x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تطبيق يساعد ضعاف البصر على رؤية شاشات هواتفهم

نشر 2016-04-24 - 03:53 بتوقيت جرينتش



موبايلك -ابتكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة تطبيقاً إلكترونياً جديداً يستطيع نقل صورة مكبرة من شاشة الهاتف المحمول لعرضها على نظارات غوغل التي يرتديها المستخدم، مما يسمح لضعاف البصر بمتابعة البيانات التي تظهر على شاشات هواتفهم بسهولة ويسر.

ويقول غانج لو من معهد شيبينز لدراسات العين والأذن بولاية ماساشوسيتس الأمريكية إن هذا التطبيق يعود بالفائدة بصفة خاصة على ضعاف البصر الذين يجدون صعوبة في تشغيل خاصية تكبير الشاشة في هواتفهم المحمولة.

ويوضح قائلا إنه عندما ينظر ضعاف البصر إلى الجزء المكبر من شاشة المحمول، فإنهم يجدون صعوبة في الربط بين الأجزاء المختلفة من الشاشة والانتقال بينها لفهم الرسالة الكلية التي تظهر على الشاشة.

وأضاف لو أن التطبيق الجديد ينقل صورة الشاشة المكبرة أمام أنظار المستخدم مباشرة على عدسات نظارات جوجل ويتيح له استعراض أجزاء الشاشة المكبرة والانتقال بينها عن طريق تحريك رأسه.

ويهدف الباحثون في المرحلة التالية من المشروع إلى إضافة مزيد من الإيماءات الحركية في الربط بين نظارات جوجل والهواتف الذكية، والمقارنة بين خاصية تحريك الرأس كوسيلة لتوصيل الأوامر إلى نظارات غوغل وبين الأساليب الأخرى التي تستخدم في هذا الغرض مثل الأوامر الصوتية، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية على موقعها الإلكتروني.

ونقلت الصحيفة عن الباحث شرينفاس بوندليك قوله إنه "بالنظر إلى الاهتمام المتزايد بالنظارات الذكية، يجري التفكير في سبل استخدام هذه النظارات بشكل مستقل دون الحاجة إلى ربطها بالهواتف الذكية" مشيراً إلى "مفهوم استخدام حركات الرأس كوسيلة للتحكم في الشاشة يمكن أن يكون عنصراً مفيداً بالنسبة لهذه النظارات حتى بالنسبة لمن لا يعانون من مشكلات في الإبصار"

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

اعترفت شركة صناعة الكمبيوترات التايوانية أيسر بوجود ثغرة أمنية في متجر خدماتها الموجود على شبكة الإنترنت،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

فازت شركة إيسر (ACER) بجائزة أفضل عرض للمستهلك عن مسابقتها نيترو للألعاب (Acer Nitro Gaming)، خلال فعاليات جوائز ديستري


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة أيسر عن تحقيقها قفزة نوعية في مبيعات الرباط القابل للإرتداء Liquid Leap ضمن الولايات المتحدة، وجاء

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت إيسر، الشركة المصنفة كرابع أكبر مزود لأجهزة الكمبيوتر الشخصي عالمياً وشركة مزودة لحلول السحابة الخاصة، وويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة عالميا في حلول






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay