اخر الأخبار

متوفر باللغة
English



شبكة الجيل الثالث 3.5Gلقطاع الإتصالات في لبنان من ألفا

نشر 2011-05-14 - 09:15 بتوقيت جرينتش
لبنان لبنان

شبكة الجيل الثالث 3.5Gلقطاع الإتصالات في لبنان من ألفا

بعد أن أجرت شركة ألفا، الشبكة الخلوية اللبنانية الأولى التي تتولى شركة أوراسكوم تيلكوم إدارتها، التجربة الأولى على خدمة الجيل الثالث 3.5G بنجاح في شهر أبريل/نيسان 2011، قام رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام، المهندس مروان الحايك بدعوة عدد من ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة إلى عرض حول الجيل الثالث بعنوان "الجيل الثالث3.5G ... ماذا يعني لقطاع الإتصالات في لبنان؟" . 

 

وقد أقيم اللقاء نهار الخميس في الثاني عشر من أيار في فندق فينيسيا إنتركونتيننتال بهدف التعريف عن مشروع  الجيل الثالث 3.5G للإعلاميين وذلك قبل أشهر قليلة فقط من إطلاق ألفا لخدمة الجيل الثالث 3.5G ووضعها في متناول المشتركين على الأراضي اللبنانيّة كافة.  

 

وبعد أن رحّب بالحضور، قدّم الحايك شرحا مفصّلا عن تكنولوجيا الجيل الثالث  3.5G وعرض لتطوّر هذه الخدمة مقارنة بالشبكة الحالية G2.5. كما عرض الحايك كيفية تجهيز شبكة ألفا بالجيل الثالث 3.5 G فعرض لخريطة تظهر توزّع محطات الجيل الثالث 3.5G جغرافيا معلنا أن السنة الأولى "ستشهد تجهيز أكثر من 650 محطة ،ضمن شروط وظروف مخبرية، منتشرة على المناطق اللبنانية كافة."  

 

وبعد أن عرض الحايك للخدمات الجديدة التي ستتوفر للمشتركين مع الجيل الثالث 3.5G كخدمة الإتصال عبر الصوت والصّورة على الانترنت ذات جودة عالية (Video Call) ، وخدمات الملتيميديا من الجيل الثالث وإمكانية تصفح الإنترنت وتحميل البيانات عبره بسرعات عالية قد تصل الى 84 Mbit/s، أعلن أن المشروع وعند انتهائه سيغطي "حوالي 95% من المناطق اللبنانية الآهلة بالسكان مما سيساهم في تسهيل عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وسيعطي دفعا كبيرا للإقتصاد الوطني فضلا عن التأثير الايجابي الذي سيحمله المشروع على الناتج القومي المحلي." 

 

وتابع الحايك: "إنّ إطلاق خدمة الجيل الثالث 3.5G خلال أشهر قليلة فقط سيغير عالم الإتصالات في لبنان مسهلا وضع خدمات جديدة ومبتكرة في متناول مشتركينا. إننا لنشعر بالفخر بأن نكون جزءا من هذا الإنجاز التاريخي الذي سيعيد كتابة تاريخ لبنان في القطاع التكنولوجي." 

 

وخلال اللقاء، استطاع الضيوف الإعلاميون أن يختبروا التقنية الجديدة بأنفسهم من خلال تجارب حية أجريت على  

 

عدد من الخدمات المتطورة التي ستتوفر مع الجيل الثالث 3.5G، تولاها الفريق التقني في شركة ألفا بالتعاون مع مهندسي شركة اريكسون. فأجريت اختبارات اتصال صوت وصورة (Video Call) بين عدة هواتف خلوية داعمة

 

للجيل الثالث 3.5G حيث تمكّن الاعلاميون من الاتصال ببعضهم البعض، كما جرى عرض للبث المباشر عبر

 

الانترنت بسرعة عالية (live streaming) وشاهد الاعلاميون فيديو على موقعYou Tube أظهر سرعة هذه الخدمة مع الجيل الثالث مقارنة مع السابق.  

 

وبعد الشرح الذي قدّمه، أجاب الحايك على أسئلة الحضور واختتم اللقاء بمأدبة غداء أقامها الحايك في مطعم "Eau De Vie" على شرف الإعلاميين الذين يمثلون جزءا أساسيا من شبكة تواصل ألفا مع المجتمع اللبناني وبفضلهم يتمّ نقل المعلومات الدقيقة الى الجمهور اللبناني بكافة شرائحه. 



اذا اعجبك المحتوى لا تنسى متابعتنا ومشاركتنا على الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس




   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

موبايلك - أطلقت شركة ألفا، الشبكة الخلوية اللبنانية الأولى التي تتولى شركة أوراسكوم تيلكوم إدارتها، المرحلة


مزودي الخدمة

أعلنت كلّ من ألفا، الشبكة الخليويّة اللبنانية الأولى التي تتولى أوراسكوم تيلكوم إدارتها، وإريكسون،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    جديد الهواتف




الموقع متوفر بلغة أخرى

عربي | English


© موقع موبايلك 2014 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2014 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay