اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


خبراء تقنية المعلومات يلتقون في دبي لاستعراض إمكانية إسهام تقنية إنترنت الأشياء الخلوية النظيفة بفتح أسواق جديدة لتطبيقات الاتصال الثنائي بين الأجهزة

"هواوي" تعلن منطقة الشرق الأوسط جاهزة للاتصال بتطبيقات إنترنت الأشياء واسعة الانتشار

نشر 2015-10-18 - 10:40 بتوقيت جرينتش


  • خبراء تقنية المعلومات يلتقون في دبي لاستعراض إمكانية إسهام تقنية إنترنت الأشياء الخلوية النظيفة بفتح أسواق جديدة لتطبيقات الاتصال الثنائي بين الأجهزة

موبايلك  - على ضوء  زيادة الإقبال على تطبيقات تقنية إنترنت الأشياء واسعة الانتشار في منطقة الشرق الأوسط، تنظم شركة "هواوي" في إمارة دبي مؤتمراً متخصصاً لنخبة من قياديي الشركات الرائدة في صناعة الاتصالات بالمنطقة، تستعرض من خلاله الدور المتوقع أن يلعبه تدشين مجموعة جديدة من المعايير الخاصة بتقنية الوصول الخلوي على صعيد مساعدة مُشغلي الاتصالات في التعرف على التطبيقات الجديدة المتطورة لتقنية الاتصال ثنائي الاتجاه بين الأجهزة. ومن المقرر أن يعقد المؤتمر، التي يستضيفه معرض جيتكس للتقنية هذا العام، ضمن جلسات مخصصة لهذا الغرض في التاسع عشر من أكتوبر الجاري.

ويُتوقع أن يغير الفرع الجديد من تقنية انترنت الأشياء المعروف تحديداً باسم “تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود"، قواعد اللعبة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ولاسيما فيما يتعلق بمدن المستقبل الأكثر ذكاءً وتواصلاً. ويرجع ذلك إلى أن تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود تتمتع بقدرة فريدة على استضافة عدد هائل من وصلات الهاتف النقال بين الأجهزة، اعتماداً على بنية تحتية منخفضة الطاقة وقليلة التكلفة، كما أنها تُسهم أيضاً في توحيد البنية التحتية للمدن وجعلها أكثر فاعلية، وذلك عبر القضاء على الحاجة إلى الشبكات الخلوية المتعددة. 

وبهذه المناسبة، تحدث بوب كاي، عضو لجنة المعرض، ورئيس خط إنتاج تقنية التطور طويل الأجل في "هواوي" قائلاً: "يمكن أن تضيف تطبيقات الاتصال بين الأجهزة في عالم اليوم قيمة كبيرة لجميع القطاعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، غير أن تطوير هذه التطبيقات في الصناعات المختلفة يتأثر بالأجواء المحيطة والقوانين المنظمة. ونظراً لبنيتها الفريدة، قد تكون تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود بمثابة الخطوة الأساسية اللازمة للسماح للحكومات والشركات بالتعاون مع مشغلي خدمات الاتصالات لوضع نماذج تجارية جديدة لتطبيقات أكثر تواصلاً".

وتوقعت "هواوي" مؤخراً أن يصل عدد الأجهزة المتصلة التي يتم تثبيتها وتوصيلها وإدارتها ذاتياً، إلى 100 مليار جهاز حول العام بحلول عام 2025. ويجري حالياً تجربة تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود من قِبل شركة فودافون واتصالات الإمارات، مع توقعات بدخول هذه الخدمات مرحلة التشغيل التجاري بحلول عام 2016. وينظر إلى تقنية إنترنت الأشياء كـ "تقنية خلوية نظيفة" يمكنها تلبية المتطلبات الخاصة للتطبيقات ثنائية الاتجاه منخفضة الطاقة وواسعة الانتشار، كالعدادات الذكية، والشبكات الذكية، ومواقف السيارات الذكية، وغيرها الكثير، بأساليب لن تكون مجدية من حيث التكلفة إلا بهذه الطريقة. 

ويتم ذلك من خلال تمكين المصنعين من الوصول إلى أجهزة اتصالات جديدة أقل تكلفة، يمكنها العمل لمدة 10 أعوام ببطارية واحدة، وتتصل بالشبكة العالمية الحالية للمُشغل من خلال طبقة الوصول المخصصة. كما توفر التقنية أيضاً تغطية خدمات الهاتف النقال بصورة أعمق وأوسع نطاقاً، فهي أعمق بنحو 20 ديسيبل من حلول جي إس إم الحالية. كما تتحقق التكلفة المنخفضة نتيجة خفض مستوى تعقيد الشرائح والوحدات، ومن ثم توفير ما يقرب من 80% من التكلفة. وتسمح تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود بإقامة ما يصل إلى 100 ألف اتصال لكل خلية شبكة، ومن ثم يتغلب على تحديات الاتصال الحالية في المناطق الحضرية كثيفة السكان. 

واختتم بوب حديثه قائلاً: "في الوقت الراهن، يتحول اقتصاد كل الدول تقريباً إلى اقتصاد رقمي. وقد يُسهم عملنا في تطوير حلول إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود على مساعدة الحكومات والشركات في تحسين خدماتها وكفاءتها، بالإضافة إلى كونه وسيلة تستطيع شركة "هواوي" من خلالها المساعدة في تحقيق أهداف المدن الذكية في الشرق الأوسط."

تجدر الإشارة إلى أن تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود تعد أحد بنود العمل في هيئة شبكة النفاذ اللاسلكية التابعة لمشروع شراكة الجيل الثالث المعروفة باسم 3GPP RAN، ومن المتوقع أن يتم تثبيت المعايير الجديدة للتقنية بحلول شهر مارس 2016. 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني المخصص لمشاركتها في معرض جيتكس 2015.

يمكنكم أيضاً متابعة "هواوي" على تويتر- 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تستعرض شركة سامسونج جلف للإلكترونيات قدرات التصوير الاستثنائية لأحدث سلسلة هواتفها المحمولة Galaxy S24 خلال

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن فتح باب الطلب المسبق على سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة – Galaxy S24 Ultra و+Galaxy S24 وGalaxy S24 – في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حتى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay