اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هواوي تعلن عن فرق الطلاب الفائزة بجائزة "بذورٌ من أجل المستقبل" خلال مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل

خمسة فرق مؤلفة من 18 طالباً وطالبة سيذهبون إلى مقر هواوي في الصين لتلقي خبرات عملية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

نشر 2017-03-09 - 11:48 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن الفرق الفائزة في برنامج "بذورٌ من أجل المستقبل" الذي أطلقته الشركة في شهر سبتمبر الماضي. وتم الإعلان عن الفرق الفائزة في البرنامج خلال مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، الذي انعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يومي 7 و8 مارس في العاصمة أبوظبي.

وقامت "هواوي" باختيار خمسة فرق من أصل 15 فريقاً مشاركاً بالبرنامج من ستة جامعات في دولة الإمارات، للسفر إلى مقر الشركة في مدينة شينزين الصينية، لتلقي التدريب والخبرات العملية من خبراء مختصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك ضمن مرافق "هواوي" المتقدمة. ويأتي البرنامج كجزء من مساعي الشركة الرامية لتزويد طلبة الجامعات الإماراتية بالمهارات والمعارف اللازمة لقيادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المستقبل، حيث قام البرنامج منذ انطلاقته في العام 2008 بتدريب مئات الطلبة في الدولة.

وصرح معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، قائلا: "تلعب شركات مثل هواوي دوراً مهماً في تنمية المواهب، ويعد برنامج ’بذور من أجل المستقبل‘، على وجه الخصوص، منصة فريدة تقدم لطلاب الجامعات إمكانية استكشاف الفرص المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي يعد من القطاعات المهمة لتعزيز التنمية والتطوير في دولة الإمارات. ولا يوفر البرنامج لخريجينا المستقبليين تجربة ذات معنى فحسب، بل يقدم لهم فرصة اكتساب المهارات اللازمة ليكونوا أكثر قدرة على المنافسة في عصر المعلومات".

ومن جانبه، قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار، نائب مدير عام قطاع الاتصالات في هيئة تنظيم الاتصالات: "تُعد هذه المبادرة خير مثال على الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات. ولا شك أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يعتبر عنصراً أساسياً في إنجاح مساعينا الرامية إلى بناء اقتصادٍ رقمي، والذي تلعب الطاقات الشابة فيه دوراً رئيسياً، لذا يقع على كاهلنا مسؤولية تقديم الدعم اللازم لهم. وبشكل عام، قطعت دولتنا شوطاً طويلاً في مسيرة تحولها وبناء حكومات ومدن ذكية، ولا بد من مواصلة هذا الزخم عبر عقد شراكات مثل هذه كي ننشر ثقافة الابتكار والإبداع، ونواصل مسيرة تحول الدولة".

واستعرضت "هواوي" على منصتها في المجلس المشاريع التي شاركت في برنامج "بذورٌ من أجل المستقبل"، فيما قامت هيئة تنظيم الاتصالات من جهتها بتكريم ثلاث من تلك المشاريع بحضور وفد حكومي رفيع المستوى، يرأسهم معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، ومعالي شمّا المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، وسعادة المهندس ماجد سلطان المسمار، نائب مدير عام قطاع الاتصالات في هيئة تنظيم الاتصالات. 

وفي تعليق له على الجائزة، قال ديفيد وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الإمارات: "حقق برنامج ’بذورٌ من أجل المستقبل‘ نجاحاً باهراً لـ ’هواوي‘ عالمياً، وهو جزءٌ أساسيٌ من التزامنا تجاه بناء عالم أكثر تواصلاً. ويركز البرنامج على تزويد الطاقات الإماراتية الشابة بالمهارات والخبرات الضرورية لدخول سوق العمل ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مباشرةً من المقاعد الدراسية، متسلحين بالخبرات التي كانوا قد اكتسبوها من برنامج ’بذورٌ من أجل المستقبل‘".

كما شاركت "هواوي" بصفتها أحد الشركاء الرئيسيين للمجلس، في عدة برامج تفاعلية ضمن منطقة "ذا هب" (The Hub)، والتي صُممت خصيصاً بغرض تعريف الطلبة بسبل متعددة حول كيفية تثقيف أنفسهم. واستعرضت "هواوي" من ضمن التقنيات التي قدمتها خلال المجلس، عرض "بناء نماذج جديدة للتقنية"، والذي قدم للطلبة المشاركين في المجلس عدة نماذج مبتكرة للتعلم منها والتفاعل معها، ومن ثم التصويت لصالح نموذجهم المفضل.

هذا وينطوي برنامج ’بذورٌ من أجل المستقبل‘ الذي أطلق في العام 2008، تحت مظلة برنامج "هواوي" للمسؤولية المجتمعية، ويهدف إلى تنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات لدى الطلبة، ورفع مستويات فهم واهتمام الجمهور المحلي بالقطاع، فضلاً عن تشجيع الدول والأقاليم المختلفة للمشاركة في بناء مجتمعات رقمية.

وبصفتها إحدى الشركات الرائدة في تقنية المعلومات والاتصالات، تلتزم "هواوي" بتنمية القطاع في البلدان التي تمارس بها أعمالها، فيما تسعى لتحقيق الاستدامة طويلة الأمد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الآن ذاته. ويعكس برنامج ’بذورٌ من أجل المستقبل‘ حرص "هواوي" على دعم وتنمية المواهب الشابة الخلّاقة في كافة الدول التي تنشط بها، حيث تعمل "هواوي" على مشاركة خبراتها ومعارفها مع الطلبة المشاركين في البرنامج مختلف مراحله، بُغية دفع عجلة تقدم وتطور تقنية المعلومات والاتصالات. وتسعى "هواوي" من خلال تفعيل البرنامج في الأسواق المحلية إلى سدّ الفجوة بين المقاعد الدراسية والمتطلبات الحالية لسوق العمل. وتأتي هذه المبادرة لتسهم في تنمية مواهب الطلبة الإماراتيين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بما يمكنّهم من قيادة الابتكار في عالم الغد.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay