اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة Ooredoo: رائدة مُلهِمة تفوز بذهبية جوائز ستيفي للسيدات في قطاع الأعمال 2022

نشر 2023-07-19 - 08:55 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


مجموعة Ooredoo: رائدة مُلهِمة تفوز بذهبية جوائز ستيفي للسيدات في قطاع الأعمال 2022

موبايلك - يسر مجموعة Ooredoo الإعلان عن فوز فاطمة سلطان الكواري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة، بلقب أفضل مسؤول تنفيذي من السيدات خلال العام -منتجات الشركات- التي يزيد عدد موظفيها على 2500 موظف، وذلك في حفل جوائز الأعمال الدولية "ستيفي" 2022 الذي أقيم مؤخراً.

وتعد جوائز ستيفي للسيدات في قطاع الأعمال جائزة عالمية مرموقة للسيدات من رائدات الأعمال والمسؤولات التنفيذيات والموظفات، وللمؤسسات التي تديرها هؤلاء السيدات. وتكرم الجائزة التي حصلت عليها السيدة الكواري الأثر الإيجابي والمستدام الذي أحدثته خلال عملها في Ooredoo، وقيادتها المُلهِمة والفعالة، وإنجازاتها الملموسة، إضافة إلى نجاحها كمثال يُحتذى به لغيرها من النساء العاملات في القطاع وفي منطقة الشرق الأوسط.

وقال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "نعتز بهذا التكريم الذي استحقته فاطمة من قبل هيئة دولية رفيعة المستوى مثل جوائز الأعمال الدولية "ستيفي". إن فاطمة هي تجسيد حي لثقافة مجموعتنا التي تعتبر موظفيها العنصر الأساسي لنجاحها، وتركز على التنوع، وعلى ضمان تكافؤ الفرص للجميع. لقد كنا على مر الأعوام شاهدين على المسيرة المهنية اللافتة لفاطمة في مجموعتنا، حيث أدت دوراً جوهرياً في ترسيخ مكانة المجموعة في السوق، ويسرنا أن نتقدم إليها بأطيب التهاني لحصولها على هذه الجائزة المرموقة".

وتعد فاطمة رائدة متميزة، وتشتمل أبرز محطات مسيرتها المهنية على كونها أول امرأة في تاريخ Ooredoo الكويت يتم تعيينها عضواً في مجلس إدارة الشركة، كما كانت أول رئيس مجلس إدارة لـOoredoo المالديف التابعة للمجموعة، حيث قادت أول مجلس إدارة ضمن مجموعة Ooredoo تساوت في صفوفه أعداد الأعضاء من الرجال والنساء.

من جانبها، قالت فاطمة سلطان الكواري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة Ooredoo: "يسرني الحصول على هذه الجائزة، وإنني ممتنة للإدارة العليا لمجموعة Ooredoo على رؤيتها التي تحرص على استشراف المستقبل، والتي وفرت لي كامل الدعم طوال مسيرتي المهنية. وعلى الرغم من الانطباع السائد بأن التكنولوجيا قطاع يهيمن عليه الرجال، إلا أنني حصلت دائماً على التشجيع والتكريم بناءً على مؤهلاتي وقدراتي، وإنني عازمة بصفتي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية على مواصلة هذا الإرث، وضمان التحسين المستمر لبيئة العمل في المجموعة".

وأضافت: "لطالما كانت الرائدات القطريات وجهودهن في إعطاء صورة حضارية لدولتنا الحبيبة قطر تُبرز دور النساء في كل المجالات، مصدر إلهام كبير بالنسبة لي. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إذ وصلت النساء القطريات بفضل رؤية قطر الوطنية 2030 إلى أعلى المناصب في جميع القطاعات والمجالات، وحصلن على الدعم المتواصل من هذه المنظومة الراسخة التي توفر للنساء فرصاً متكافئة مع أقرانهن من الرجال في أماكن العمل".

وتعد فاطمة مسؤولة تنفيذية بارزة في قطاع الاتصالات، وتتمتع بخبرة واسعة تتجاوز 17 عاماً في مجالات الشؤون التجارية والتسويق وتطوير المنتجات والتحول الرقمي وإدارة علاقات المورّدين، وإدارة العلامة التجارية والاتصالات، كما شغلت عدداً من المناصب القيادية في Ooredoo.

وتم تعيين فاطمة في منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة في أبريل 2021، حيث تدير من خلال منصبها الحالي شؤون الموارد البشرية والتحول على مستوى المجموعة، وتعمل على تحسين آلية وبيئة العمل لتمتاز بالكفاءة والمرونة والسرعة.

وأشرفت منذ توليها للمنصب على إعادة هيكلة وحدة الموارد البشرية، وتطبيق أساليب عمل أكثر مرونة ومن ضمن ذلك ساعات العمل المرنة والعمل عن بعد في قطر وخارجها، إلى جانب إطلاقها لمؤشر الصحة المؤسسية. وفي ما يتعلق بتعزيز التنوع في القطاع بشكل عام وفي تركيبة القوى العاملة وسياسات الدمج المعمول بها في المجموعة، فقد أطلقت فاطمة عدداً من الأنشطة التي حققت نجاحاً ملموساً في المجموعة، ومن ضمن ذلك رعاية شهر المرأة في مارس 2022.

وقبل تسلمها لمنصبها الحالي، شغلت فاطمة منصب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد في Ooredoo قطر، حيث قادت الأنشطة التجارية للشركة خلال جائحة "كوفيد-19"، وحافظت على المعنويات المرتفعة لطواقم العمل في تلك المرحلة الزاخرة بالتحديات، وأسهمت في إبرام شراكات رئيسية مع شركات عالمية عملاقة مثل Netflix وGoogle. كما كانت مسؤولة عن إطلاق حملة "خلك فالبيت مع Ooredoo"، وتعزيز سرعة الإنترنت وكمّ البيانات المقدم بهدف مساعدة العملاء في البقاء على اتصال خلال عملهم ودراستهم عن بعد، إلى جانب إطلاقها للحملة المتميزة بالتعاون مع نجم كرة القدم العالمي ليونيل ميسي.

وبالإضافة إلى مهامها المؤسسية، تعد فاطمة رائدة أعمال مسؤولة عن تأسيس عدد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في دولة قطر، وهي مستثمر مبادر تدعم عدداً من رواد الأعمال الشباب. وتعتز فاطمة بكونها مرشدة للشباب في دولة قطر ومدرباً مُلهِماً ومتحدثاً عاماً. وتحمل فاطمة شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة قطر، ودرجة الماجستير التنفيذي في القيادة والسياسة والابتكار من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال (تخصص تسويق) من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

احتلت شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات المرتبة التاسعة في قائمة أعلى الشركات في العالم من حيث ارتفاع القيمة


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت الأشياء (IoT World Alliance) كأحدث أعضاء التحالف والمشغل الوحيد الممثل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay