اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

نشر 2015-01-08 - 11:04 بتوقيت جرينتش


توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

موبايلك - أعلنت شركة توشيبا اليوم الخميس، عن إطلاق بطاقة ذاكرة من نوع "إس دي إتش سي" SDHC جديدة، تمتاز بأنها الأولى في العالم التي تدعم تقنية "الاتصال قريب المدى" NFC.

ودون التطرق إلى السعر، قالت توشيبا في بيان لها إن بطاقات الذاكرة SDHC – وتعني بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة عالية السعة – التي تأتي في ثلاث سعات، 8 و 16 و 32 غيغابايت، ستكون متاحة للبيع خلال شهر فبراير (شباط) القادم.

وأشارت الشركة أيضاً إلى أن البطاقات الجديدة ستُعرض خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 المقام حالياً بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت توشيبا طريقة عمل البطاقات الجديدة بالقول "تحتاج عادة لمعرفة ما هو المحتوى المخزن على بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة SD إلى استخدام الكمبيوترات الشخصية أو الكاميرا الرقمية، لكن البطاقات الجديدة تستغل ميزة الاتصال قريب المدى NFC لتبادل البيانات عن طريق لمسها فقط".

وأضافت الشركة أنه وبواسطة تقريب هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد (4.0 وما فوق) من هذه البطاقات سيتمكن المستخدم الذي قام بتثبت التطبيق الخاص بها – Memory Card Preview – من معاينة المساحة المستخدمة والمتبقية، فضلاً عن إمكانية مشاهدة 16 صورة مخزنة على البطاقة.

وعلى صعيد تقنيات الاتصال ونقل البيانات، تحدثت تقارير العام الماضي أن شركة توشيبا تعمل على دعم ونشر تقنية غير مشهورة لنقل البيانات تحمل اسم "ترانسفر جت" TransferJet، وذلك كبديل عن تقنيات الاتصال مثل "بلوتوث" وتقنية الاتصال قريب المدى NFC.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

ذكرت شركة توشيبا بأنها ستخفض رأسمالها بأكثر من 50%، وذلك بعد فضيحة المخالفات المحاسبية التي وصلت تكلفتها إلى


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة "توشيبا" اليابانية للأجهزة الكهربائية والإلكترونية الإثنين،أنها تتوقع خسائر صافية قياسية بـ550


تقارير ومتابعات

أعلنت توشيبا الخليج FZE عن إطلاق اللابتوب المتحول ساتلايت S50W الجديد، وهو من أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


تهيمن توشيبا على سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول في المملكة العربية السعودية، وتمثّل الخيار الأول للمستهلكين في المملكة. حيث أشارت نتائج أبحاث مؤسسة IDC العالمية للربع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay