اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


جيجابيت تبلغ ذروتها في أميركا الشمالية ببلوغ سرعة 1.07 جيجابيت في الثانية

نشر 2017-09-24 - 11:47 بتوقيت جرينتش


جيجابيت تبلغ ذروتها في أميركا الشمالية ببلوغ سرعة 1.07 جيجابيت في الثانية

موبايلك - استطاعت كل من فيريزون، إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) وكوالكوم للتكنولوجيا، شركة تابعة لشركة كوالكوم إنكوربوريتد (المسجلة في ناسداك: وكوم)، من تجاوز حاجز جيجابيت للسرعة. واستطاعت هذه الشركات عبر تعاونها معاً من تحقيق السرعة الأعلى على مستوى القطاع مع البنية التحتية التجارية للسليكون التجاري والبنية التحتية للشبكة مع سرعة تحميل تبلغ 1.07 جيجابايت في الثانية باستخدام مودم Qualcomm® SnapdragonTM X20 LTE، وهي المودم الأولى التي تم إطلاقها لدعم سرعات الفئة 18 LTE خلال تجربة ميدانية لإريكسون، وتعتبر هذه السرعات جزء من التطوير المستمر لتكنولوجيا LTE من قبل الشركات.

وقد تم إنجاز سرعة 1.07 جيجابايت في الثانية ارتكازا على الإعلان الأخير عن جيجابيت LTE مع الدعم الذي يوفره النفاذ المدعوم المرخص (LAA). وتجدر الإشارة بأن السرعة 1.07 جيجابيت في الثانية قد تحققت بفضل استخدام ثلاث ناقلات بسرعة 20 ميغاهيرتز من الترددات المزدوجة (FDD) باستعمال طيف إرسال واستقبال منفصلين، مما يحقق مستويات عالية من الكفاءة الطيفية للشبكات والأجهزة التجارية، وتساعد هذه الكفاءات في لعب دور حيوي لتقديم تجربة سرعة الجيجابايت لمزيد من العملاء إضافة إلى إيجاد ابتكارات لاسلكية جديدة.

وقد استطاعت الشركات من الوصول إلى سرعة 1.07 جيجابيت في الثانية باستخدام 12 تيار LTE متزامن، مما يسمح بزيادة معدل البيانات وكفاءة نقلها بنسبة تصل إلى 20 % حال الذروة مقابل تعزيز متوسط السرعة. إن النظام الراديوي لإريكسون وبرامج LTE، إضافة إلى استخدام جهاز اختبار متنقل عبر المودم Snapdragon X20 LTE ، لعبت دوراً كبيراً في تحقيق هذه السرعات العالية.

وقد تم تحقيق سرعات 1.07 جيجابيت في الثانية في المختبر باستخدام جميع مجموعات النطاقات المرخصة مع:

•12 تيار LTE و3 خلايا ناقلة لتجميع الطيف (FDD)

•44X  ميمو لكل ناقل (متعدد المداخل والمخارج)، والذي يستخدم هوائيات متعددة في أبراج الخلايا وعلى أجهزة المستهلكين لتحسين سرعات البيانات

•256 QAM لكل موجة حاملة، والتي تمكن أجهزة العملاء والشبكة من تبادل المعلومات بكميات كبيرة، وتقديم المزيد من بيتات البيانات في كل عملية إرسال، مما يعزز بشكل كبير من سرعات البيانات.

وتعليقا على هذا التعاون قال نيكولا بالمر، مسؤول شبكة فيريزون اللاسلكية: " إننا في فيريزون وكشركة رائدة في مجال التكنولوجيا، نواصل تقديم المزيد من الابتكارات لعملائنا، ويمثل الإنجاز الحالي دليلاً على ذلك، حيث تعمل فيريزون على نشر أحدث التقنيات في بيئة العالم الحقيقي لعملائنا، حيث أننا نتطلع دوما لتلبية الاحتياجات المستقبلية لعملائنا ".

ويضيف فريدريك جيجلينغ، رئيس شبكات وحدة الأعمال في إريكسون، قائلاً: " تعمل اريكسون بشكل حثيث في قطاع الاتصالات لتحسين تجربة المستخدم النهائي وتطوير وظائف جديدة وتحسين القائمة منها مع زيادة الكفاءة الطيفية على شبكة LTE، إن تحقيق سرعة 1.07 جيجابايت في الثانية على الشرائح التجارية، عبر التعاون بين كل من فيريزون وكوالكوم تكنولوجيز، يمثل إنجازاً كبيراً في الطريق نحو الانتقال لتقنية الجيل الخامس".

أما مايك فينلي، النائب الأول للرئيس ورئيس كوالكوم أمريكا الشمالية، في شركة كوالكوم تكنولوجيز، فقال: "لقد كانت كوالكوم تكنولوجيز في طليعة الشركات الرائدة في القطاع لتحقيق سرعة جيجابيت LTE. وقد أتاح لنا التعاون مع فيريزون وإريكسون أن نكون أول الشركات التي تجاوزت حاجز سرعة جيجابيت مع مودم Snapdragon X20 LTE. ويعد هذا إنجازاً هاماً في مسار التحول نحو الجيل الخامس الذي سيسمح بتحقيق متوسط سرعة أفضل لجميع المستخدمين وإضافة إلى إيجاد تجارب استهلاكية جديدة ومثيرة".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay