x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

«باناسونيك» تشارك في معرض في «ويتيكس 2014»

تعرض خلال مشاركتها تجربة المعيشة الذكية بأبعادها المتعددة في «بلدة فوجيساوا الذكية المستدامة»

نشر 2014-04-13 - 12:06 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت باناسونيك اليوم عن مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2014» الذي تستضيفه دبي خلال الفترة بين 16-14 أبريل، ويسلط الضوء على عدد من القضايا الملحة التي تواجه بلدان المنطقة، في طليعتها صَوْن موارد الطاقة وإدارة النمو المستدام. وتُعَدُّ باناسونيك من الأسماء العالمية الريادية في تطوير المدن المستدامة، وتمثل تجربتها في هذا المضمار من الأمثلة الجلية التي يمكن لحكومات بلدان المنطقة الاحتذاء بها في إطار جهودها الرامية لإدارة أزمة الطاقة.

ومن خلال مشاركتها في «ويتيكس 2014» ستعرض الشركة اليابانية العملاقة مشروعها الرائد والفريد «بلدة فوجيساوا الذكية المستدامة» الذي يجسد التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة، مثلما ستعرض نظام إدارة الطاقة المنزلية (SMARTHEMS™) ونظام الإدارة المركزية لتكييف الهواء بالاعتماد على خوادم سحابية وحلول تخزين.

ويمثل "نموذج فوجيساوا" فكرة غير مسبوقة لتشييد بلدات تسهم بإثراء حياة قاطنيها من خلال الطاقة الشمسية وخدمات الأمن والتنقلية والرعاية الصحية، وقد بدأ سكان هذه البلدة بالعيش فيها بالفعل. وتقع بلدة فوجيساوا على امتداد 19 هكتاراً في ضواحي العاصمة اليابانية طوكيو، وشُيّدت هذه البلدة الصديقة للبيئة بهدف تطبيق مفاهيم الاستدامة وتحقيق الفائدة المنشودة منها. ويهدف المشروع الطموح إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 70 بالمئة وتحقيق استخدام الطاقة المتجددة بنسبة تفوق 30 بالمئة على امتداد البلدة.

وعن مشاركة باناسونيك في «ويتيكس 2014»، قال شينئيتشي واكيتا، المدير التنفيذي لدى «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»: "النمو الهائل الذي تشهده بلدان المنطقة يقود إلى نضوب الموارد الطبيعية بوتيرة متسارعة ومقلقة، وفي الوقت ذاته تواجه بلدان المنطقة التكلفة الباهظة للطاقة غير المستدامة. لا يختلف اثنان على أن المستقبل سيكون للمدن الذكية، وتفخر باناسونيك أن تعرض خلال ويتيكس 2014 حلولها ومنتجاتها الفريدة التي أسهمت في تحويل فوجيساوا إلى بلدة ذكية". 

كذلك سيتعرف زوار «ويتيكس 2014» بأنفسهم على الفوائد العديد لنظام إدارة الطاقة المنزلية "سمارت ثيمز" SMARTHEMS™، فمن خلال توصيل كافة الأجهزة المنزلية به سيحدد النظام كمية الطاقة المستخدمة بالمنزل. كذلك سيحدد النظام إن كانت أهداف توفير الطاقة قد تحققت بالفعل، وسيقدم النصيحة عن سبل توفير المزيد من الطاقة.

وبالمثل، ومن خلال نظام الإدارة المركزية لتكييف الهواء ستوفر باناسونيك خيار الدفع حسب الاستهلاك بالاستعانة بنظم الخوادم مع توافر أكشاك تتيح التحكم بطريقة مركزية بتكييف المنازل.   

وقال شون سوليفان، مدير عام «الفطيم باناتيك»: "يسرنا أن نوفر لعملائنا في السوق الإماراتية المجموعة المتكاملة من حلول باناسونيك الصديقة للبيئة والمراعية لمفاهيم الاستدامة. دولة الإمارات العربية المتحدة من البلدان السبَّاقة بالمنطقة في مجال الاستدامة البيئية وتدعم قيادتها المبادرات الخضراء على الصعد المختلفة، ويسرنا أن ترفد التقنيات المبتكرة من باناسونيك الجهود الدؤوبة التي تبذلها الدولة في هذا المضمار".

وفي هذا السياق، أعلنت باناسونيك عن شراكة مع شريك أعمالها بالإمارات «الفطيم باناتيك» لعرض نطاق عريض من مبادرات سلامة واستدامة البيئة خلال «ويتيكس 2014».

يُذكر أن «ويتيكس 2014»  يُنظم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويُقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.   

ويقع جناح باناسونيك في «ويتيكس 2014» في القاعة 3.

 





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

في ظل الطلب المتزايد على خدمات التمريض وإدارة المستشفيات، تتوقع «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تستعرض شركة “باناسونيك” خلال مشاركتها في “أسبوع جيتيكس للتقنية” هذا العام مجموعتها من أجهزة الحاسوب


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة بانسونيك عن منتج مثير للأهتمام وهو DMC-CM1 وهي عبارة عن كاميرا بداخلها هاتف محمول تحمل مستشعر ضخم بدقة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة "باناسونيك" عن عزمها تسليط الضوء على الحلول المستقبلية الذكية لتقنية الأعمال في معرض "جيتكس" للعام 2014 الحالي، وستعرض مجموعتها من حلول المعيشة المستدامة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay