x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اتصالات الامارات و باسيفيك كنترولز تقدمان مبادرة نجم طاقة الإمارات

بهدف خفض الانبعاثات الكربونية في الدولة

نشر 2011-12-06 - 09:39 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - في مؤتمر صحفي عقد في مبنى "اتصالات" في أبوظبي، أعلنت كل من "اتصالات" و"باسيفيك كنترولز" عن تلقي مبادرة "نجم طاقة الإمارات" التي تهدف إلى خفض مستويات الانبعاثات الكربونية في دولة الامارات العربية المتحدة تأييد ودعم عدد كبير من مؤسسات القطاع العام والشركات الخاصة على حد سواء. حيث شهدت المرحلة التمهيدية للمشروع تسجيل عدد كبير من الجهات الحكومية الراغبة في الاشتراك في هذه المبادرة التي تعقد تحت رعاية وزارة المياه والبيئة.

 

حضر المؤتمر الصحفي كل من السيد عبدالله الأحمد، النائب الأول للرئيس، حلول الأعمال في "اتصالات" والسيد ديليب راهولان، الرئيس التنفيذي ل باسيفيك كنترولز.

 

تقوم هذه المبادرة على تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  الداعمة لخدمة الاتصال التلقائي بين آلة وأخرى(M2M) بهدف مساعدة أعضاء هذه المبادرة للحد من استهلاكهم للطاقة، وبالتالي تقليل الانبعاثات الكربونية بما لا يقل عن 20 في المائة بحلول عام 2015. حيث سيتم تطوير إدارة استخدام الطاقة بشكل أكثر فاعلية من خلال الإدارة الذاتية لها في تلك المؤسسات. 

 

وخلال المؤتمر الصحفي، أشار عبدالله الأحمد إلى ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية في الدولة، نظراً للاعتماد الكبير على الوقود الأحفوري الذي يستخرج من الغاز الطبيعي أو من البترول، بالإضافة إلى الضغوط الايكولوجية والاجتماعية الهائلة التي يمكن أن تنتج عنه.

 ولذلك فقد جاءت هذه المبادرة المشتركة بين "اتصالات" و"باسيفيك كنترولز" بهدف الحد من تلك الانبعاثات من خلال الإدارة السليمة وتفعيل الاستهلاك الأمثل للطاقة. وبين الأحمد أن "اتصالات" و باسيفيك كنترولز تشجعان من خلال هذه المبادرة المنظمات الأخرى على القيام بواجبهم بهدف تحقيقِ واحدِ من متطلباتِ التنمية المستدامة، وهو الحفاظ على بيئة الامارات والوصول بها لبيئةٍ تقل فيها الانبعاثات الكربونية.

 

من جهته، عبر السيد ديليب راهولان، الرئيس التنفيذي ل "باسيفيك كنترولز" عن سعادته وامتنانه لكافة المساندات والدعم الذي تلقته المبادرة من قبل القطاعين العام والخاص حيث قال " إننا نأمل أن يتفهم أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية الحد من مستويات استهلاك الطاقة، والتحديات المقبلة. وتهدف هذه المبادرة الفريدة من نوعها ليس فقط للمساعدة على الحد من الانبعاثات الكربونية الكلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضا سوف تمكننا من وضع القواعد والمبادئ التوجيهية الدولية بشأن هذه الانبعاثات".

 

ستمكن هذه المبادرة جميع عملاء "اتصالات"، من أصحاب المباني والمقاولين وشركات العقارات، والهيئات الحكومية، وأصحاب المرافق العامة والبنى التحتية والمطارات والمؤسسات الخاصة الاستفادة من الحلول التي تقدمها مبادرة "نجم طاقة الإمارات" المعتمدة على خدمات "اتصالات" وباسيفيك كنترولز وتساعدهم على تحقيق أمرين أولهما خفض الغازات المسببة للانحباس الحراري، وفي ذات الوقت خفض فواتير الطاقة.

 

وفي سبيل الوصول إلى اقصى استفادة ممكنة من هذا المشروع، تقدم مبادرة "نجم طاقة الامارات" معلومات تفصيلية لملاك المباني حول الاساليب المثلى، والتدابير المقترحة لإدارة الطاقة بفاعلية عالية، وتقترح الحد الأدنى اللازم من الطاقة مع توفير معدلات قصوى للتكاليف، ومن ثم تنفيذ المشروع مع توفير مراقبة مستمرة للتأكد من فاعلية الأداء على المستوى الطويل، والتحقق انخفاض مستوى الانبعاثات الكربونية التي تسببها المباني.

 

تعتمد هذه المبادرة نظام تصنيف يقوم على فاعلية الأداء التي ينتهجه ملاك المباني المشاركون، حيث تتوزع مستويات الأداء على خمس مستويات مستويات متتالية بحسب الإدارة المثلى للطاقة، بداية من نجمة واحد لنسبة توفير لا تقل عن 10 في المائة ، وحتى خمسة نجوم للحصول على نسبة توفير تتجاوز 30 في المائة.

وبالإضافة إلى الوفورات في التكاليف الواضحة، تساهم المبادرة في خفض استهلاك المياه والكهرباء والحد من التلوث مما يمكن أصحاب المباني من الحصول على عائدات الاستثمار في فترة تتراوح ما بين 18-24 شهرا تبعا لتصنيف التطبيق واختيارات العميل. 



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن بدء عمليات الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1" (AAE-1)، الذي يعتبر أطول الكابلات


مزودي الخدمة

توفر "اتصالات" لعملائها في قطاع الأعمال إمكانية استخدام البيانات عبر هواتفهم المتحركة دون القلق حيال حجم


مزودي الخدمة

: أعلنت "اتصالات" اليوم عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي الإمارات من اتصالات" مجاناً للمقيمين في دولة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


وقّعت "اتصالات" اليوم اتفاقية مع مجموعة "برايم للرعاية الصحية" لتوفير حلول الخدمات المُدارة لإدارة البنية التحتية الشاملة لشبكة "مجموعة برايم للرعاية الصحية". وتكمن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay