اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» يقوم بتوزيع أكثر من 10,000 جهاز مايكروسوفت سيرفيس لجميع طلبة الصف العاشر في الدولة

البرنامج يغطي الآن مدارس الحلقة الثانية والثالثة

نشر 2016-02-15 - 12:38 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أنجز «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي»، المبادرة التي تهدف الى الارتقاء بمستوى التعليم في دولة الإمارات ورفع معايير العملية التعليمية الى مستويات تضاهي أفضل المعايير الدولية، كافة أعمال البنية التحتية والتجهيزات الخاصة بالبرنامج للعام الدراسي 2015-2016 بما يشمل توزيع أحدث الأجهزة اللوحية على جميع طلبة الصف العاشر في إمارات الدولة. وتم اختيار أجهزة "مايكروسوفت" المعروفة باسم "السيرفيس " وهو جهاز لوحي يعمل باللمس ويمكن استخدامه بدلا من الحاسب المحمول، ويأتي بنظام ويندوز فائق الكفاءة والسرعة، وبرمجية اوفيس حديثة مع عناصر ذكية متعددة كقلم "برو بين" الخاص بالجهاز المتعدد الإستعمال جميعها تسهّل العملية التعليمية الحديثة في المدارس بنظام التعلم الذكي.

ويعتبر الجهاز أحد أحدث الأجهزة الموجودة في السوق ويتميز بخصائص متعددة تشمل معالجا سريع الأداء، وشاشة عالية الوضوح، وخفة في الوزن تسهّل على الطالب حمل الجهاز. يأتي ذلك حرصا من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في وزارة التربية والتعليم وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي على توفير أفضل التقنيات بمقاييس عالمية لقادة المستقبل طلاب الدولة في جميع المدارس الحكومية. كما يزود البرنامج الأجهزة بأفضل البرمجيات والتطبيقات التعليمية مثل البوابات التعليمية وتطبيقات خاصة بالمعلمين وأخرى للطلاب والإدارات المدرسية تتنوع بين أدوات أوفيس 365 وتطبيقات صممت خصيصا لخدمة المناهج الدراسية في الدولة. 

وعلّق سعادة المهندس محمد غياث، المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، قائلا: "يسير برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي منذ انطلاقته وفقا لخطة منهجية تتضمن اضافة المزيد من الطلاب والمدارس في كل عام دراسي حتى يتم نشر البرنامج في كافة المدارس الحكومية بصورة تدريجية. ونحن سعداء للتعاون مع شركة "مايكروسوفت" الرائدة لتوفير أحدث الأجهزة التي تضم العديد من المزايا الفائقة التي تسهّل من عملية التعلم، ويأتي ذلك في سياق حرص البرنامج على تمكين الطلاب من الاستفادة المثلى من نظام "التعلم الذكي" واكتساب العديد من المهارات المتقدمة التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في المجتمع القائم على اقتصاد المعرفة والتواصل مع الزملاء والمعلمين بصورة افضل".

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج أتم كذلك كافة تجهيزات الشاشات الذكية، والأجهزة اللوحية للطلاب، وأجهزة المدرسين ورؤساء المدارس ونوابهم، وجميع أعمال البنى التحتية اضافة الى سير الدورات التدريبية للمعلمين في جميع إمارات الدولة وفقا لأرقى المعايير العالمية. وبذلك يغطي البرنامج اليوم 208 مدارس في مختلف أنحاء الدولة من مدارس الحلقة الثانية والثالثة بما يشمل أكثر من 34,500 من الطلاب المستفيدين من البرنامج وأكثر من 5000 معلم ومعلمة على مستوى الدولة. كل ذلك يندرج تحت مركز بيانات يخدم أكثر من 40 ألف مستخدم من معلمين وطلاب وإدارات مدرسية. 

ويأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية البرنامج والتي تعمل سنويا على تزويد الطلاب والمعلمين وإدارة المدارس بكافة الأجهزة والوسائل والبرمجيات المطلوبة لتحقيق الاستفادة المثلى من البرنامج وتوفير المهارات الضرورية لتعزيز الروح الابداعية لدى الطلاب والاستفادة من المنصات الالكترونية للبرنامج والتي تتيح على سبيل المثال امكانية طرح الاسئلة والتواصل مع المعلمين خارج اوقات الدوام الرسمي والاطلاع على مخطط الدرس والواجبات قبل الذهاب الى الفصل ليكون التعليم حلقة تفاعلية تصل كل المستفيدين في أي وقت ومكان.

ومن جانبه قال سامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج "نحن في مايكروسوفت ندرك أهمية التعليم في تشكيل المستقبل، ومن هذا المنطلق نحن ملتزمون في شراكتنا الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة على تطور التعليم ، ويعد برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي المبادرة الأمثل والحجر الأساسي في العمل على تطوير اقتصاد قائم على المعرفة الكاملة ، سواء في المنطقة وكذلك في جميع أنحاء العالم ، وقد تبنى البرنامج تقنيات مايكروسوفت المبتكرة مثل أوفيس 365 ومايكروسوفت سيرفيس، فضلاً عن مساعدة المربين والمعلمين في تقديم تجارب وخبرات جديدة في عالم التعلم الذكي ، ونحن فخورون بشراكتنا مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي  لمواجهة التحديات المرتبطة بالمتغيرات المعاصرة عن طريق بناء القدرات والقدرة ، وإعداد أجيال قادمة تصبح قوة عاملة جاهزة في  مواجهة المستقبل".

«برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعتبر من المبادرات الوطنية الهامة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم في الإمارات العربية المتحدة. ويحرص البرنامج التي يتماشى مع رؤية الدولة 2021 ودعم رؤية وزارة التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية ومواكبتها للتغيرات العالمية، على تقديم مثال يُحتذى في مجال مبادرات التعلم الذكي على المستوى العالمي من خلال تطبيق أفضل التقنيات الحديثة في الفصول الدراسية. 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay