x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

إل جي إلكترونيكس تكشف عن هاتف G5 الذكي التركيبي والقابل للتخصيص الأول لها

نشر 2016-02-25 - 02:34 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أزاحت إل جي إلكترونيكس الستار عن هاتفها الذكي الذي طال انتظاره، والذي يتمتع بتصميم جديد من هيكله المعدني الأنيق الذي يضمّ بطارية قابلة للنزع والاستبدال بأخرى مشحونة بالكامل في غضون ثوانٍ معدودة تجعله الأكثر تفوقاً ضمن إصدارات العلامة G من الناحية البصرية، كل ذلك بتصميم تركيبي يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة أفضل. وبفضل مجموعة الأجهزة المرافقة المعروفة بـ Friends التي تكمّل هاتف G5، فإنه يتحول معها ببساطة إلى كاميرا رقمية ومشغل موسيقى عالية الجودة Hi-Fi وغيرها.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة، جونو تشو: "يتيح هاتفنا G5 لمستخدميه الفرصة لإعادة اكتشاف جمال الحياة الحرّة والتنقل الدائم. وقد تم تصميم الهاتف بنظام مميز ومعزز بمجموعة الأجهزة المرافقة، الأمر الذي جاء كثمرة لجهود خبرائنا الذين هدفوا من وراء تصميمه لإضفاء لمسة جديدة من الابتكار والتفرد لعالم الهواتف الذكية. ونحن على ثقة تامة بأن الهاتف سيحظى باستحسان الزبائن بعد تجربته، ليبرهنوا بأن خبراءنا نجحوا في مساعيهم."

هذا ويتمتع هاتف G5 بالعديد من المزايا والمواصفات التي يعد من أبرزها عدسته واسعة الزاوية التي تبلغ 135 درجة، والتي تسمح بالاختيار ما بين عدسة قياسية أو واسعة لالتقاط مدىً أكبر في الصورة، كما تتيح رؤية أكبر بنسبة 1.7% من الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية أي أنها أوسع بمقدار 15 درجة من حقل الرؤية للعين البشرية، ما يجعل التقاط صور أوسع للمناظر الطبيعية والمباني المرتفعة والمجموعات الأكبر من الناس بدون الحاجة إلى الابتعاد عن موضوع التصوير أسهل من ذي قبل، هذا فضلاً عن كاميرتي الهاتف الخلفيتين، والتي تأتي الأولى منها بزاوية قياسية تبلغ 78 درجة، فيما تأتي الثانية بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة وهي أوسع عدسة متوافرة في هاتف ذكي.

وقد ضمنت "إل جي" لهاتفها G5 ميزة Always-on Display الاستثنائية بهدف تعزيز مستويات الراحة والسهولة في الاستخدام؛ حيث أنها تتيح إمكانية إلقاء نظرة سريعة على الإشعارات والوقت والتاريخ الظاهرة على الشاشة دون الحاجة لتشغيلها وإن كانت في وضع الإيقاف المؤقت للتشغيل، مع استهلاك بسيط لا يتجاوز 0.8% من قدرة البطارية في الساعة.

وفيما يتعلق بتصميم هاتف G5 الخارجي، فإن تزويده بزجاج3D Arc Glass  يضفي طابعاً متقوّساً ولمسة نهائية معدنية ناعمة إلى شاشته التي تأتي من نوع QHD IPS Quantum بقياس 5.3 بوصات. كذلك، فقد تم دمج كل من الكاميرا ومفتاح الصفحة الرئيسية في الغطاء الخلفي للهاتف بشكل أنيق مع الهيكل الأساسي بدون الحاجة إلى استعمال الشريط اللاصق والعازل للحصول على استقبال أفضل للإشارة، هذا فضلاً عن دمج الهوائي المعزول بشكل خفيّ في هيكل الهاتف بدون التأثير على المظهر الأنيق للجسم المعدني الأحادي.

أما فيما يتعلق بتصميم هاتف G5 التركيبي المبتكر الذي يعد ميزته الأولى، فقد سمح بوضع المزيد من الأجهزة المتنوعة المرافقة التي وضعت جميعها في هيكل مصنوع بالكامل من المعدن للمرة الأولى على الإطلاق، ومنها جهاز CAM Plus، وجهاز Hi-Fi Plus، و360 CAM، وجهاز 360 VR، وسماعات H3 ، وجهاز Rolling Bot، وجهاز™ Tone Platinum، وSmart Controller، بالإضافة لتطبيق Friends Manager.

ويقدم جهاز CAM Plus وهو عبارة عن كاميرا جزئية يتمّ تركيبها على الهاتف عبر فتحة البطارية، سهولة عالية للمستخدم في الإمساك وراحة في التحكم، كما أنه يضم أزراراً ملموسة للتشغيل ولمصراع الكاميرا وللتسجيل وللتقريب بالإضافة إلى شاشة بتقنية الصمام الثنائي المشع LED مع إمكانية الإمساك المريح باليد. ويتميّز الجهاز بخاصية التركيز التلقائي السهل وإمكانية ضبط نسبة الإضاءة والظلمة، كما يتميزز بقدرته على رفع قدرة البطارية بـ 1200 أمبير للساعة عند وصله بالهاتف، مما يمنح المستخدم وقتاً أطول من الاستمتاع بالتصوير.

أما جهاز Hi-Fi Plus المصمم بالتعاون مع B&O Play وهو عبارة عن مشغل موسيقي مبتكر بمبدل رقمي تناظري محمول، فإنه يلبي حاجات المستخدمين الراغبين بالاستماع إلى الموسيقى عالية الجودة والتي لم تكن مُتاحة سوى عبر الأجهزة الصوتية المتطورة، فيما تتسم كاميرا  360 CAM المدمجة الصغيرة بعدسة زاويتها 360 درجة وهي مجهزة بكاميرتَين واسعتَي الزاوية وبدقة 13 ميغابيكسل وبطارية بقدرة 1200 ميلي أمبير ساعة وذاكرة داخلية سعتها 4 جيغابايت. ومع هذه الكاميرا التي تتميز بنمط يديوي ونمط فيديو بدقة 2K وتسجيل صوتي من 3 ميكروفونات بنظام صوتي محيطي 5.1، يتمكن المستخدم من ابتكار محتوىً عالي الجودة يمتد على 360 درجة، والذي يمكن عبر الكاميرا تحميل الصور الملتقطة على موقعي Street View وYouTube360.

هذا ويمكن مع جهاز 360 VRمشاهدة الصور على جهاز إل جي 360 VR أو أي هاتف ذكي آخر مجهز بإمكانية عرض المحتوى بزاوية 360 درجة. ويعد جهاز 360 VR عبارة عن نظارات واقع افتراضي مصممة بشكل أنيق قابل للطيّ لكي يتمكن المستخدم من حملها بسهولة ومشاهدة محتوى الواقع الافتراضي في أي مكان وزمان لخفة وزنها الذي يعادل ثلث وزن نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية المنافسة.

ومع سماعاتH3  المطورة بالتعاون مع B&O PLAY وهي عبار عن سماعات متطورة تقدم أداءً صوتياً عالي الجودة وتترافق مع جهاز Hi-Fi Plus المصمم بدوره لمحبي الموسيقى. وتعزيزاً لجودة الصوت، فقد جاءت سماعات Tone Platinum™ الأنيقة والحائزة على درجة هارمان كاردون للأشخاص المحترفين وعشاق الموسيقى، فتعمل كوحدة للصوت على تقليص مستوى التشويش وبالتالي تقديم أداء صوتي أكثر تميزاً خاصة مع ميزة الترميز الصوتي عالي الوضوح aptX™ Audio Codec الذي يقدم جودة صوت تشبه جودة الأقراص المدمجة CD ومع الميكروفونين المزدوجين الذين يلغيان الضوضاء لمكالمات أكثر وضوحاً في أكثر الأماكن ضجيجاً.

وعلى طريق تحقيق ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية، فقد جاء نظام المراقبة المنزلي الجديد Rolling Bot ضمن هاتف G5، وهو عبارة عن جهاز يضم كاميرا مدمجة بإمكانها بث كل ما يحدث في المنزل، كما يمكن استخدامه في التحكم بالأشياء عن بعد، والاعتناء بالحيوانات الأليفة ومراقبتها عن بعد.

وأخيراً، فإن جهاز التحكم الذكي Smart Controller يتيح للمستخدمين عبر هاتف G5 مشاهدة البث الحي للتصوير الذي يجري عبر الطائرات بدون طيار، كما يتيح التحكم في تدفق المحتوى الفيديوي ومشاهدته في الوقت الحقيقي عبر عصا الألعاب Joystick. وعن تطبيق Friends Manager، فهو تطبيق يسمح بوصل الأجهزة المرافقة على هاتف G5 بأسهل طريقة ممكنة وبدون عناء. ويرصد التطبيق الأجهزة المرافقة القريبة تلقائياً ويتصل بها بسرعة وسهولة في ثلاث خطوات بسيطة، موفراً بالتالي على المستخدم عملية اقتران الأجهزة.





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أكدت شركة إل جي أنها تعتزم إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي "في10" V10 خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اعلنت شركة LG ان هاتفيها G5 وV10 اصبحا معتمدان الان من قبل الهيئة القومية بالولايات المتحدة لامن المعلومات NIAP،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2016، والذي بلغت فيه الأرباح

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


قالت شركة "LG Electronics" إن الأرباح التشغيلية من المرجح أن ترتفع بنسبة 66% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتسجل أفضل أداء فصلي في عامين تقريبًا.






    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay