x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

وزارة التجارة والاستثمار تدشّن مركز "هواوي" للابتكار في الرياض

بهدف دعم مسيرة الابتكار في المملكة العربية السعودية

نشر 2017-07-31 - 08:48 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - نيابة عن وزير التجارة والاستثمار معالي الدكتور ماجد القصبي، افتتح اليوم معالي مستشار وزير التجارة والاستثمار محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان بحضور معالي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، و سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية  لي هوا شين، مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة، وهو أحد أضخم المراكز التابعة للشركة في منطقة الشرق الأوسط، بمساحة إجمالية تزيد عن 1200 متر مربع.

وسيسهم المركز في دفع عجلة التحوّل الرقمي للاقتصاد السعودي من خلال توفير النظام الإيكولوجي الشامل لدعم لابتكار، حيث سيتيح الفرصة أمام الشركاء لتجربة الحلول وتصميمها والتأكد من فاعليتها وطرح نماذج أعمال جديدة، وتقديم التطبيقات والخدمات إلى قطاعات متنوعة، مثل المرافق العامة والطاقة والنقل والتعليم والقطاع الحكومي، وغيرها من القطاعات الداعمة لمسيرة التحوّل الرقمي، كما توفر مزايا هائلة للاقتصاد القائم على المعرفة.

وفي معرض تعليقه على تدشين مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة، صرّح معالي الدكتور السليمان قائلاً: "يعد افتتاح مركز ’هواوي‘ الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة في العاصمة السعودية الرياض، خطوة هامة على صعيد دعم رؤية السعودية 2030 وخطة التحول إلى اقتصاد رقمي، لما لهما من دور كبير في تنويع الاقتصاد السعودي.".

وقال سعادة لي هوا شين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية: "إضافة الى كونها الشركة المتميزة والرائدة في الصين، فإن هواوي هي أكبر شركة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم. كما ان هواوي هي الشركة السباقة والمؤسس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والمملكة العربية السعودية. هذا وقد تم اعتماد تقنيات هواوي ومنتجاتها في مختلق القطاعات والصناعات مما ساهم بشكل إيجابي وكبير ليس على قطاع  تقنية المعلومات والاتصالات السعودي فحسب، إنما على تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني ككل. ونحن اليوم نشهد التزام هواوي تجاه المسؤولية الاجتماعية من خلال هذا الصرح الجديد وذلك لتعزيز الابتكار لدى الشباب السعودي وتدريب المزيد من المواهب الشابة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وبالتالي دعم التحول الاقتصادي الوطني. هي بالفعل خطوة الى الأمام. كما ان دمج رؤية المملكة 2030  مع مبادرة "الحزام والطريق" الصينية ستتيح المجال أمام فرص أعمال لا حدود لها للتعاون المشترك بين البلدين." واختتم سعادة السفير حديثه قائلاً: "اني على يقين وأتمنى على هواوي بلعب دور فعال وبناء في المملكة العربية السعودية." 

ومن جانبه، قال السيد لي شيانغ يو (سبيس لي)، نائب الرئيس، قسم العلاقات العامة والاتصالات في هواوي الشرق الأوسط": "يشرفنا حضور معالي الدكتور غسان السليمان لحفل تدشين أحد أكبر مراكز ’هواوي‘ الإقليمية للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة على مستوى المنطقة. ويعكس افتتاح هذا المركز الذي يعد من الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة، التزامنا بدعم الشعب السعودي ورؤية المملكة 2030 التي تركز على الابتكار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وسيتيح المركز للهيئات الحكومية والشركات في السعودية إمكانية الوصول إلى مرافق ومختبرات عالمية المستوى، واختبار أحدث التقنيات والابتكارات التي تطرحها الشركة. وتفخر ’هواوي‘ بتوظيف خبراتها العريقة المستمدة من أعمالها التي تغطي أكثر من 170 سوقاً مختلفة حول العالم، في خدمة السوق السعودي، بما يضمن تحقيق أفضل قيمة مضافة ومنفعة على المملكة العربية السعودية". 

هذا وقدم معالي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكره إلى شركة هواوي لإنشاء مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة، وتقديم الحلول في مسارات التدريب للقوى السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، واعتبر الدكتور الرويس شركات الاتصالات وتقنية الملومات العاملة في المملكة شركاء في تنمية القطاع.

الجدير بالذكر أن مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة سيعمل على تلبية متطلبات الحكومة والعملاء من الشركات، وسيلعب دوراً فاعلاً في تشجيع الابتكار بين جيل الشباب من خلال رعاية طلبة المدارس والجامعات. ومن المتوقع أن تتعاون "هواوي" مع الجامعات في المملكة العربية السعودية لتنمية مهارات الطاقات الشابة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، فضلاً عن احتضانه لمسابقات الابتكار في مهارات تقنية المعلومات والاتصالات الهادفة إلى دعم المواهب الواعدة وتشجعيها على طرح الأفكار والمفاهيم الجديدة، على أن يُمنح الفائزين منحات تدريبية في شركة "هواوي".





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

صنفت "أڤايا" اليوم كشركة رائدة لعام 2017 في تقرير "ماركت سكيب" لتقييم موردي تقنيات التعاون والاتصالات


تقارير ومتابعات

أجرت إريكسون في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع عملائها اختبارا لسرعة البيانات على الشبكات التجارية في أوروبا


تقارير ومتابعات

أعلنت "أڤايا" عن تعيين فادي هاني نائباً للرئيس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. وسيقوم فادي بدور حيوي في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيسكو اليوم عن تعيين ديفيد ميدز نائباً للرئيس لعملياتها في الشرق الأوسط وإفريقيا. وفي ظل الحقبة الحالية من التطورات الرقمية الهائلة، يشرف ميدز من خلال منصبه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay