اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تختبر بنجاح تقنية الشبكة الضوئية 50G PON لتحسين تجارب الاتصال للشركات في دولة الإمارات

نشر 2024-01-24 - 12:26 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تختبر بنجاح تقنية الشبكة الضوئية 50G PON لتحسين تجارب الاتصال للشركات في دولة الإمارات

موبايلك - أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، اليوم، عن تحقيقها إنجازاً لافتاً في مسار تطوير خدمات وحلول الاتصال التي توفرها لعملائها، وذلك بنجاحها في إكمال التجارب الميدانية لتقنية الشبكة الضوئية 50G PON، حيث تُعد هذه التجارب الأولى من نوعها في منطقة الخليج. وتعمل هذه التقنية المتطورة التي يصنفها الاتحاد الدولي للاتصالات كمعيار لقياس جودة توصيل الإنترنت واسع النطاق، على إحداث تحول إيجابي في البنية التحتية للألياف الضوئية ذات النطاق العريض، ما يوفر سرعات اتصال أعلى لإرسال واستقبال البيانات تصل إلى 50 جيجابت في الثانية.

وتعمل تقنية 50G PON على دمج الاتصالات الضوئية بسرعة 10 جيجابت في الثانية، ما يساهم في تكاملها بسهولة مع شبكات التوزيع البصرية (ODNs) المستخدمة حالياً. ويسهم هذا التكامل السلس بين الشبكات في تسهيل عمليات ترقية الخدمات من خلال إعادة استخدام محطات الخطوط البصرية (OLTs) الحالية، ما يقلل بشكل فعال من التكلفة الإجمالية للملكية (TCO). وتساعد هذه المنهجية الاستراتيجية على تحسين متوسط الإيرادات من كل مستخدم، إضافة إلى الارتقاء بمستوى تجارب عملاء دو في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتنطوي هذه التقنيات الحديثة على إمكانات جيدة لدعم الخدمات المستقبلية.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "يسرنا أن نكون أول مشغل في منطقة الخليج يكمل بنجاح التجارب الميدانية لتقنية الشبكة الضوئية 50G PON، وهو إنجاز جديد يعكس التزام دو بتزويد عملائها بتجارب اتصال متقدمة بالاعتماد على أحدث الحلول والابتكارات التقنية. ولم نكن لنحقق هذا الإنجاز لولا الدعم المستمر من جانب عملائنا وشركائنا. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات من خلال مواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والشبكات، وسنواصل التزامنا بتحديث شبكاتنا بما يضمن حصول عملائنا على خدمات عالية الجودة تفوق توقعاتهم".

وتسهم التقنية الجديدة في تمكين الشركات والعملاء الأفراد من الاستفادة من التطبيقات ذات النطاق الترددي العالي والتي تتطلب زمن استجابة منخفض للغاية بما في ذلك تطبيقات الفيديو التفاعلية بدقة 8k، والتصاميم السحابية ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة عالية الرسوم/عالية الجودة، وغيرها المزيد.

وتمثّل هذه التجربة خطوة في غاية الأهمية في مجال تقنيات شبكة الألياف الضوئية ذات النطاق العريض للمنازل، فضلاً عن كونها تعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها دو للبقاء في طليعة التطورات التكنولوجية. وتخطط دو لطرح هذه التكنولوجيا المتطورة في السوق بدءاً من العام 2024. وسيكون التركيز الأساسي لهذه الخدمة على الشركات، لتزويدها بأحدث التقنيات المتاحة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا


مزودي الخدمة

وقّعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اتفاقية شراكة مع "إنتل سات"، أحد أكبر مزودي الخدمات


مزودي الخدمة

حلّت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في المرتبة السابعة ضمن التصنيف السنوي لأفضل 10 محطات

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


وقّعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكرة تفاهم مع شركة "فيرسا نيتوركس - Versa Networks"، الرائدة عالمياً في مجال الحلول الموحدة لخدمات الوصول الآمن (SASE)






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay