اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تريند مايكرو تطرح أدوات مجانية ضد ثغرات "شلشوك"

نشر 2014-09-29 - 01:17 بتوقيت جرينتش


تريند مايكرو تطرح أدوات مجانية ضد ثغرات

موبايلك - طرحت شركة "تريند مايكرو" المتخصصة في مجال الحلول والبرمجيات الأمنية أدوات مجانية مرخصة لفحص وحماية الخوادم ومتصفحي الإنترنت لأنظمة ماك أو إس إكس ولينوكس، للحد من الآثار السلبية للثغرة الأمنية "شلشوك".

وأثرت هذه الثغرة الأمنية المعروفة أيضاً باسم "باش بج" سلباً على نصف مليار خادم وغيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، بما فيها الهواتف المحمولة وأجهزة التوجيه (الراوترات) والأجهزة الطبية.

ومن الأدوات المجانية التي طرحتها الشركة، تطبيق فحص البرمجيات الخبيثة عند الطلب "باش لايت" الذي يفحص الجهاز لمعرفة فيما إذا كانت أنظمة "لينوكس" تحتوي على البرمجية الخبيئة BashLite أم لا.

أخطر من هارتبليد

ومن المتوقع أن تنتشر هذه الثغرة على نحو أكبر بكثير من سابقتها هارتبليد سيئة السمعة، التي ظهرت في وقت سابق من العام الجاري، والتي تختلف عنها في قوتها والتهديدات التي تقف ورائها.

الفحص الأمين للخودام

ولحماية الخوادم والمستخدمين في المؤسسات، قالت الشركة إنه يجب الاستعانة بتطبيق الفحص الأمني العميق كخدمة Deep Security as a Service، إذ سيعمل هذا التطبيق على تصحيح الثغرات الأمنية في الخوادم افتراضياً، وتأمين حماية من "شلشوك" قابلة للتحديث.

فحص المواقع الإلكترونية

كما يجب الاستعانة بتطبيق الفحص الأمني العميق لتطبيقات المواقع الاإلكترونية، الذي يستخدم من أجل تقييم تطبيقات المواقع الإلكترونية، وكشف فيما إذا كان الخادم يشغل تطبيقات انطلاقا من المواقع الإلكترونية، التي تكون عرضة للإصابة بالثغرة الأمنية "شلشوك".

الفحص الأمني للشبكات

وتطبيق الفحص الأمني العميق لمراقبة الشبكات Deep Discovery Network Monitoring، والذي يكتشف الهجمات التي تستغل وجود "شلشوك" في شبكة، ويقوم بتنبيه مدراء تقنية المعلومات حول أي اختراقات محتملة للنظام في الزمن الحقيقي.

والفحص الأمني الداخلي Interscan Web Security، والذي يقوم بإعلام المستخدمين النهائيين عن المواقع التي قامت شركة تريند مايكرو بتشخيصها على أنها مصابة بـ"شلشوك".

الفحص الأمني للمستخدمين

أما المستهلكين فعليهم الاستعانة بأدوات تريند مايكرو المجانية لفحص ومعالجة أجهزة الكمبيوتر، وأنظمة ماكنتوش، وأجهزة أندرويد Trend Micro Free Tool for PCs, Macs and Android devices، وتقوم هذه الأدوات المجانية بإعلام المستخدم النهائي عن أي موقع إلكتروني على شبكة الانترنت تقوم الشركة بتشخيصه أنه مصاب بالثغرة الأمنية "شلشوك".

كما أوصت الشركة المستخدمين بمتابعة تحديثات التصحيحات على الهواتف العاملة على أنظمة "ماك أو إس إكس"، وتنفيذها فوراً. كما يجب على مشغلي نظام "لينوكس" الأخذ بعين الانتظار التصحيحات الافتراضية حتى يتم توفير التصحيح الحقيقية من الباعة.

مراقبة عن بعد

وقالت الشركة إن باحثيها وخبراءها يراقبون حالياً هذه الثغرة الأمنية عن بعد، للتنبؤ بحركاتها التصعيدية. كما قام خبراء الشركة بإطلاق مدونة طبيعة هذه الثغرة الأمنية، مع تقديم توصيات إضافية حول كيفية البقاء محمياً.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay