اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"ساس" تحوز لقب "رائدة التحليلات التنبؤية للبيانات الضخمة"

منحتها إياه شركة أبحاث مستقلة

نشر 2015-04-19 - 03:27 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - وصفت " ذي فوريستر ويف"، الشركة الرائدة في أبحاث السوق، في تقريرها حول "حلول التحليلات التنبؤية للبيانات الضخمة" في الربع الثاني من 2015، الحلول التي تقدمها شركة "ساس"، الرائدة في خدمات وبرمجيات التحليل التجاري، بأنها تتميز بمستوى غير مسبوق من الشمولية والعمق، حيث أشاد التقرير بمنتجات الشركة وإستراتيجيتها وتواجدها القوي بالسوق.

ومنحت "فوريستر" للأبحاث شركة "ساس" 4.68 من 5 درجات في فئة المنتجات والحلول التي توفرها في الوقت الحالي، و4.11 للاستراتيجية. وجاءت نتيجة الحلول والمنتجات المتوفرة في ضوء عناصر شملت البنية التحتية والتحليل والنفع والأدوات المستخدمة، بينما ارتكزت درجة الإستراتيجية على الاستحواذ والتسعير ودعم التنفيذ وخارطة طريق الحلول إضافة إلى عوامل أخرى. وقررت "فوريستر" منح "ساس" 5 درجات في التواجد بالسوق وهو ما استندت فيه شركة الأبحاث إلى التقييمات الصادرة عن شراكات البائع وقاعدة العملاء والنتائج المالية.

وأشار التقرير إلى أن “ساس" تواصل مسيرتها الناجحة لتصبح وجهة رائدة للتحليلات، مؤكداً أنه لا غرابة في أن الشركة، وبعد تركيزها الإستراتيجي على التحليلات منذ العام 1976، أصبح لديها القدرة على تقديم حلول تحليلات تنبؤية توفر تقريباً كل ميزة أو خاصية قد يحتاجها كل متخصص في البيانات أو أي مستخدم في قطاع الأعمال. 

وأضاف التقرير: " تحافظ ساس أيضاً على مواكبة تطور احتياجات مستخدمي التحليلات، حيث تزوّد تحليلات "ساس" البصرية المتخصصين في البيانات بجميع أدوات التصورات وحلول التحليلات التنبؤية في موقع واحد. كما تتكامل حلول "ساس" مع البرمجيات مفتوحة المصدر R و Python و Hadoop .

وأكد شكري دبغي، المدير الإقليمي للشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية لدى "ساس" أن السبب الرئيسي لنجاح الشركة في تحقيق الريادة والتفوق على المنافسين يكمن في مواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار، وتلبيتها بالشكل الأمثل عبر تطوير منتجاتها وخدماتها على الدوام. وبفضل ما نملكه في "ساس" من خبرات مستفيضة تمتد لسنوات في مجال التحليلات التنبؤية، أصبحنا أكثر قدرة وكفاءة في فهم احتياجات عملائنا من جهة، وتطوير محتوى سهل الإدارة والاستخدام من جهة أخرى. 

 

تحديات التحليلات

تعتمد العديد من المؤسسات على التحليلات التنبؤية التي توفرها "ساس" لتقديم رؤى استشرافية تنافسية، لكن التقنيات الجديدة مثل Hadoop ومعالجة البيانات في الذاكرة، والتحليلات المتدفقة، والحوسبة السحابية والتعليم الآلي، إلى جانب منصات الحوسبة الأسرع والأقل تكلفة، أجبرت المؤسسات على تحديث بنيتها التحتية للتحليلات، حيث أن كل من يسعى إلى إجابات أسرع وأفضل يستخدم المزيد من البيانات.

وقال "جيم ديفيز" النائب التننفيذي للرئيس والمدير التنفيذي للتسويق في شركة "ساس": " في ظل تزاحم عملاء "ساس" نحو التعاطي مع التحديات والفرص الناشئة؛ يأتي دور "ساس" الريادي لتقديم الابتكارات في المنتجات والأجوبة التي يتطلع إليها العملاء.

      وأوضح "ديفيز" أن العملاء كثيراً ما يوجّهون العديد من الأسئلة:

•"كيف يمكنني إدارة واستخدام البيانات الضخمة؟ ". تحتاج المؤسسات إلى الراحة في استخدام Hadoop والاعتماد على حلول "ساس" التي تستخدم التحليلات التنبؤية predictive analytics والتعليم الآلي machine learning.

•"كيف أحصل على إجابات سريعة"؟ يمكنك العمل على تدفق البيانات باستخدام نماذج مع SAS Event Stream Processing .

•"من أين أبدأ مع البيانات الأضخم؟".  الخدمة الذاتية visual exploration هي طريقة رائعة للغوص في البيانات.

•ماذا يمكنني فعله لتجنب المشاريع المكلفة والطويلة؟ الحل يكمن في الحوسبة السحابية Cloud computing .

   وأضاف "ديفيز" : " تتوقع ساس متطلبات العملاء قبل أن يحتاجوا إليها، لذلك فإن لدينا الحلول الملائمة والأجوبة على جميع احتياجات العملاء، فالجيل الجديد من تحليلات "ساس" قد أصبح جاهزاً الآن".

للتعرّف على توضيحات أفضل حول قيمة البيانات الضخمة؛ يرجى القراءة عن Hadoop  ودورها الأساسي في تحليلات البيانات الضخمة.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay