x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

3.41 مليار درهم أرباح اتصالات الامارات فى النصف الأول من العام 2011

نشر 2011-07-18 - 10:46 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 18 يوليو2011: أعلنت "اتصالات" اليوم عن الأرباح الصافية للمجموعة عن فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2011 والتي بلغت 3.41 مليار درهم بعد خصم حق الإمتياز الإتحادي.

 كما بلغت إيرادات المجموعة 715,9 مليار درهم تماشيا مع الفترة نفسها من السنة السابقة. وقد ساهمت الإيرادات من العمليات الدولية بنسبة 25% من إجمالي إيرادات المجموعة، ممثلة بذلك زيادة بنسبة 17% مقارنة بالسنة السابقة. وقد استمرت المجموعة في تحقيق النتائج الإيجابية للمساهمين، حيث بلغ العائد السنوي على حقوق المساهمين 16% خلال النصف الأول من السنة.

 

كما أعلنت "اتصالات" اليوم عن توزيع أرباحاً مؤقتة بقيمة 0.25 درهم للسهم الواحد، تماشيا مع الأرباح التي أصدرتها سابقا.

 

وتعليقا على نتائج النصف الأول من هذه السنة، قال محمد عمران، رئيس مجلس إدارة "اتصالات"، " كان أداؤنا خلال النصف الأول من السنة متماشيا مع توقعاتنا، وقد مكننا ذلك من الإستمرار في تحقيق العوائد القيمة لمساهمينا".

 

 واضاف عمران "أن نمو عدد المشتركين الإجمالي إستمر فى الإرتفاع ليتجاوز الـ 140 مليون مشترك في نهاية النصف الأول من سنة 2011 بزيادة بلغت 20% عن السنة السابقة كنتيجة لنمو العمليات الدولية".

 

 ونوه عمران إلى أنه" وبالرغم من الإضطرابات السياسية والإقتصادية التي شهدتها بعض أسواقنا الرئيسية، إلا أن "اتصالات" تمكنت من تحقيق زيادة ملحوظة في كل من الإيرادات وأعداد المشتركين في عملياتها الدولية، مما يعزز مكانتنا كمشغل خدمة دولي متنوع النشاط".

 

وتعليقا على التزام "اتصالات" بتعزيز ورفع مستوى شبكاتها، أضاف عمران" بلغت المصروفات الرأسمالية لـ "اتصالات" خلال النصف الأول من هذه السنة 1.92 مليار درهم رغم الإنخفاض الذى شهدته الأرباح الصافية بواقع 12 % كدليل على التزامنا المستمر بتقديم الأفضل لمشتركينا من خلال الحفاظ على الريادة في تكنولوجيا الاتصالات".

 

ويذكر أن "اتصالات" تقوم حاليا بتنفيذ المراحل النهائية من الإختبارات على شبكة التطور طويل الأمد) (LTE بهدف إطلاق خدماتها التجارية خلال الربع الثالث من السنة الحالية، و نحن فخورون –يضيف عمران- لكوننا سنكون البلد الأول في منطقة الشرق الأوسط في إطلاق خدمة ال) (LTE مع تغطية لجميع المناطق الأساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة كمرحلة أولى من خلال قاعدة محطات يصل عددها إلى نحو 800 محطة.

 

وقد استمرت "اتصالات" فى الحفاظ على  قاعدتها الرأسمالية الثابتة مدعومة بسيولة نقدية قوية بلغت 10.8 مليار درهم في 30 يونيو 2011، كما استمرت في الحفاظ على موقف تمويلي جيد مع سيولة مالية كافية لتغطية مستحقات القروض إضافة إلى تمويل النفقات الرأسمالية ضمن وجودها الدولي.

 

 

توزيعات الأرباح المؤقتة بلغت 0.25 درهم للسهم الواحد الإيرادات الموحدة تصل إلى 715.9 مليار درهم الأرباح بعد خصم حق الإمتياز الإتحادي تصل إلى 3.41 مليار درهم إجمالي عدد المشتركين يتجاوز 140 مليون مشترك

 

 



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

نظراً للتغيير الحاصل في سياسة التحاسب من قبل مشغلي خدمات الاتصالات في كل من كاليدونيا الجديدة وهاييتي، بدأت


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن عرض حصري يتيح لعملائها المشتركين بباقات eLife الثلاثية فرصة السفر جواً إلى وجهاتهم


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق باقتي "eLife Ultimate 1G" و"eLife Premium 500" لإثراء تجربة الترفيه المنزلي المقدمة عبر خدمة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


استضافت "اتصالات" يوم الجمعة 23 ديسمبر 2016 مجموعة تضم 25 طفلاً من جمعية الإحسان الخيرية في منصتها الموجودة في مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يقام بمنطقة الوثبة في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay