اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مستويات الأمان والخصوصية مطلوبة بدرجة أعلى ضمن الهواتف الذكية لحماية البيانات الحساسة

شركة وايلي فوكس تشير إلى أن إعدادات الأمان المحدودة تساعد مجرمي الإنترنت على استهداف البيانات عالية القيمة ضمن الهواتف الذكية

نشر 2015-11-26 - 10:21 بتوقيت جرينتش


  • مستويات الأمان والخصوصية مطلوبة بدرجة أعلى ضمن الهواتف الذكية  لحماية البيانات الحساسة

موبايلك  - مع تنامي استعانة مستخدمي الهواتف الذكية في دول الخليج بأجهزتهم المحمولة من أجل تخزين والوصول إلى البيانات الحساسة الشخصية والمالية والتجارية، بالإضافة إلى تحويل الدفعات المالية عبر الإنترنت، يجب تقييم مستوى إعدادات الأمان بدقة وحرص، وفقاً للتحذيرات التي أطلقتها الشركة البريطانية المصنعة للهواتف الذكية، وايلي فوكس.

وقامت شركة كاسبرسكي لاب وشركة بي تو بي إنترناشيونال بإجراء دراسة أفضت نتائجها إلى تنامي عدد الشركات الخليجية التي تنتهج سياسة استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، وذلك بهدف توفير ظروف عمل أكثر مرونة، وتحسين مستويات رضا الموظفين، كما أفاد حوالي 20 بالمائة من أصحاب الشركات بأن أجهزة الموظفين هي أكبر مصدر لسرقة البيانات. وتشير توقعات خبراء تقنية المعلومات في شركة بيتناين+كاربون بلاك إلى معدل تكاليف خروقات البيانات وصلت إلى 5.4 مليون دولار (أي، 19.8 مليون درهم).

كما يقوم مستخدمو الهواتف الذكية بإدخال المعلومات المصرفية الحساسة إلى أجهزتهم، وذلك مع تنامي استخدامهم للهواتف المحمولة من أجل إنجاز عملياتهم المصرفية والتسوق عبر الانترنت. ونظراً إلى إتمام حوالي 57 بالمائة من عمليات الشراء عبر الإنترنت عن طريق الهواتف الذكية، فإن نتائج تقرير باي بال-ابسوس، التي صدرت في وقت سابق من هذا العام، تصنف دولة الإمارات العربية المتحدة كثاني أقوى سوق لتداول الهواتف المحمولة في العالم، والتي لم يتخطاها إلى المركز الأول إلا الصين، وذلك بسبب إتمام 68 بالمائة من عمليات الشراء عبر الإنترنت عن طريق الهواتف الذكية.

وتعتبر هذه الأخبار والنتائج سارة بالسبة لمجرمي الإنترنت، كونهم يستهدفون الأجهزة المحمولة بوتيرة متنامية للحصول على معلومات ذات قيمة، فقد وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة نورتون وشركة سيمانتك أن حوالي 38 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية وقعوا ضحايا لهجمات الكترونية خلال العام 2013، وذلك  من خلال تطبيقات تموه لعمليات الاحتيال، وبرمجيات رانسوموير، وبرامج التجسس، وتقنيات اعتراض المعاملات عبر الهواتف المحمولة.

وفي هذا الصدد قال نيتين سود، المدير العام لشركة وايلي فوكس الشرق الأوسط: "يلجأ مستخدمو الهواتف الذكية في دول الخليج إلى تخزين كميات كبيرة من البيانات الحساسة على أجهزتهم المحمولة، وذلك إما عن طريق الوصول إلى ملفات العمل، أو الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة، أو التسوق عبر الهواتف المحمولة، أو حفظ الصور الشخصية والرسائل. ويعي مجرمو الإنترنت حقيقة أن التدابير الأمنية محدودة في الهواتف الذكية بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى، ما يجعل من الأهمية بمكان اتخاذ إجراءات أمنية مشددة ضمن الهواتف الذكية".

وتابع نيتين سود حديثه قائلاً: "انطلاقاً من رصدها لواقع التوجهات والتيارات العالمية، قامت شركة وايلي فوكس بإرساء شراكتها الإستراتيجية مع شركة سيانوجين بهدف توفير إعدادات أمان وخصوصية أكثر تقدماً للعملاء، بهدف حماية بياناتهم الشخصية، وهو ما سيسمح لعملائنا بالعمل واللعب على هواتفهم الذكية بمزيد من الثقة والاطمئنان".

ويشار إلى أن شركة وايلي فوكس قامت مؤخراً بطرح الجهازين سويفت Swift وستورم Storm وهما مزودان بنظام التشغيل سيانوجين 12.1، كما أنهما مدمجان بتقنية Qualcomm SecureMSM التي تقدم أفضل إعدادات الأمان والخصوصية على مستوى هذه الصناعة.

من جهته قال فيكرام ناتاراجان، نائب الرئيس الأول للشراكات وعمليات التوزيع العالمية لدى شركة سيانوجين: "تأخذ شركة سيانوجين مسألة الخصوصية والأمان على محمل الجد، ولهذا السبب طورنا العديد من المزايا الفريدة، بما فيها ميزة Privacy Guard، وميزة PIN Scramble، وميزة Protected Apps. حيث توفر ميزة Privacy Guard للمستخدمين حرية اختيار المعلومات المشاركة عن طريق التطبيقات، في حين تعمل ميزة PIN Scramble على تغيير ترتيب الأرقام على الشاشة بشكل عشوائي لضمان عدم قدرة المشاهدين على اقتفاء ومعرفة كلمات السر، بينما تشكل ميزة Protected Apps طبقة إضافية من الأمان، فهي تتيح إمكانية تخزين التطبيقات المختارة ضمن مجلدات مخفية قابلة للقفل".

واستناداً على نظام التشغيل آندرويد لوليبوب 5.1، يشتهر نظام التشغيل سيانوجين® 12.1 مزاياه الشخصية الرائدة على مستوى الصناعة، وبواجهته البديهية، وسرعة أدائه العالية، والعمر الافتراضي الطويل نسبياً لبطاريته، وبمزايا حلوله الأمنية الرائدة. كما يتيح نظام التشغيل سيانوجين للمستخدمين إمكانية تخصيص تجارب أجهزتهم المحمولة ومحتواها، وذلك من خلال توفير مستويات عميقة من التخصيص، والتي تتراوح ما بين الرموز والأيقونات والاختصارات، وصولاً إلى الشاشات المقفولة وجودة الصوت.

ويتوفر جهاز ستورم Storm الشهير من شركة وايلي فوكس حالياً في جميع دول الخليج حصرياً عبر الإنترنت من خلال موقع "سوق دوت كوم"، أكبر منصة الكترونية لبيع التجزئة في المنطقة. وقد برهن جهاز ستروم على أنه من أكثر الأجهزة مبيعاً على مستوى المنطقة، حيث يمتاز بشاشة عالية الوضوح قياس 5.5 بوصة، وبكاميرا خلفية عالية الوضوح تعمل بدقة 20 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، مزودة بفلاش وبعدة مزايا لضبط مسافة التصوير، ومعالج ثماني النواة من نوع "Qualcomm® Snapdragon™" 615 شيبست، وبذاكرة سعة 3 غيغا بايت، وذاكرة داخلية 32 غيغا بايت، وذاكرة خارجية حتى 128 غيغا، وبالقدرة على الاتصال مع الجيل الرابع 4G LTE من شبكات الاتصال اللاسلكية، ويتوفر بسعر 799 درهم فقط.

التعليق على الصورة: وايلي فوكس، الشركة البريطانية المصنعة للهواتف الذكية، تعلن عن توافر جهازها الثوري "ستورم" في كافة أسواق دول الخليج العربي، والذي يمكن الحصول علية حصرياً عبر متجر سوق.كوم الإلكتروني بسعر 799 درهم إماراتي.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay