x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"هواوي" تستعرض رؤيتها لمراكز البيانات المعتمدة على تقنيات الحوسبة السحابية خلال النسخة الأولى من منتدى معهد "أب تايم" الشرق الأوسط

اتفاقية الشراكة الأحدث ستركز على استراتيجيات تنفيذ مراكز البيانات الحديثة بما يلبي المتطلبات الرقمية للشركات في عالم اليوم

نشر 2016-12-11 - 07:38 بتوقيت جرينتش



موبايلك - استعرضت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، رؤيتها المستقبلية حول مراكز البيانات وذلك على هامش مشاركتها في منتدى معهد "أب تايم" الشرق الأوسط الذي انطلق الأسبوع الماضي في فندق ريتز كارلتون دبي جميرا بيتش.

وألقى منتدى معهد "أب تايم" الذي يُعقد للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، الضوء على الفرص المتاحة أمام شركات الاتصالات والتي تمكنها من حصد إيرادات جديدة من خلال اعتماد مراكز البيانات ضمن استراتيجيتها السحابية. انطلقت هذه الفعالية بحضور الضيوف المدعوين، لتركز أيضاً على استراتيجيات تنفيذ مراكز البيانات الموثوقة التي تمتاز بالفاعلية وسرعة الاستجابة وتسهم في تطوير بيئة الأعمال وتحقق الهدف الرئيسي المتمثل في الوصول إلى التميز في البنى التحتية لتقنية المعلومات.

وفي معرض تعليقه على المشاركة في هذا المنتدى، صرّح صن شياوفنغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المبيعات وتسويق الحلول في "هواوي" الشرق الأوسط قائلاً: "تشهد منطقة الشرق الأوسط تطورات تقنية متسارعة بالتزامن مع سعي الشركات والحكومات الخليجية لاعتماد المنهج القائم على المعرفة لتحقيق الاستدامة الاقتصادية. يأتي هذا المنتدى ليساعد المستخدمين النهائيين ومزودي التقنيات في تحديد المعايير التي من شأنها أن تضمن تحقيق التنمية المستدامة من حيث الأداء والفعالية والموثوقية كجزء أساسي من البنى التحتية الحساسة ضمن شركاتهم لا سيما مع توجه هذه الشركات نحو اعتماد نموذج البنى التحتية القائمة على التقنيات السحابية".

وعلى هامش المشاركة في هذه الفعالية، عززت كل من "هواوي" ومعهد "أب تايم" شراكتهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير مركز بيانات الابتكار المشترك في المنطقة وتحديد فرص إنشاء نظام إيكولوجي شامل بالإضافة إلى توفير صلة الوصل بين المزودين والشركات. وبصفتها الشريك المؤسس، استعرضت "هواوي" رؤاها عن أحدث توجهات هذا القطاع بخصوص "مركز بيانات المشاركة السحابية" من خلال الكلمة الموجزة التي ألقاها السيد زانغ فان، رئيس هندسة الحلول في "هواوي" للخدمات التقنية العالمية.

وشهدت هذه الفعالية التي استمرت لمدة يوم واحد، حضور أبرز الرؤساء التنفيذين من معهد "أب تايم" وعدداً من ممثلي أبرز الجهات المؤثرة في عالم التقنيات بما فيها "هواوي". وقام المتحدثون في هذه الفعالية بمشاركة رؤيتهم عن عدد من أبرز المواضيع المتعلقة بتوجهات مراكز البيانات مثل الحد من المخاطر والاستراتيجيات الجديدة لمراكز البيانات ومستقبل الحوسبة السحابية في مراكز البيانات.

من جانبه، تحدّث لي كيربي، رئيس معهد "أب تايم"، قائلاً: "يحظى معهد أب تايم بشهرة عالمية في مجال ابتكار وإدارة المعايير الصارمة للبنى التحتية للاتصالات (Tier) وشهادات المصادقة والتي تمكن مراكز البيانات من تحقيق مهمتها بأقل مخاطر ممكنة. سررنا بإطلاق المنتدى الأول لنا في المنطقة من إمارة دبي التي تعتبر بمثابة منارة الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. ونحن متحمسون إزاء العمل جنباً إلى جنب مع شركات عريقة مثل شركة ‘هواوي’  بهدف دعم شركات المنطقة وتمكينها من قيادة مسيرة التطوير من خلال الاستفادة من قدرات مراكز البيانات بشكل أفضل".

وفي الكلمة الموجزة التي ألقاها في هذا المنتدى، استعرض زانغ فان الدور المحوري الهام الذي تلعبه التقنيات السحابية في تطوير مراكز البيانات مؤكداً على أهمية المرونة في الوصول إلى البيانات الحساسة من مواقع عديدة بشكل فوري بهدف زيادة كفاءة ومرونة الشركات في الحقبة القادمة. كما دعا السيد زانغ شركات الاتصالات إلى اعتبار مراكز البيانات جزءاً لا يتجزأ من عروضها لما لها من دور أساسي في المستقبل.

واختتم السيد صن حديثه قائلاً: "مع استمرار اقتصاديات المنطقة في إدخال المزيد من التنوع على قطاع الاتصالات والسير باتجاه ثورتها الرقمية، لا بد أن تتحول مراكز البيانات التقليدية إلى عالم التقنيات السحابية لتتمكن من تلبية الطلبات المتزايدة على صلاحية الوصول إلى البيانات بكل فعالية وبسرعة فائقة. فمراكز البيانات في المستقبل لن تكون مقيدة أو محدودة بمنطقة جغرافية واحدة بل ستكون قائمة على البيانات السحابية وسوف تتمكن من تلبية طلبات مواقع عديدة للحصول على البيانات في وقت واحد وبشكل فوري مما يمنح الشركات المستوى الذي تطمح إليه من المرونة والذكاء في هذه الحقبة الرقمية. وبالنسبة لشركات الاتصالات، يجب أن تكون مراكز البيانات بمثابة تطور طبيعي لاستراتيجية التقنيات السحابية فهم يملكون الشبكات ولديهم بذلك كافة الإمكانيات التي تتيح لهم إدارة الاتصالات".





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

الجهاز المذهل الجديد يجمع فلسفة الجمال الراقي مع الأداء العالي، مدعومة بالذكاء الاصطناعي بورشه ديزاين توسع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أطلقت شركة هواوي هاتفها الجديد الذكي والرئيسي لهذا العام Huawei Mate 10 Pro وذلك على هامش فعالية خاصة بعد أسابيع من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت هواوي، عن إطلاق هاتفها الذكي هونور 9 في الإمارات , وكانت الشركة الصينية أعلنت عن هونور 9، الذي يأتي خلفًا

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت اتصالات اليوم عن توفيرها هاتف "هواوي P10" الجديد حصرياً لعملائها عبر كافة مراكز البيع التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وبأقساط شهرية ميسّرة تبدأ






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay