اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"دو" تلتزم بتحقيق صافي انبعاثات صفري باستخدامها تقنية OLT الذكية لتوفير الطاقة

نشر 2023-12-07 - 01:26 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت "دو"، التابعة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، ، عن انتهائها من تركيب محطة "طرفية الخط البصري OLT" الذكية لتوفير الطاقة بالتعاون مع هواوي، الشركة الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية. ويكرّس تركيب هـذه التقنية التقدم الهائل الذي أحزرته du في كفاءة استخدام الطاقة، بما ينسجم مع مساعيها المستمرة لتصبح مزوداً لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصافي انبعاثات صفري، والمساهمة بالتالي في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة. 

وكانت تقنية "طرفية الخط البصري OLT" قد أثبتت فعاليتها في مدينة إكسبو دبي مع نجاحها في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة بمعدل 38%، الأمر الذي سيساعد du على الحد من بصمتها الكربونية البالغة 1020 طناً عبر كامل الشبكة، وهذا يعادل زراعة 51,033 شجرة سنوياً. ويتوافق ذلك مع مبادرات "دو" الرامية لتعزيز كفاءة الطاقة النظيفة كجزء من سعيها الدؤوب لخفض انبعاثاتها الكربونية وصولاً إلى تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2030.

وتعليقاً على التعاون، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "دو": "تحرص "دو" على الوفاء بالتزامها بتوفير أفضل الخدمات الممكنة لعملائنا مع ضمان المحافظة على البيئة في ظل رؤية مستدامة. ويعد تعاوننا مع هواوي، لاسيما في مدينة إكسبو دبي، بمثابة نقطة تحول تعكس التحسن الهائل في كفاءة استخدام الطاقة.  ويشكل نجاح مبادرات ’OLT‘ الذكية لتوفير الطاقة خطوة مهمة لتأسيس قطاع اتصال أكثر نظافة واستدامة".

وقال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات العربية المتحدة: " يسعدنا التعاون مع شريكنا الاستراتيجي du في توفير حل OLT المتقدم الذي سيسهم في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة."  وأضاف: "نلتزم في هواوي منذ أكثر من 22 عامًا في دعم الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات والمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن بأنه من خلال توظيف التقنيات الرقمية المتقدمة ومن خلال التعاون المفتوح والمستمر مع شركائنا، ستواصل هواوي الابتكار وفق نهج مستدام للعمل على تحقيق الأهداف المستقبلية للحياد الكربوني في جميع الصناعات في الدولة والمساهمة في بناء مستقبل أخضر وأكثر شمولاً للجميع." 

واستخدمت "دو" هذه التقنية المتطورة، كجزء من المرحلة الأولية، في مدينة إكسبو دبي عبر تركيب محطات OLT مزودة بميزات متقدمة لتوفير الطاقة. وتوفر هذه التقنية المبتكرة أربعة أنماط لتوفير الطاقة، الأمر الذي يتيح ترشيد استخدام الطاقة وفقاً لمتطلبات الأجهزة مثل معدل تدفق البيانات عبر الشبكة في الوقت الفعلي، وضبط سرعة المروحة تلقائياً، وإغلاق المنافذ واللوحات وأجهزة التحكم غير النشطة. ولضمان تجربة مستخدم سلسة ومتواصلة، تقوم تقنية OLT بتشغيل هذه العناصر على الفور خلال ساعات الذروة لتدفق البيانات. وبنفس الطريقة، يتم ضبط الموارد لتلائم نمط التدفق المنخفض والنمط غير النشط.

وستواصل "دو"، بعد نجاح المرحلة الأولية، تعاونها الوثيق مع هواوي لنشر التقنية عبر كامل الشبكة لضمان تزويد شبكات الشركة بأحدث الابتكارات التقنية. ويساهم هذا التعاون في تسريع مساعي خفض البصمة الكربونية للشركة والحكومة في آن معاً، ما يمهد الطريق لاستشراف مستقبل مستدام.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

شاركت مجموعة stc ، ممكن التحول الرقمي، كراعي رسمي في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية بنسخته الأولى، والذي اٌقيم


مزودي الخدمة

اختتمت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، مشاركتها بنجاح في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 الذي أُقيم في مدينة


مزودي الخدمة

وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت Ooredoo عن سعداء الحظ من عملائها الفائزين في ثاني سحوبات عرض ’منزلي‘ لباقات الإنترنت المنزلي. حيث تضمنت الجوائز اشتراكات مجانية في باقات الإنترنت المنزلي لمدى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay