اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اتفاقية تعاون بقيمة 1.1 مليار دولار تجمع بينGoogle و HTC

نشر 2017-09-23 - 11:07 بتوقيت جرينتش


  • اتفاقية تعاون بقيمة 1.1 مليار دولار تجمع بينGoogle  و HTC

موبايلك - أعلنت كل من شركة "إتش تي سي" و "غوغل" عن توصلهما إلى اتفاقية تعاون وصفت بالنهائية، تقتضي بموجبها نقل عدد من موظفي "إتش تي سي" للعمل مع شركة "غوغل"، مع التركيز على الموظفين الذين عملوا سابقاً مع غوغل على تطوير هاتفها الذكي "بيكسل". وستحصل "إتش تي سي" بموجب الصفقة على 1.1 مليار دولار نقدا من "غوغل"، وبصورة منفصلة ستحصل غوغل على رخصة غير حصرية لبراءات الاختراع لدى "اتش تي سي".

وبحسب تصريحات الشركتين، تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز العلاقة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين حول تصنيع وتطوير الهواتف الذكية. 

وتأكد "إتش تي سي" بأن لهذه الاتفاقية دور داعم لمسيرتها المستقبلية في تصنيع الهواتف الذكية وبأنها ستضفي قيمة فارقة لغرض تطوير منتجات منافسة ومواكبة للتطلعات. ويشار إلى أن "إتش تي سي" قد أطلقت في بداية العام الجاري هاتفها الرائد HTC U11 وأكدت الشركة بأنها تجهز حالياً لإطلاق هاتفها الرئيسي المقبل. 

كما صرحت الشركة بأن لديها فريقاً مؤلف من نخبة من المهندسين الماهرين والذي يجهز حالياً لتطوير هاتفها الرائد المقبل، لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققه هاتفها الذكي U11 والذي أطلقته في بداية هذا العام. وتستمر الشركة في استثماراتها المعنية بتطوير أنظمة الواقع الافتراضي لهدف نمو أنشطتها التجارية الخاصة بجهاز VIVE. كما تقوم أيضاً باستثمارات واسعة في غيرها من مفاهيم التكنولوجيا الناشئة مثل إنترنت الأشياء، والواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي.

من جانبها، تهدف "غوغل" من هذه الاتفاقية إلى دعم أنشطتها المعنية بابتكار الهواتف الذكية، فضلاً عن توسيع نطاق استثماراتها العامة في مجال الأجهزة الالكترونية. وبالإضافة إلى الفريق الموهوب الذي ستحصل عليه "غوغل"، سيكون لديها الصلاحية للحصول على امتيازات الملكية الفكرية الخاصة بشركة "إتش تي سي"، بشكل غير حصري، من أجل دعم فئة "بكسل" للهواتف الذكية. 

وفي هذا الصدد، قالت شير وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "إتش تي سي": "تجسد هذه الاتفاقية مدى عمق العلاقة الاستراتيجية التي تجمع كلتا الشركتين، وسيكون لها دور جوهري في دعم المسيرة الإبداعية لكلا الطرفين"

من جانبه قال نائب رئيس قسم الأجهزة لدى غوغل، ريك أوستيرلوه "سعداء بأن لدينا علاقة راسخة مع أحد عمالقة الأجهزة الذكية في العالم والذين أثبتوا قدراتهم عبر ما رأيناه في هواتفهم الذكية التي قاموا بإطلاقها على مدار السنوات الماضية. 

وأضاف:" متحمسون للترحيب بفريق إتش تي سي الذين سينضمون إلى غوغل لتعزيز المزيد من الابتكارات وتطوير منتجات الجيل القادم ضمن قطاع الأجهزة الالكترونية".

يذكر إلى أنه من المتوقع إغلاق الصفقة، التي تخضع للموافقات والقوانين، في بداية عام 2018.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay