x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

سامسونج تلمح إلى اعتزامها مقاضاة "هواوي" الصينية بسبب براءات الاختراع

نشر 2016-05-25 - 02:45 بتوقيت جرينتش



موبايلك - ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونج إلكترونيكس ألمحت إلى اعتزامها إقامة دعوى قضائية ضد "هواوي تكنولوجيز" الصينية العملاقة بشأن براءات الاختراع بعد أن أقامت الأخيرة دعاوى قضائية ضد الاولى تتهمها فيها بانتهاك حقوق ملكيتها الفكرية.

كانت "هواوي" قد أقامت في وقت سابق دعويين قضائيتين ضد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم أمام المحاكم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ومدينة شينشن الصينية تطالب فيهما بالتعويض عن استخدام الشركة الكورية الجنوبية لتكنولوجيا الجيل الرابع للهواتف المحمولة بدون تصريح منها

وتقول "هواوي" وهي ثالث أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم إن سامسونج وفروعها حققت أرباحا طائلة من استخدام تكنولوجيا مملوكة لها بدون تصريح منها.

في المقابل نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن آهن سيونج هو رئيس إدارة الملكية الفكرية في سامسونج قوله "ربما نقيم دعوى قضائية مضادة. ليس أمامنا خيار سوى الوقوف بحسم عندما يتصرفون (هواوي) بهذا الشكل".

وفي الدعوى المقامة أمام المحكمة الاتحادية للمقاطعة الشمالية في كاليفورنيا تتهم هواوي سامسونج بانتهاك 11 براءة اختراع تتعلق بالمعايير الصناعية لتكنولوجيا الجيل الرابع. وتطالب بالحصول على تعويض نقدي وفرض حظر على بيع منتجات سامسونج في السوق الأمريكية.

وأشارت يونهاب إلى أن هذه الدعوى الأخيرة تعد استثنائية لأن الشركات الصينية اعتادت في الماضي على مواجهة دعاوى قضائية من جانب شركات أجنبية بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لهذه الشركات الأجنبية.

يذكر أن سامسونج باعت 18ر81 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام الحالي بما يعادل 2ر23% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم. وجاءت آبل الأمريكية في المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 8ر14% ثم هواوي بحصة قدرها 3ر8% من السوق العالمية.





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت "تكنو موبايل"، العلامة التجارية الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، عن إطلاق هاتف Pouvoir 4 المزود


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أطلقت شركة فيفو للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أحدث هواتفها الذكية فيفو V19 بالاستفادة من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تعد الهواتف الذكية الطريقة الأفضل والأسهل لالتقاط الصور للإطلالات اليومية، لكن لا يمكن توقع المستوى والجودة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


شهدت ألعاب الهاتف الذكي نمواً ضخماً في شعبيتها مؤخراً ونتج عن ذلك نسبة عالية من استهلاك الإنترنت خلال الشهر الماضي. وأصبح خيار الترفيه المنزلي هذا هو المفضل لدى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay