهي عبارة عن مصفوفة هائلة الحجم من الهوائيات المقترنة بمخرجات ومدخلات متعددة؛ "إنترنت الأشياء السلبي"؛ "خدمات الاتصال الافتراضية" Virtual Large Carrier وغيرها. وسيناقش الطرفان أيضاً خريطة طريق تطوير الشبكات المخصصة للعملاء من المؤسسات. وفيما يتعلق بآفاق استخدام هذه التقنيات والاستفادة منها، ستُجرى بحوث عن سيناريوهات الاستخدام الجديدة المحتملة وتحديها وفقاً للاحتياجات المحلية، ويشمل ذلك على سبيل المثال الميتافيرس، والاجتماعات الافتراضية الهولوغرافية، والواقع الممتد.

وعلى صعيد تطوير المنظومة الايكولوجية، سيعمل الجانبان مع شركاء القطاع المحليين والعالميين لتشييد منظومة رائدة لشبكات الجيل الخامس والنصف، ودعم نجاح الأعمال متعددة الأطراف.

وفي هذا السياق، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو": "تحرص دو على العمل إلى جانب الشركات العالمية الرائدة في قطاع الاتصالات، لإنشاء حلول جديدة تتيح لنا تعزيز ريادتنا في الابتكار الرقمي. وانسجاماً مع جهودنا الداعمة لاستراتيجية دبي للميتافيرس، فإن هذه الشراكة مع هواوي ستساعدنا في تحقيق هدفنا المتمثل في إتاحة تقنية الجيل الخامس والنصف للاستخدام التجاري، ليتسنى لنا إنشاء تجارب واقع ممتد غامرة موثوقة وعالية الجودة. ونتطلع كذلك إلى تشييد منظومة إيكولوجية تتيح للمستخدمين الاستفادة من تطبيقات الجيل الخامس والنصف عبر مختلف سيناريوهات الاستخدام، بدءاً من تحسين تجارب الاتصال وزيادة سرعات التصفح والتنزيل وصولاً إلى تطبيقات إنترنت الأشياء والتغطية الواسعة".

وقال تشاو مينغ، رئيس خط إنتاج هواوي اللاسلكي: "نحن ملتزمون بطرح حلول مبتكرة بالاعتماد على متطلبات المستخدمين. وفي ضوء ذلك، سنعمل مع دو لمواصلة الابتكار في مجالات الجيل الخامس والنصف والارتقاء بهذه التقنيات والبحث في سيناريوهات استخدامها وتسويقها على نطاق واسع بما ينسجم مع احتياجات السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تحسين الشبكة والمشاركة في تشييد عالم رقمي ذكي".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay