اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تعزز إستراتيجيتها لتصبح رائداً عالمياً في تقنية الألياف الضوئية

نشر 2013-08-28 - 12:34 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo تعزز إستراتيجيتها لتصبح رائداً عالمياً في تقنية الألياف الضوئية

موبايلك - تكتسب شركة الاتصالات العالمية Ooredoo، وبسرعة كبيرة، مكانة الشركة الرائدة في توفير خدمات الألياف الضوئية في الدول الناشئة، وذلك مع سعي الشركة للاستفادة من فرص متاحة لها في الأسواق الجديدة.

كما تسعى الشركة لأن تكون أول المستفيدين من تنفيذ هذه التقنية في الدول التي تتطلع لتحقيق مكاسب اقتصادية نتيجة لتحسين البنية التحتية للبرودباند، ومن تلك المكاسب خلق فرص العمل، وزيادة دخل الأسرة، وزيادة دائمة في الناتج المحلي الإجمالي.

وتؤمن Ooredoo بأن الأهمية التي ستضيفها الألياف الضوئية إلى مجموعة الخدمات التي توفرها الشركة ستشهد تسارعاً بشكل كبير في السنوات القادمة، اعتماداً على تنوع مناطق تواجدها الجغرافي في العالم التي تشمل أسواقاً حيوية تسعى لتطوير شبكات الاتصالات في البلدان التي تقدم خدماتها فيها، وكنتيجة لسجلها الحافل وخبرتها في توفير خدمات الخط الثابت.

فقد برزت دولة قطر، الدولة التي أنشأت فيها Ooredoo والتي تضم مركزها الرئيسي، كدولة رائدة في الألياف الضوئية. إذ بينت نتائج دراسة دولية تناولت إحصائيات مجلس FTTH، بأن دولة قطر كانت من أسرع الدول في تمديد شبكة الألياف الضوئية في العالم خلال 2012، وذلك بناءً على النسبة المئوية لعدد المنازل التي مرت تمديدات الألياف الضوئية إلى جانبها (32 بالمائة من العدد الإجمالي للمنازل في دولة قطر) وعدد المنازل التي تم ربطها بالشبكة خلال العام (14.3 بالمائة).

وسلطت الدراسة، التي نشرتها مؤسسة الأبحاث آرثر دي ليتل في تقريرها بعنوان "إستراتيجيات الألياف الضوئية الوطنية: هل هي ضرورة اقتصادية وطنية أم مهمة من مهام القطاع الخاص؟" على العوامل التي مكنت قطر من تبوأ تلك المكانة.

وتعتبر دولة قطر في الوقت الحالي من أعلى الدول فيما يتعلق بمعدلات استخدام وانتشار الألياف الضوئية في العالم. وتفوق الأرقام التي سجلتها دولة قطر فيما يتعلق بنمو استخدام تلك التقنية في دول أخرى مثل سنغافورة والإمارات العربية المتحدة، إذ لعبت Ooredoo دوراً مهماً في ربط المنازل بالألياف الضوئية في أسرع وقت ممكن.

وقال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي للمجموعة، Ooredoo: "نحن مهتمون جداً بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات منخفضة التكلفة لعملائنا، وتلعب تقنية الألياف الضوئية دوراً كبيراً في جهودنا تلك. ونلمس، على وجه الخصوص، إمكانيات كبيرة في توفير خدمات للشركات عبر الألياف الضوئية، وتمكين العملاء من الشركات من تسخير فوائد الألياف الضوئية لمصلحتها. ونعتقد بأن الألياف الضوئية يمكن لها أن توفر ميزة إستراتيجية مهمة في ضوء تسارع نمو وأعمال الشركات في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

ففي إندونيسيا توفر إندوسات، التابعة لمجموعة Ooredoo، لقطاع الشركات مجموعة من الخدمات الممكنة من خلال أساس يرتكز على الألياف الضوئية تشمل كل من IP MPLS، والشبكات الافتراضية الخاصة VPN. ويذكر أن الشركة قد حققت نمواً قوياً في القطاع المالي منذ إطلاق تلك الخدمات، فقد وفرت خدمات تستند إلى تقنية الألياف الضوئية لكل من بنك أتش أس بي سي، وسيتي بنك وبنك مانديري، بالإضافة إلى عدد آخر من كبرى المؤسسات.

ونجد مثل ذلك الاهتمام بالشركات في سلطنة عُمان، حيث توفر النورس باقات خاصة من الألياف الضوئية، وخدمات اللاسلكي والخط الثابت وخدمات البرودباند لتلبية احتياجات قطاع الشركات في السلطنة. إذ تقوم النورس في الوقت الحالي ببناء شبكة دائرية من الألياف الضوئية حول السلطنة يبلغ طولها 3000 كم لتحسين شبكات backhaul، وتوفير الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات.

أما في تونس، فتعتزم الشركة تمديد شبكة الألياف الضوئية في مناطق الأعمال، وتوفير اتصالات فائقة السرعة للشركات الكبرى.

وبالنسبة لبعض الدول الناشئة، فإن عملية استبدال الشبكات النحاسية بشبكات من الألياف الضوئية بالكامل تكتسب أهمية متزايدة ليس لزيادة التنافسية على الصعيد المحلي فقط، بل لدعم الطبقة الدقيقة من شبكات الجوال الحديثة أيضاً. ولذلك فالشراكة مع كبرى الشركات مثل Ooredoo ممن لديها خبرة طويلة في تطوير الشبكات تمكن تلك الدول من تمديد شبكات الألياف الضوئية بشكل أكثر سرعة و كفاءة.

واختتم الدكتور ناصر حديثه بالقول: "هناك عدد من النماذج المختلفة فيما يتعلق بتمديد شبكات الألياف الضوئية من بينها مشاريع حكومية ومشاريع أخرى يتولى تنفيذها القطاع الخاص. ونحن محظوظون لأن Ooredoo كانت تعمل وفق نماذج مختلفة لتوفير تقنية الألياف الضوئية في عدد من المناطق الجغرافية من إندونيسيا حتى شمال أفريقيا. ولذلك، فإن الخبرة العميقة والواسعة التي اكتسبتها ستسهم في جعل Ooredoo رائداً عالمياً في توفير تقنية الألياف الضوئية."


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay